الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

1 دقيقة وقت القراءة (عدد الكلمات 67 )

ومات آخر الدروايش حاتم حسن ؟ / رزاق حميد علوان

حاولت أمسك دمعتي
تفجرّ ينبوع " العين " أسى
لسنوات حزينة كالذكريات
البعيدة كالمدى
أتذكر وجهك ضاحكا
على طول أروقة صحيفة الجمهورية
كأنك ساعي بريد يوزع الفرح للناس
كنت ملاذنا الدائم للأمتلاك
وعند عتباتك تبتهج أجنحة القصيدة
كيف توقفت شهقات قلبك
الدافقة كخيول عطشى ؟
تصهل صهيلا
أيها الطائر الأسطوريّ
مثلك يصعد لقمة أعلى جبل
يطلق شهقته الأخيرة
ويموت آخر الدروايش
حاتم حسن ؟
رزاق حميد علوان

0
أثار تنفيذ السلطات البحرينية أحكام الإعدام بحق 3 م
اشبيهه الناس ماادري. .؟!! / عادل حسوني العرداوي

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
Already Registered? Login Here
:
الثلاثاء، 24 نيسان 2018

مقالات ذات علاقة

ياعراق مضى 26عاما على حلم العراقي العالمي منذوالعام 1986 في المكسيك.وتلت السنوات والعراق في سبات ولم
مِنْ  تـُقى جئنا  دعاءًحاملاًنبضَ السَّماءْفانبثقنامِنْ سناهاكيف يحيابينَ وصلٍ بينَ قطعٍكلُّ وجهٍمِن
خرج بعد ان أستحم وهو يغني ... قولي أحبك كي تزيد وسامتي فبغير حبك لا أكون جميلا ... سعيد بما يردد شار
أيتها  الصرخة  المجنونة  في  داخليتعمدت  أ لأ  أمسك  لجامك الليلةكهتافات  عفوية تركض  في  الشوارعأست
حَبيبتى..كُلّ سنة وأنتِ طيّبة دائماً أبداً.. حَتى لوظلَ بالنسبة لكِ.. أنا ( هو ).. وأنتِ ( هى ).. وب
أبحرت في البحار الواسعة ومحيطاته في رحلة قصيره أبحثفيها عن الحب وأيامه الجميله علي أجده في مكانا ما

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 16 كانون2 2017
  2891 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

حسين يعقوب الحمداني أول أجراس قتلي دقت / الصحفي المقتول سردشت عثمان
13 نيسان 2018
حسبي الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ...يجلس اللآف من العوائل ...
: - الكاتبة امل ابو فارس لا تفتعلْ في حضوري / امال ابو فارس
07 نيسان 2018
لك امتناني وشكري العميق الصديق حسين يعقوب . تحياتي لمرورك البهي !
حسين يعقوب الحمداني تساؤلات شعبية بدون استفهام: ميثاق الشرف الانتخابي / وسام سعد بدر
05 نيسان 2018
تحية طيبة .الفساد حالة والكذب حالة والمراوغه حالة والتقدم والتلاعب حا...
حسين يعقوب الحمداني موسكو تدين الاستخدام العشوائي للقوة ضد المدنيين في غزة
05 نيسان 2018
تحية طيبة تحية الأرض تحية الوطن تحية الشعوب المناضلة المجاهدة من أجل ن...

مدونات الكتاب

عليم محمد عليم
14 حزيران 2017
يتابع ألأزهر الشريف ببالغ القلق ما ترتكبه ما تسمى ب "مليشيات الحشد الشعبي" ألشيعية ألمتحالفة مع
3611 زيارة
عبدالجبارنوري
06 أيار 2016
ومنذ تأسيس بلاد ما بين القهرين في 1921 ولحد اليوم وأني من معاصري أمتداد مطباتها السياسية ومحطات
3199 زيارة
مكتب بغداد - شبكة الإعلام في الدانمارك تحت عنوان السارد رائياً، نظم الاتحاد العام للأدباء
2533 زيارة
رنا العجيليبرعاية السيد رئيس الجمهورية د.فؤاد معصوم ابتدات فعاليات اليوم الاول للمؤتمر الدولي ا
3257 زيارة
فراس الكرباسي
06 حزيران 2017
النجف الاشرف/ فراس الكرباسي قال محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري "نستنكر الاعتداء الاثم على مدير
2844 زيارة
موسى صاحب
03 آذار 2017
السياسيون العراقيون ينطبق عليهم المثل الذي يقول ,, مسعدة وبيتج على الشط منين ما ملتي غرفتي ,, ف
2767 زيارة
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك طالبت نصيف في مؤتمر صحفي عقدتها في الدائرة الاعلامية
1579 زيارة
على عكس التنظيمات الإرهابية التقليدية التي شهدتها المنطقة والعالم، أبدت داعش اهتماما استثنائيا
3622 زيارة
محرر
06 كانون2 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - اعتبر وزير الدفاع التركي فكري إشيق، سياسة واشنطن تجاه المل
2895 زيارة
ونحن نقترب من موعد الانتخابات  ومع تكثيف الاستعدادات لانجاح واجراء انتخابات مجلس النواب العراقي
3482 زيارة

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال