الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

1 دقيقة وقت القراءة (عدد الكلمات 69 )

إِنْ ارتقيتَ جبلاً / مرام عطية

إِنْ ارتقيتَ جبلاً
أو انحدرتَ إلى وادٍ
 أنتَ في قمقمٍ من لهبٍ
الياسمين الأبيضُ  يفنى
بلا سببٍ

النخيلُ الشَّغوفُ
يُكلمُ لأنهُ يأبى الخنوعُ
والنجومُ تشهدُ المعاركَ
ولاتسمعُ صهيلَ الوصبِ
 فلا تعتبْ على أحدٍ
إنك في بلادِ العربِ
---
كلُّ فنون الموتِ 
مفاتيحُ متاحةٌ للشهادة
إلا الحياة
فهي مخاضٌ وطنٍ
ينتظرُ نحلةَ سلامٍ
وابتسامةَ ولادةٍ
---
بردٌ ، تجويعٌ
َ جهلٌ مريعٌ
طوفانٌ من شغبٍ
من طائرة الخوفِ
ضاعَ الصندوقُ
الأسودُ
لاتسلْ ماالسَّببُ
إِنَّكَ في بلادِ العربِ
----
مرام عطية - سوريا

1
هيكل صحفي أم سياسي؟ / احمد صبري
خميس الخنجر - خنجر في خاصرة العراق / الفنان حمودي

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
Already Registered? Login Here
:
الثلاثاء، 22 أيار 2018

مقالات ذات علاقة

يومَ كان طفلاًكان الفراتُشقياًيتمرّن على القفزِبين التلالليس بالوَلدِ العاقّـ كما يُزعَمُ ـلكنّهُ لا
وجعْ وطن/أليك حبيبي ... ودعني أصلي .!! نحن جيلٌ خارجٌ من رحم الحروب ، مثقلون بمسؤولية أخلاقية قبل أن
صحراءٌ مقفرةٌ كانتْ...لا خُضرةَ فيها أو ماءهاجرها الغيثُ ولم يبقَ...يُسعفها غير الإغماءعلَّ الطيف يم
مقداد مسعود/ 1954 شاعر وناقد عراقي معروف ومشهور يحمل رقماً ثراً متلئلئاً وساطعاً في أرشفة الذاكرة ال
"رواية " كم أكره القرن العشرين"للروائي عبدالكريم العبيدي/والصرخة المكبوتة" لزمن العتمة وأستلابات الح
لاشيء يشبه الحلم بكمنتشية هي الأحلام حين ترأف بهاتناظرك عن بُعدتراقص صوتك المختال في تقاسيم نبضيبملء

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الجمعة، 17 شباط 2017
  3118 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

حسين يعقوب الحمداني صحفي يشكو مسؤولا هدد بتعليقه على بوابة مبنى مجلس البصرة
01 أيار 2018
تحية طيبة أنا شخصيا لاأجد الخبر غريب في العراق وربما ملايين أخرى من ا...
حسين يعقوب الحمداني زيارة مدير “سي أي ايه” لانقرة نذير شؤم / عبد الباري عطوان
01 أيار 2018
تحية طيبة نوجه سؤالا للأستاذ عبد الباري عطوان هل هو الدور ؟ وهل ضروري...
حسين يعقوب الحمداني تهامة اليمن : ترد على تصريح السفير الأمريكي وتحالف العدوان بمسيرة حاشدة
01 أيار 2018
سؤوال عن السبب الحقيقي الذي تحيى من أجله الولايات القاتله الأمريكية هل...

مدونات الكتاب

تعود جذور نظرية السلطة بوصفها ( تمليك وتملك ) الى مرحلة مبكرة من ايام الحكم السومري في العراق ا
3780 زيارة
سالم مشكور
08 كانون2 2014
يدعم الحرب الطائفية البغيضة متلبسون بلباس الدين يصدرون فتاواهم ويحرضون في جوامعهم متلاعبين بمشا
3747 زيارة
ناصر الياسري
19 تشرين1 2014
تذكرت المثل الشعبي الصومالي القائل ( المارضه بجزه ... رضه بجزه وخروف ) بعدما اطلعت على بيان رقم
3580 زيارة
محرر
13 كانون1 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - على دوي أصوات المدافع والقذائف، نشر الصحفي الأمريكي بلال عب
3065 زيارة
خلود منذر
01 شباط 2017
لمَلم نايات الحقول لتسافر في فضاء مليء بالأمكنة. اِجمع حواسك السبعة كي تعبر حدائق العطر, ت
3398 زيارة
شارك فرع دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة في بغداد بمشروع المحطات القرآنية في الزيار
1432 زيارة
راضي المترفي
14 تشرين1 2016
في زمن البغي الاول يوم كان للعاهرات اعلام ترفع على بيوتهن كالاعلام التي ترفع على سفارات الدول و
3954 زيارة
سارة حسين
27 حزيران 2014
امريكا حينما ضربت بعقر دارها وسقط الآلاف الضحايا في يوم واحد..لم يطالبو بوش بالتنحي ولم يقفزو ع
3739 زيارة
مديحة الربيعي
15 نيسان 2016
تتساءل الشعوب ألأخرى, ماهو سر العراق الذي يجعل الشعب العراقي, يواجه كل تلك ألازمات المتلاحقة وي
3507 زيارة
ألايزيدية ديانة قديمة ترجع جذورها إلى زمن النبي إبراهيم عليه السلام أو أكثر حسب المصادر التاريخ
3738 زيارة

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال