أحدث التدوينات - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

نشاطات المرأة
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *
Reload Captcha
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

نشاطات المرأة

- اعلامية سياسية ثقافية فنية مستقلة

غفران الزبيدي ..(أميرة) دخلت عوالم الشعر الشعبي وقصور ( السلطنة )!!


حامد شهاب الشاعرة غفران الزبيدي ،، قمر شبابي سطع بنوره في سماء البيت الثقافي العراقي ، حين أطلت بطلعتها الجميلة الساحرة المحببة ، ذات الشخصية الكارزمية ، والجسم الممتليء حيوية ونشاطا ، لكي تسحر الأفئدة والقلوب، وتدخل عوالم الشعر والابداع من أوسع أبوابه!! سر نجاح غفران، أنها كانت في بدايتها الاولى تحفظ أجمل قصائد الشعر العراقي، وبخاصة في مجالات الشعر الشعبي، وقد حفظت الكثير منها، ثم اعدت مجموعة قصائد في الشعر الشعبي والقتها في تجمعات شبابية أو مناسبات ثقافية، وقد عشقت موهبة الشعر، وحاولت أن تكون لها تجربة ، وان كانت متواضعة، لكنها لابد وأن تضيف الى تاريخها، ما يعلي
متابعة القراءة
  74 زيارة
  0 تعليقات
74 زيارة
0 تعليقات

لبنانية تطلق مشروع رسم على إنستغرام


  حسام هادي العقابي- شبكة اعلام الدانمارك  تزامنا مع معرض أقيم في متحف فيكتوريا آند ألبرت في لندن حول مقتنيات الفنانة المكسيكية الشهيرة فريدا كالو، تواصلت بي بي سي مع عدد من الرساماتالشابات في الجزائر والمغرب وسوريا ولبنان ليكتبن رسائل يتحدثن فيها عن جوانب من حياتهن لتكون مادة هذه المدونة. هذه أول تدوينة كتبتها كرستينا عتيق (تينا)، 26 سنة. درست كرستينا تصميم الغرافيكس، وتعيش في بيروت. تقول كرستينا: رسمت مرة بسبب أنف أختي، ثم قررت توسيع هذا العمل ليصبح سلسلة قصيرة عن أشياء أسمعها من النساء حولي والتي تقيد حياتهن في المجتمع. سمعت تعليقات رائعة عن هذه المجموعة من الرسوم
متابعة القراءة
  52 زيارة
  0 تعليقات
52 زيارة
0 تعليقات

فتاة سويدية تنجح في وقف ترحيل لاجئ أفغاني ببث مباشر على احد وسائل التوصل


 حسام هادي العقابي- شبكة اعلام الدانمارك  لاقت حيلة نفذتها شابة سويدية لوقف ترحيل لاجئ أفغاني، استحسانا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي. وكانت الطالبة الجامعية إيلين إرسون قد حجزت بطاقة للسفر على نفس الرحلة الجوية التي كان سيسافر اللاجئ الأفغاني فيها، وحين صعدت للطائرة رفضت الجلوس ما لم يُنزل طاقم الرحلة اللاجئ من الطائرة. وبثت إيلين احتجاجها بالفيديو من داخل الطائرة عبر فيسبوك، وقد ظهر ركاب الطائرة وطاقمها في حالة من التوتر. وكانت ردود الفعل مؤيدة إلى حد كبير لما فعلته إيلين، على الرغم من أن بعض الناس اتهموها بأنها تهدف فقط للفت الأنظار إليها. وجرى تداول ومشاركة الفيديو على نطاق
متابعة القراءة
  97 زيارة
  0 تعليقات
97 زيارة
0 تعليقات

سمية الحنفي اول مختاره فلسطينية: فارس في الميدان ..في زمن ضاعت فيه كلمة الرجال



تقرير المستشار الاعلامي أحمد حسني عطوة في جولاتي على محافظات الوطن وعلاقاتي بمخاتير قطاع غزة الجيدة اصطدمت بحالة خاصة تركت لمسه في العديد من الخلافات الاجتماعية حيث تردد اسمها في اغلب المحافظات الفلسطينية في قطاع غزة وبالبحث عما وراء هذا الصدى للاسم كان سمية الحنفي اول مختارة فلسطينية . الزوجه والام والانسانه التي تحدت كل الظروف وخرجت للمجتمع الفلسطيني بقلبب الانسانية وعقل الرجوله وصفات المصلح الصاالح والحكيم من خلال عملها كمحفظه للقرآن الكريم عرفتها المساجد ومن خلال مواقفها في حل النزاعات عرفتها المحاكم ومراكز الشرطه ومجالس الرجال ، حيث تتواجد المختارة سمية الحنفي يوجد حل النزاع وانهاء الخصام والتي تتحرك
متابعة القراءة
  362 زيارة
  0 تعليقات
362 زيارة
0 تعليقات

فوز اول امرأة لتولي منصب عمدة العاصمة التونسية الذي يعرف باسم "شيخ تونس"


حسام هادي العقابي- شبكة اعلام الدانمارك  فوز امرأة لأول مرة في تاريخها لتولي منصب عمدة العاصمة التونسية. وفازت سعاد عبد الرحيم بالمنصب الذي يعرف باسم "شيخ تونس" في الجولة الثانية من تصويت الأعضاء ورشح حزب حركة النهضة عبد الرحيم، ذات الميول الإسلامية، لهذا المنصب.وسعاد عبد الرحيم (54 عاما) هي خريجة كلية الصيدلة بمدينة المنستير شرقي تونس. وعملت في مجال صناعة الأدوية وتجارتها بعد تخرجها. ورغم أنها غير محجبة، لكنها عضوة في المكتب السياسي لحزب النهضة، وهو ما يعكس سعي الحزب لتغيير الصورة النمطية الشائعة عن الأحزاب الإسلامية.وخلال دراستها الجامعية، كانت سعاد عبد الرحيم ناشطة في صفوف حركة النهضة، ومثلت الحركة
متابعة القراءة
  117 زيارة
  0 تعليقات
117 زيارة
0 تعليقات

الشاعرة والباحثة الفلسطينية ايمان مصاروة تفوز بجائزة في فرنسا


فازت الشاعرة والكاتبة الفلسطينية، ابنة الناصرة، ايمان مصاروة بالمركز الأول من الحركة التقدمية للسلام في فرنسا، عن أبحاثها الثلاث في أدب السجون، وذلك كتجربة ابداعية فريدة تليق بالتكريم المستحق. ويذكر أن ايمان مصاروة شاعرة وكاتبة معروفة حققت شهرة وانتشارًا وحضورًا طاغيًا في المشهد الأدبي والشعري والثقافي، وتتصف ككل شعراء وأدباء الالتزام والمقاومة بالروح الوطنية العالية. وهي من مواليد الناصرة، انهت التعليم بالمرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، أحبت الأدب والشعر منذ طفولتها، وبدأت النشر في الصحف والمجلات المحلية كالاتحاد والغد، واصدرت باكورة أعمالها الشعرية وهي في ميعة الصبا وعمر الورود. وقد صدر لها الكثير من الأعمال الشعرية والابحاث الأدبية. وكانت قد حصلت
متابعة القراءة
  92 زيارة
  0 تعليقات
92 زيارة
0 تعليقات

تستعد الإعلامية السعودية منى الحسين، لإطلاق حملة تحت شعار «كوني ذاتك»


تستعد الإعلامية السعودية منى الحسين، لإطلاق حملة تحت شعار «كوني ذاتك»، والتي تبدأ من القاهرة لدعم المرأة على مستوى العالم العربي، وتقديم الدعم لها من خلال التضافر مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في مصر. تبدأ الحملة خلال شهر مايو المقبل، بعقد سلسلة من الندوات التي تبدأ في عدد من المحافظات المصرية كالقاهرة والمنوفية والشرقية والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات الأخرى، فيما تهدف الحملة إلى مناهضة القضايا التي تسيء للمرأة المصرية والعربية، وأن تقول لا لختان الإناث، لا لزواج القاصرات، لا لتشويه المرأة المطلقة وتدميرها نفسيًا، لا للعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا التي تدعم المرأة المصرية والعربية. وأكدت الحسين، على
متابعة القراءة
  100 زيارة
  0 تعليقات
100 زيارة
0 تعليقات

استعدادات جامعة نورة للمؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية


  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك  أقامت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثَّلة في مركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة، الورشة التحضيرية الأولى للمعرض الفني المصاحب لمؤتمر المرأة السعودية الحاضر والمستقبل في إطار الاستعداد للمؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية المتوقع عقده خلال العام المقبل. وانقسمت الورشة إلى قسمين الأول ضمَّ محاضرتين النسوية في الفن ما بين الحاضر والخيال وقدمتها الدكتورة إيمان سلامة بينما تناولت المحاضرة الثانية عنوان المركز ودوره في تسليط الضوء على تمكين المرأة في جميع الجوانب، وقدمتها الدكتورة ندى الركف، نائب رئيس المركز. أما القسم الثاني، فكان عبارة عن جلسة عصف ذهني لمناقشة واقع
متابعة القراءة
  168 زيارة
  0 تعليقات
168 زيارة
0 تعليقات

فنانة عراقية تعيد الماضي بتجسيد الآثار بطريقة حرفية




تغطية وتصوير / إنعام العطيوي بعد أن تعرضت الآثار العراقي في الموصل للتدمير على أيدي عصابات داعش الإرهابية عاش العراق مرحلة إعادة الاعمار بعد التحرير وبالأخص الاهتمام بملف الآثار العراقية . إذ قدمت الفنانة العراقية رجاء بهاء الدين معرضها الفني الأول الذي جسدت فيه الآثار العراقية بمحتواها على شكل مصغرات مطابقة للأصل تحت عنوان "الماضي يجب أن يكون في المستقبل" على قاعة دائرة الفنون العامة بوزارة الثقافة صبيحة يوم الاثنين الموافق 30/4/2018 . وأوضحت الفنانة إن اسم معرضها الأول اختاره الدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون العامة وأضافت إن أعمالها انقسمت بين التجريد والآثار والأعمال المزججة كما قدمت مصغرات
متابعة القراءة
  461 زيارة
  0 تعليقات
461 زيارة
0 تعليقات

فتاة من مدينة فاس موهبتها الفن التشكيلية تصنع من الحلم واقعا فنيا مميز


  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك   لينا السباعي من شباب مدينة فاس المبدع تنتمي لأسرة فاسية عريقة ، موهبة تشكيلية عشقت الفن التشكيلي منذ طفولتها إذ كانت تهتم كثيرا بالرسم أكثر من أي هواية أخرى ، كما إهتمت أكثر بمسارها الدراسي بحيث تدرجت في مختلف المستويات الدراسية التابعة للمدرسة الأمريكية بمدينة فاس ، ثم إستكملت دراستها العليا في تخصص الهندسة المعمارية بأحد المعاهد المختصة بفرنسا قبل أن تعود إلى وطنها المغرب للعمل في أحد أكبر الشركات المعمارية و العقارية الرائدة بمدينة فاس . هذا المسار التعليمي المتميز لسنوات تخلله حضور وازن و موازي للإبداع التشكيلي عند الفنانة
متابعة القراءة
  511 زيارة
  0 تعليقات
511 زيارة
0 تعليقات

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

لطيف عبد سالم عناوين نجفية حملت معاني الفخر والشهامة..!/ عدنان السوداني
17 آب 2018
صباح الخير وجمعة مباركة بإذنه تعالى مرحى لأهل النجف الكرام، فالغيرة عن...
: - مشرف المقالات نصوص من العراق/ عادل الراوي
16 آب 2018
تنويه : اخي العزيز لايحق لك ان تنشر قصيدة لكاتب اخر وفي مدونتك وباسمك....
لطيف عبد سالم سلوكيات تقوض المستقبل / لطيف عبد سالم
10 آب 2018
مساء الخير أشاطرك الرأي أخي الكريم الأستاذ القاص قصي المحمود فيما تفضل...
: - ناظم الصرخي الغبار الأسود .. / القاص قصي المحمود
08 آب 2018
حيّاك الله أديبنا الأريب أ.قصي المحمود وباركك على هذا البوح المنير ،نص...
: - القاص قصي المحمود قصيدة " ساكن الأعماق " / سامح فكري رتيب
08 آب 2018
التداخل الوجداني بين الحب الذاتي والوطني يدفع للتألق نص رائع مع تحيا...

مدونات الكتاب

د. هاشم حسن
29 آذار 2017
يَشعر المرء بالصدمة المدمرة وهو يتلقى على مدار الساعة دفقا من الاخبار والتصريحات التي تجسد
أخي أبا الحسن .. لا تعتقد بأنك تعيش ظلمة القبر وحدك ، فنحن معك نعيش ظلمة فراق ضحكتك وصخبك
اعلموا ان سبب دمار البلد هي الاحزاب ذات الايديولوجيات.جاءت لنا الشيوعية بتوجهاتها الاممية
علي حازم المولى
06 تشرين1 2017
إن المتتبع لخطابات وتصريحات ومواقف بعض القادة السياسيين، سيجد فيها لغة التجريح والتشنج لطا
يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح
إن الديمقراطية معرّفة على أنها : " حكم الشعب , بواسطة الشعب ومن اجل الشعب " . سيادة الشعب
حسين عمران
11 شباط 2016
اعترفُ... أن البعض انتقدني قائلا باني لا اكتب في همساتي سوى عن القضايا السلبية، ولم نقرأ ي
حامد جعفر
20 حزيران 2016
في سالف الزمان , ايام السلاطين والقياصرة والملوك وخلفاء بني امية والعباس , كانت المصائب ال
أسميك وطنيوأنا ممتلئ بالمحنلا مترٌ يسترنيولا رغيــف يشبعنيولا عدالـــة تنصفنيولا كبــيرٌ ي
ضياء رحيم محسن
02 أيار 2013
فيما يبدو أنها القشة التي ستقصم ظهر المملكة العربية السعودية، ونقصد بها تدخلها السافر في ا

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال