الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

الدراسة في الجامعات الدنماركية
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الدراسة في الجامعات الدنماركية

اليوم سنلقي نظرة سريعة على أفضل جامعات الدنمارك للدراسة، اذ يدرس في الدنمارك ما يقارب الثمانية عشر ألف طالب من الطلاب من خارج الدنمارك، يتفقون سوياً على أن نظام التعليم في الدنمارك ذو جودة عالية هذا بالنسبة لرأي الطلاب، أما الدراسة في الدنمارك طبقاً للتصنيفات العالمية تعد من الأفضل عالمياً، وتحتل جامعات الدنمارك مراتب متقدمة في تصنيف الجامعات الأفضل في العالم، وهذا يعود للتعليم الذي يعتمد بشكل أساسي على مشاركة الطلاب ودفعهم للإعتماد على أنفسهم في حل المشكلات والنقاشات الإثرائية، والتفكير المستقل في بيئة تعليمية خلاقة تتميز بالمودة والإبداع بين طلابها.

وفي هذه السطور نقدم للطلاب الوافدين دليلاً مميزاً وشاملاً لأفضل الجامعات في الدنمارك، حتى يستطيع كل من يرغب في الدراسة في الدنمارك في تكوين فكرة موجزة واختيار ما يناسبه طبقاً لميوله وتخصصه.

أفضل جامعات الدنمارك دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية

جامعة كوننهاجن

هى الجامعة الأفضل والأكبر في الدنمارك، تم تأسيس الجامعة 1479م، وبذلك تعد أقدم جامعة في الدنمارك، أما على المستوى العالمي فتعد الجامعة من أفضل الجامعات في العالم، وتضم الجامعة العديد من الكليات المرموقة مثل:

 

كلية العلوم في جامعة كوبنهاجن
تعد أكبر مؤسسات الأبحاث العلمية التي تمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه على المستوى الأوروبي والعالمي، وتوجد في الجامعة العديد من المجالات مثل علوم الحياة والعلوم الطبيعية وغيرها.

كلية كوبنهاجن للتصميم والتكنولوجيا
تمنح الطلاب دورات ذات مستوى عال لتثقيف المصممين الذين يمتلكون مهارات مهنية عالية، وتعتمد على تبادل المعرفة، وتعمل على إرساء مفهوم التعاون الدولي، ويدرس بالجامعة عدد كبير من الطلاب الذين يأتون إليها من أكثر من ستين دولة مختلفة.

جامعة آرهوس

تم تأسيسها في عام 1928م، وهي تنتمي إلى رابطة الجامعات الأوربية، يدرس بها ما يقارب من ثمانية وثلاثين ألف طالب، وهي من الجامعات التي تقدم تخصصات عديدة في مجالي العلوم والآداب، كما تعد من أفضل جامعات الدنمارك بل وتعد الآن الجامعة الأفضل في الدنمارك بعد جامعة كوبنهاجن طبقاً لعدة تصنيفات عالمية.

كلية VIA الجامعية
غإدى أفضل الجامعات الدنماركية وتعرف بإسم جامعة العلوم التطبيقية، يدرس بها ما يقارب الألفين وخمسمائة طالب من مختلف دول العالم، وما يميز الجامعة أنها تقوم بتقديم برامج تعليمية رائعة تواكب سوق العمل، وتعتمد على المستوى العالي والعراقة في التعليم، وهي من أسباب تطور ورفاهية المجتمع الدنماركي.

جامعة تكنولوجيا المعلومات
تقدم الجامعة لطلابها برامج بحثية متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تتميز بيئتها التعليمية بأنها عالية الجودة، وتتيح للطلاب تبادل خبراتهم ومعارفهم فيما بينهم، ويدرس بها ما يقارب من ألفين وستمائة طالب.

 الجامعة التقنية
هي واحدة من الجامعات التقنية الرائدة في أوروبا والتي تقدم العديد من الرؤى المختلفة والمتطورة الخاصة بمجال العلوم التقنية، والتي تساهم بدورها في تقدم المجتمع الدنماركي.

جامعة جنوب الدنمارك
تعد ثالث أكبر جامعة في الدنمارك، ويبلغ عدد طلابها عشرين ألف طالب، تم تأسيسها في عام 1966م، وكانت تسمى قبل ذلك جامعة اودنسة. تضم جامعة جنوب الدنمارك عدداً من الكليات من أهمها كلية العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية إضافة إلى كلية الهندسة، وعدد من المعاهد التي تختص بمجالات القضاء والسياحة.

جامعة آلبورغ
تم تأسيسها في عام 1974م، يدرس بها حوالي أربعة عشر ألف طالب، لذلك فهي تعد خامس أكبر جامعة في الدنمارك، تمنح للدارسين شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتقوم الجامعة بتدريس العديد من التخصصات مثل العلوم الإنسانية والإجتماعية والعلوم والهندسة والعلوم الصحية.

جامعة روسكيلده
تم تأسيسها في عام 1972م ويدرس بها ثمانية آلاف طالب، تشمل العديد من التخصصات مثل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال ومجال الثقافة والهوية وعلم النفس والدراسات التربوية إضافة إلى أقسام أخرى عديدة يتم منح الشهادات الجامعية فيها.

0
أجمل مدن الدنمارك
الهجرة والحياة في الدنمارك

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
Already Registered? Login Here
:
الأربعاء، 23 أيار 2018

أخر مقال نشر للكاتب

  الأحد، 15 كانون2 2017
  4982 زيارة

اشترك في هذه المدونة

مدونات الكتاب

رياض هاني بهار
23 نيسان 2017
صوت مجلس النواب بجلستة (23) على مشروع قانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة
2697 زيارة
محرر
18 أيلول 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، أمرا بإيقاف إجراءا
1732 زيارة
حسام العقابي
07 كانون1 2017
 حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك الحكومة العراقية اعلنت رفضها لقرار الرئيس الأميركي دو
1355 زيارة
حيدر الصراف
26 أيلول 2016
العلاقات بين الدول و الكيانات السياسية هي دائمآ ذات طبيعة مصلحية بحتة و منافع متبادلة لا انساني
3584 زيارة
محرر
04 آذار 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلنت القوات المسلحة السورية، السبت 4 مارس/آذار، أنها استع
3120 زيارة
لقبه عجيب الذي يطلقه عليه شباب الحي, فهو يكنى ب"أبو مخدة", وهو شاب عاطل عن العمل, ونكرة , وفاشل
3186 زيارة
عمل فريق من الإعلاميين الكنديين, بتصوير فلم وثائقي عن مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) وعن الطقو
709 زيارة
وداد فرحان
06 آب 2016
يقول المثل العراقي باللهجة المصلاوية: “حغامي الما تمسكو كم عصايي تضغبو" ومعناه " إن لم تمسك الح
3414 زيارة
قال شاهد اثبات لاصدقائه عقب احدى التفجيرات الارهابية التي طالت متطوعين في الجيش العراقي في بعقو
5282 زيارة
سامي جواد كاظم
29 تشرين2 2016
التجديد هي السمة الطاغية على كل مفردات الحياة وبمختلف مجالاتها والاكثر تاثيرا في الحياة البشرية
3778 زيارة