شبكة الاعلام في الدانمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

الرئيسية
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

أمانة بغداد .. رأيكم لطفاً ! / زيد الحلّي

زيد الحلي - avatar

الحديث الرئيس هذه الايام ، عند المواطنين الذين يقطعون شارع ” صلاح الدين ” متوجهين الى شارع المطار ، لاسيما من سكان العامرية والخضراء وحي الحسين ، وغيرها ، هو استغرابهم من الحال الذي وصل اليه هذا الشارع ، الذي انتهت من ترميمه واكسائه امانة بغداد ، قبل اسابيع فقط ، ثم عاد ت الية الاخاديد ذاتها ، بل أكثر ، خصوصيا المنطقة التي تقابل كلية الرشيد ، وتقاطع دور الضباط / حي العامل .. ترى : ماهي الاسباب التي ادت الى ” خراب ”... أقرأ المزيد

الشرق الأوسط يتحول إلى بركان بارود والتسلح يتصاعد.. لماذا؟ / وفيق السامرائي

وفيق السامرائي - avatar

• بتحدٍ اردوغاني للرفض الأميركي بدأت تركيا طبقا لما ينشر باستلام منظومة صواريخ S400 الروسية مستعدا لمواجهة عقوبات أميركية جديدة، فيما يعاني اردوغان من اخفاقات سياسية داخلية، وتقلص مجال المناورة الخارجية. والغريب أن تركيا ليست مهددة من جيرانها، إلا أن اصرارها على التنقيب عن النفط في أطراف قبرص ورفض مصر ودول أخرى لذلك يعطي تصورا لتقييم الموقف الاستراتيجي لتركيا، وتواصل تركيا تحسين صناعاتها الحربية وتواصل جهودها للحصول على أحدث طائرة شبح مقاتلة في العالم.• إيران أعلنت أكثر من مرة عن امتلاكها ترسانة متقدمة من الصواريخ... أقرأ المزيد

ازياء والجمال

نشاطات المرأة

مهرجانات فنية

تحقيقات وتقارير

النشاطات الثقافية

المقالات الدينية

المثل القائل" رب اخ لك لم تلده امك " / صالح العطوان الحيالي

د.صالح العطوان الحيالي - avatar

 الإنسان بطبيعته وفطرته يميل للتعرف على الناس ويسعى جاهداً لتكوين الصداقات و يحرص دائما على تنمية العلاقات الاجتماعية، لأنه لا يستطيع أن يعيش لوحده في...

قداسةٌ دون مقدسٍ / سامي عبد العال

سامي عبد العال - avatar

ماذا يعني الدينُ في المجال العام؟! هل يعني توظيفه على نطاق أعم أم تأسيساً لقيم أخرى؟ سؤال لن يجد اجابةً واضحةً إلاَّ بفض الاشتباك الغامض...

المقالات الفنية

حق التعايش / عبدالله صالح الحاج

عبدالله صالح الحاج - avatar

الأرض ارض الله هل ينكر هذه الحقيقة احد؟ أليس من حق كل إنسان من بني البشر اي يتعايش مع أخيه الإنسان على هذه الأرض والتي...

اخطار قمة الهرم / جاسم جمعة الكعبي

جاسم جمعة الكعبي - avatar

كل شيء ساكن مالم تؤثر عليه قوه ويكاد يحسب عدم ان لم يؤثر في الاشياء ولا يمكن الاستدلال عليه دون ان يشغل حيز لا يمكن...

المقالات المنوعة

التجار السفلَّة ...؟؟ / علاء الخطيب

علاء الخطيب - avatar

 تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع من محاضرة للشيخ أحمد الوائلي رحمه الله   يتحدث فيها عن السفلًّة ، ويعرفهم بأنهم رجال الدين  الذين يأكلون الدنيا بالدين ، هؤلاء الذين يخدعون...

أسماؤهم .. / إنعام كجه جي

إنعام كجه جي - avatar

في الصين ضجة. ولكم تقدير معنى الضجة في بلد تعداده مليار ونصف مليار بشريّ. والسبب هو رغبة البلديات بتغيير الأسماء الأجنبية للمرافق العامة. حي «مانهاتن» مثلاً، وسلسلة فنادق «فيينا»، و«ساحة...

