Arabic Danish English German Russian Swedish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

اخر التعليقات

وداد فرحان تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
19 آب 2017
شكرا جميلا الى الزميل العزيز اسعد كامل رئيس تحرير شبكة الاعلام في الدن...
محرر تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
16 آب 2017
حقيقة اننا نشعر بالفخر الكبير لتكريم الصحفية المبدعة في الغربة الزميلة...
رعد اليوسف اكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك : مناقشة علنية لاطروحة دكتوراه
16 آب 2017
مبارك لك دكتور فاروق ونتمنى لك المزيد من التفوق والنجاح خدمة للمسيرة ا...

إياك أن تشتم حزب السلطة؟ / اسعد عبدالله عبدعلي

كان أبو نجم منهمكا بمتابعة برنامج سياسي بعنوان المناورة, مع أن كل رواد المقهى متسمرين أمام شاشة ( LCD) لمتابعة أخبار كلاسيكيو اسبانيا, فقط كان أبو نجم مشدودا للتلفاز القديم الموجود في أقصى المقهى, فقررت ترك أصدقائي الرياضيين, لأنسى هموم مغادرة نيمار لفريقي البرشلوني, واتجهت لأبو نجم العجوز السياسي و
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
66 زيارات
0 تعليقات

عداء بعض الحكام العرب لإيران مفروض عليهم أمريكيّا/ د. كاظم ناصر

عندما كان الشاه في السلطة، كانت إيران أقوى دولة في الشرق الأوسط، ومحميّة أمريكية تأتمر بأمر واشنطن، وعدوّة لدودة للعرب، واحتلت الجزر الإماراتيّة الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى في 30 نوفمبر 1971 . في ذلك الوقت كانت إيران الشاه لا تخفي أطماعها في البحرين ودول الخليج، وتضطهد العرب في إقليم الأ
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
54 زيارات
0 تعليقات

شباب العراق في يومهم العالمي تحديات بحجم الوطن / ثامر الحجامي

إن الشباب هم مستقبل الأمة والمحرك الأساس للتنمية لبناء مجتمعات رصينة، فهم عماد تطورها ونموها وبناة حاضرها وأمل مستقبلها، والمدافعون عنها في الشدة والرخاء، فالأمة الشابة هي القادرة على التطور والنمو، وصناعة مستقبل زاهر يشعر الجميع فيه بالأمان والرفاهية . يصنف الشعب العراقي من الدول الفتية، حيث يكون ا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
55 زيارات
0 تعليقات

العرب وتداعيات الصراع في شبه الجزيرة الكورية الى البحر الاحمر / حامد الكيلاني

الربع الأخير من القرن العشرين شهد إنتهاء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفييتي وتوقيع إتفاقيات متعددة لإعادة بناء الثقة بمعاهدة الحد من إنتشار السلاح النووي وتخفيض مخزونه الإستراتيجي والتدقيق في كفاءة المنشآت النووية التقنية لمعالجة أخطاء صغيرة قد تسبب ضرراً بالغاً وفادحاً؛
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
58 زيارات
0 تعليقات

حراك بماتعرف بالنقابة أبعد من طحن الأحقاد وتلفيق الإتهام..!! / يحيى دعبوش

ليس من صواب التحليل الإجتماعي أولا، والإنساني والديني ثانيآ، أن يفصل المرء حراك بما تسمي نقابة أعضاء هيئة التدريس، عن محيط أحقادها التى تتبلور بشكل متسارع، وإستمرارها بزخم متناثر، سواء على الصعيد النفسي الداخلي، أو على الصعيد الكراهي الخارجي، الذي يشهد بصورة مستمرة كشف النوايا المبطنة، التى لم تتمكن
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
101 زيارات
0 تعليقات

الضياع بين ظهور الديمقراطية وغياب الإشنراكية / علاء الأديب

منذ أن خلق الله هدا الوجود كانت القيادة لمن هو أحكم فيها وأقوى. وكان التعايش بين الخليقة على اساس التكافل والتعاون . إذن فأي خروج عن هذين الأمرين لن يكون الا سبيلا للهلاك. غياب الاشتراكيّة والتكافل والتعاون...وظهور الديمقراطية التي تمنح كلّ من هبّ ودب حقّ القيادة واتخاذ القرار بمقدرات الخلق عن غير د
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
82 زيارات
0 تعليقات

إلا في العراق ... المتهم بريئ حتى يهرب / عبد الخالق الفلاح

لست قاضياً حتى احكم على احد بتهمة بل الشواهد والادلة التي تتوفر من خلال الاعلام وما تطرحه لانها الصور الواقعية والمراَة  للمجتمع و هي عين الحقيقة وثابتة ولكن اكثر المتهمين قد لاذوا بالفرار قبل القبض عليهم وتثبت الوقائع لان ليس هناك دخان بدون نار كما يقول المثل .ان الكثير من ما ينقل عبر وسائل الاتصال
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
53 زيارات
0 تعليقات

العدو يحاسب قادته والفلسطينيون يسكتون عن قادتهم/ مصطفى يوسف اللداوي

أهو مديحٌ لهم وهم أعداؤنا الذين نكره ونقاتل، وإشادةٌ بفعلهم ونحن الذين ندين إجرامهم ونستنكر سياستهم، وإطراءٌ لهم وهم الذين لا يعرفون غير العيب، ولا يأتون إلا بالشر، ويرتكبون كل محرمٍ، ويأتون بكل خبيثٍ، وتجميلٌ لصورتهم وتحسينٌ لمكانتهم وهي التي تتشوه كل يومٍ بجرائمهم، وتسوء بأفعالهم الخبيثة وسلوكهم ا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
58 زيارات
0 تعليقات

الى العلمانية تتجة أحزاب الإسلام السياسي .. / علي قاسم الكعبي

بعد ان ثبت بالدليل وبما لا يترك الشك , تقصير الاحزاب الاسلامية وفشلها في ادارة الدولة العراقية في مرحلة مهمة جداً وحساسة للغاية بتاريخ العراق المعاصر رغم توفر كل مقومات النجاح والتي اهمها الانتعاش الاقتصادي الكبير “الانفجاري” بعد التغيير والدعم الدولي اللامحدود من لدن دول عظمى, لكن ذلك كلة كان هباءً
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
50 زيارات
0 تعليقات

يتعذّر الدفاع عن معاملة الأكراد في تركيا / ألون بن مئيـر

المقالة التالية هي رد على رسالة علنيّة كتبها إبراهيم كورتولوس إنتقد فيها مقالتي السابقة عن محنة الأكراد في تركيا. كورتولوس عضو في اتحاد الجمعيات الأمريكية التركية، وبإمكانك الإطلاع على رسالته كاملة من هذا الموقع. بالنظر إلى محنة الأكراد في تركيا والحاجة إلى إيجاد حل للصراع العنيف الذي دام 40 عاما بي
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
44 زيارات
0 تعليقات