المقالات الثقافية

مانشيت الصفحة الاولى / د. ياس خضير البياتي

د. ياس خضير البياتي - avatar

كثيرا ما أحرج امام طلبتي في الجامعة او امام الصحفيين المتدربين، عندما أحاول الحديث عن الفنون الصحفية الحديثة بطريقة مغايرة لما هو في الواقع، لأن ما هو موجود في تقاليد...

هل يمكننا التخلي عن المنطق من اجل الشغف ؟ / اسراء الدهوي

إسراء الدهوي - avatar

اتطرق في مقالتي هذه الى الشغف والمنطق على ان امر مرورا بسيطا لتعريف القارئ بالمصطلحين ، بحيث يسهل عليه القراءة دون الرجوع الى مرجع يشرح المصطلحين .... علم المنطق:...

المقالات السياسية

مظاهرات تيار الحكمة في البصرة - بين مناطقية العيداني ووطنية العراقيين ! / مهدي ا…

مهدي ابو النواعير - avatar

من المقرر ان يخرج حشد كبير من ابناء الشعب العراقي، المنتمين لتيار الحكمة الوطني، لممارسة حقه في التظاهر السلمي، في ممارسة هي الأولى من نوعها...

إقليم كردستان العراق: الإقليم خارج التغطية ! / رحيم الخالدي

رحيم الخالدي - avatar

تُدار الدولة وفق نظام يسير شؤونها بأمثل طريقة ممكنة.. وتختلف هذه الأنظمة وفق الطبيعة التي تلائم مجتمعاتها وأعرافها، وهي مشتقة ومأخوذة منها، وتشريعها يتم عبر...

الاخبار والنشاطات الدانماركية

أخبار السياسة الاوروبية

مدونات الشبكة

ربما تدرك حركة حماس اليوم وبعد كل جولات التفاهمات
أصيبت أحزاب الإسلام السياسي بهزيمة كبيرة في انتخاب
بينما تعيش الشعوب العربية مسلسلاً من الأزمات السيا
ربما أهم ما قيل عن التاريخ هو قول “الفائزون هم الذ
فلسطين كانت ولا تزال محلاً للصفقات، وموضوعاً للمسا
ما إن استبشر الناسُ خيراً بتلبية الإخوة في التحالف
الزئبق هو عنصر كيميائي يستعمل في مجالات عديدة وأهم
انقطعت أنفاس العالم في الايام الاخيرة مع تصاعد سلم

مواضيع مهمة

من تدمر الى دير الزور والرقة وضريح الصحابي عمار بن ياسر.. / عكاب سالم الطاهر

عكاب سالم الطاهر - avatar

كان الباص السياحي (والسوريون يسمونه (البولمان)، يغادر مدينة تدمر الأثرية. تركنا ملكة ملكات الشرق (زنوبيا)، تتهيأ لملاقاة القائد الروماني...

قصيدة للشهيدة دير الزور / تماضر أحمد الموح

تماضر أحمد الموح - avatar

هذا الخراب مدينتي !!هذي القتيلة والسبية كلها....كانت جنون طفولتي !!هذي الممرغة المصابة في صميم فؤادها ... كانت مضاجع إخوتي!!تحت الدمار...

علم الجبر والبرمجة عند أبي جعفر الخوارزمي / زهير الخويلدي

د. زهير الخويلدي - avatar

حساب الهند قوامه تسع صور يكتفي بها في الدلالة على الأعداد الى ما لا نهاية له وأسماء مراتبها أربعة وهي...

أتسلق نفسي ... / عبد الجبار الحمدي

عبد الجبار الحمدي - avatar

لا أنخرط ولا أتماشى أبدا بين العامة من الناس... فالكابوس الذي أعيش اراه اشد قربا من تلك الأفواه التي تمضغ...

الوعي الثقافي ..المسؤولية والتحدي / عباس البخاتي

عباس البخاتي - avatar

المشاركة في الحياة العامة تضع النخب الثقافية أمام مسؤوليات جسيمة، كونها تتطلب توطين النفس على العمل الطوعي الذي يساهم في...

جئتكم من الناصرية / عكاب سالم الطاهر

عكاب سالم الطاهر - avatar

عام 2006، والاعوام الثلاثة التي تلته، كنت مهاجراً من العراق، ومقيماً في العاصمة السورية دمشق. ورغم الام الغربة، وسحب...

أحزابٌ متآمره .. / ضياء الخليلي

ضياء الخليلي - avatar

حكمةٌ بلا حكمةٍ ولا فكرةٍ صالحهأصبحت حكمتها الرفض والمعارضهوبدرٌ  خبا نورها منذ المصالحهفلاينفعها التنازل عن المحاصصه وتيارٌ همّهُ الزعيمُ المُفدىلأهوائهِ...

أقبل يا ليل .. / سعد الزبيدي

سعد الزبيدي - avatar

أبثك لوعتي وآهاتيوأحكي لك أسراريفلك يا أنيس وحدتيتهتك أستاريعدت لا أدري يا صاحبيهل أنا غريبأم الغريب موطني أم داري ؟!!!فذاك...

كنا نحلم كنا ان نكون / عبد الامير الشمري

عبد الامير الشمري - avatar

يامعشر الرجال خير ونورثم اصبحنا نخونوتركنا خبز التنورلنأكل السحت والحرامونعلم الاجيال العبثوسرقة المال العاموصلواتنا كذب وعارولازلنا نقولاصحاب حضارةوعلمنا البشرية الكتابةونحن...

انتِماء .. / شعر: صالح أحمد كناعنة

صالح أحمد كناعنة - avatar

جَدِّد يقينَكَ بالصّمودِ وأقدِمِ واصنَع ذُراكَ بِصِدقِ جُهدِكَ تُكرَمِلا يستَحِقُ المجدَ إلا ناهِضًا بالعَزمِ والإخلاصِ.. روحُ المَغنَمِإنَّ الحياةَ أخي تُنيلُ...

رواية قنابل الثقوب السوداء أو أبواق إسرافيل / ابراهيم امين مؤمن

ابراهيم امين مؤمن - avatar

أنموذج المقدمة والإشهار-هى رواية خيال علمى تستشف المستقبل من خلال تاريخ الدول من ماضيها وفى حاضرها ، هذا التاريخ الذى...

احزاب لاتمارس الانتخاب الديمقراطي / ضياء الخليلي

ضياء الخليلي - avatar

احزاب لاتمارس الانتخاب الديمقراطي داخل أحزابها وتطالب الشعب بالاشتراك في الانتخابات سأل المذيع في قناة الدنمارك التلفزيونية DR الرئيسه السابقه لحزب الانهسلستن الدنماركي لماذا تركتي زعامة...

مناهجنا التعليمية.... تحتاج إلى تعليم !! / ايمان سميح عبد الملك

ايمان سميح عبد الملك - avatar

أولادنا أكبادنا تمشي على الارض، منذ نعومة أظافرهم يبدأ همّ الأهل بالتخطيط لتربيتهم بشكل صحيح وتأمين مدارس مناسبة لهم وخلق جو دراسي في المنزل، فالمدرسة...

صدمات المستقبل !!! / الدكتور ميثاق بيات ألضيفي

الدكتور ميثاق بيات الضيفي - avatar

إن حالات سرقة الحياة الحديثة وزيادة التعقيد والجوانب متعددة الأبعاد للممارسات الاجتماعية والزيادات في معدل تدفقها والتي ترتبط بتضاعف كثافة عمليات المعلوماتية المجتمعية وزيادة معدل...

مخدرات في مدينتي / ثامر الحجامي

ثامر الحجامي - avatar

أعيش في مدينة نائية، يكاد يكون سكانها المائة ألف من عائلة واحدة، بسبب الإرتباطات العشائرية المتداخلة والعلاقات الإجتماعية المتوارثة من الأجداد الى الأبناء، وأن كل...

ماذا يخبئ حصان طروادة / علي علي

الصحفي علي علي - avatar

من غير المعقول طبعا أن يخفق المرء في كل خطوة يخطوها في عمله، لاسيما إذا كان واعيا ومدركا بمسؤولية ماملقى على عاتقه من مهام، يترتب...

جسر الطابقين يتمدد ؟! / محمد حسن الساعدي

محمد حسن الساعدي - avatar

أسس هذا الجسر على أساس بناء طابقين في آن واحد ، ويحمل فوق مقترباته طريقين واحداً فوق الآخر ،وبانسيابية عالية في السير، دون وجود ازدحام...

الحرب مستمرة ضد الحشد الشعبي / اسعد عبدالله عبدعلي

اسعد عبدالله عبدعلي - avatar

منذ اليوم الاول لفتوى الجهاد الكفائي في مواجهة المد الارهابي الداعشي, وهناك خط يحاول ايجاد عثرات يتعكز عليها كي تشوه صورة الانجاز الكبير الذي تحقق...

الأردن مًسَدَّس غير مشحون / مصطفى منيغ

د. مصطفى منيغ - avatar

قائد الفريق ، ما كان مفروضاً عليه الإتيان بالخارق ، حتى يصل بخطبه (المناسباتية الموجهة للخواص بأسلوب وللعوام بآخر) درجة التصديق ، ولا التلويح بأصبع...

قبل أن يتم استغلالك من رجل دين أو سياسي .. هذا ما يجب أن تُفكر فيهم / أحلام الحل…

احلام احمد الحلبي - avatar

إلى كل المنساقين طوعاً إلى مقصلة الإرهاب الأسري والاجتماعي، إلى الواقعين في حبائل الخداع السياسي والتزييف الديني والإرهاب النفسي، كتبت هذا المقال لأقول:فكّر أخي الإنسان...

أبو عيالي ما يقبل! / خالد شاكر الناهي

خالد شاكر الناهي  - avatar

رجل تزوج من فتاة سليطة اللسان وقوية، لذلك امسكت بزمام الأمور منذ الليلة الأولى للزواج، اما الزوج بالرغم من كونه يمتلك شارب كبير، الا انه...

الارث الاعلامي وازمة القيم عند البعض / عبد الخالق الفلاح

عبد الخالق الفلاح - avatar

المسار الاعلامي في العراق يمر بازمة وتأثر بسبب المراحل الزمنية الصعبة والعصيبة التي مر بها منذ اكثر من اربعين عاماً بمطبات وانتكاسات ومضايقات وانتهاكات .وزاد...

الإنسان .. والحوار مع الذات / حنان زكريا

حنان زكريا - avatar

الحوار مع الذات هو حوار ثنائى بين الإنسان ونفسه ولقاء  هام ودائم من نوع خاص جداً، كما إنه من أروع وأصدق الحوارات لإنه يتسم بالخصوصية...

الصدام بين أردوغان وترامب بات حتميًّا.. / عبد الباري عطوان

عبد الباري عطوان - avatar

باستلامها الدفعتين الأولى والثانية من صواريخ “إس 400” الروسيّة المُتقدّمة، قد تكون القيادة التركيّة قطعت الشّريان الأخير فيما تبقّى لها من علاقات تحالفيّة استراتيجيّة مع...

هكذا يكون الرد على الإعلام (الإقليمي) والحرب النفسية.. الكويت مثلا / وفيق السامر…

وفيق السامرائي - avatar

خلال الساعات القليلة الماضية تطرقت مذيعة سعودية في قناة العربية لموضوع تخفيض أسعار الخمور في قطر متسائلة عن رغبة في سماع تعليقات أصحابهم في الكويت.قبل...

أثر الهالة النفسية في تفسير ثورة 14تموزعام 1958في العراق / د.عامر صالح

د.عامر صالح - avatar

كثر الحديث في ظروفنا الحالية عن ثورة الرابع عشر من تموز للعام 1958والتي اسقطت النظام الملكي وأسست اول جمهورية فتية في تاريخ العراق السياسي المعاصر...

(جذور السنديانة الحمراء) عشية 14 تموز / سلام مسافر

سلام مسافر - avatar

الصديقة الكاتبة الصحفية، سلوى زكو؛ تتسائل عشية الذكرى 61 للرابع عشر من تموز 1958 عن ماذا ترك ضباطها بعد رحيلهم؟وتكتب”نحن لا نعرف كم دينارا كان...

نقطة نظام.../ قاسم الغراوي

قاسم الغراوي - avatar

الوطنية تحسب للرجال الذين يكون الوطن هويتهم وأنتمائهم ومشروعهم لبناء الأنسان العراقي والأرتقاء بمصالح البلد العليا والحفاظ عليها والدفاع عن الارض والعرض من خلال مواقفهم...

ثورة 14 تموزعام 1958 فاصلة تاريخية / عبد الخالق الفلاح

عبد الخالق الفلاح - avatar

        • انطلاقاً من العراق عام 1958 هزحدث تاريخي الشرق الأوسط سماها البعض بالانقلاب ظلماً وخلافا لكل التعاريف والوقائع وقد سبقتها ثورات عديدة ضد الاحتلال...

دعم إخواننا اللّيبيين للثورة الجزائرية / معمر حبار

معمر حبار - avatar

حدّثني البارحة زميلي الجيلالي جبور وهو أستاذ اللّغة الفرنسية منذ سنة 1990 إلى يومنا هذا فيما نقله عن الأستاذ محمد الصالح الصديق (من مواليد 19...

عاش النفاق العربي والتطبيع / راضي المترفي

راضي المترفي - avatar

يوم امس اتصل بي صوت لم اعتاده ولم يسجل اسم صاحبه في هاتفي ولما تاكد من شخصي عرف نفسه فتبين انه سياسي متمرس من الخط...

أهداف لرؤية أميركية لمنطقة الشرق الأوسط / صبحي غندور

د. صبحي غندور - avatar

الحرب الأميركية على أفغانستان في نهاية العام 2001 ثمّ الحرب على العراق في مطلع العام 2003، وما رافق هاتين الحربين من انتشار عسكري أميركي في...

إلى متى ستستمر هذه الخلافات الفلسطينية / د. كاظم ناصر

د. كاظم ناصر - avatar

الشعب الفلسطيني العظيم تحدّى ظروفه الصعبة وصمد في وجه المؤامرات الصهيونية والدولية والعربية منذ وعد بلفور، وحقّق إنجازات ملاحظة في بناء وتطوير الضفة وغزة، وساهم...

قراءة سياسية للمنهاج الوزاري للسيد عادل عبد المهدي / عبد الجبار نوري

عبد الجبار نوري - avatar

توطئة/ تولى السيد عادل عبدالمهدي المنصب في 25 أكتوبر 2018 وطرح برنامجه الوزاري أمام البرلمان ليأخذ مكانهُ على ذمة الأعلام العراقي الذي أثار عليه موجة...

بوادر ازمةٍ جديدةٍ مع الإقليم " كردستان "! / رائد عمر العيدروسي

رائد عمر العيدروسي - avatar

تقتضي المقتضيات أن نسجل اولاً بأن لا يمكن الجزم بعزمٍ وحسم أنّ هذه الأزمة ستطلّ وتحدث في القريب العاجل وعلى عجلٍ , لكنّه في الواقع...

اضاءات هيئة التحرير

لقاءات وحوارات

اخبار الفنانين

أصدارات ثقافية

أفلام وفنون تشكيلية

أمسيات ثقافية

مقالات مرشحة

 بعيداً عن الأحاديث ألانشائية خلال تقيم العمل
تابع الأردنيّون بغضب فيديو اعتداء سكّان المدينة ال
سقط النظام الاشتراكي في اليمن جنوبا لانه كان قائما
بعد مشوار طويل–جدا- نسبيا، من القدس الى بيرزيت، في
يتابع  الرأي العام العربي الأزمات التي تمر بها الم
منذ نيسان 2003 والعراق يسجل اعلى معدلات الجلسات (
أثار تسليم «قوات سوريا الديمقراطية» 250 إرهابياً ي

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق