Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 21 شباط 2017
  1611 زيارات

اخر التعليقات

شبكة ااعلام واشنطن تدعو بغداد وأربيل إلى "بدء حوار جدي"
19 تشرين2 2017
امريكا البلطجية وعدوة الشعوب .. فان مشروعكم مفضوح
خلود بدران هيلين كيلر أسطورة القرن العشرين / خلود بدران
16 تشرين2 2017
أتوجه بالشكر والتقدير لشبكة الاعلام في الدنمارك . أشكركم على صدق تعاون...
انعام عطيوي لفتة كريمة من قبل الاستاذة وداد فرحان رئيس تحرير جريدة بانوراما لتكرمها بنشر موضوع يثنى على عمل شبكة الاعلام
09 تشرين2 2017
شبكة الاعلام في الدانمارك وفرت تواصل مهم وفتحت افاق ثقافية وادبية وفني...
ادهم النعماني لفتة كريمة من قبل الاستاذة وداد فرحان رئيس تحرير جريدة بانوراما لتكرمها بنشر موضوع يثنى على عمل شبكة الاعلام
09 تشرين2 2017
ليس مدحا ولا إشادة تخرج من فراغ ،ولكنها حقيقة بينة ساطعة على ان اسعد ك...

مدونات الكتاب

محرر
21 أيلول 2016
افتتح الامين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين الانارة الداخلية الاقتصادي
1782 زيارة
محرر
19 كانون1 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، أ
1659 زيارة
حسام العقابي
04 شباط 2017
 حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانماركنفت السفارة الكويتية في العراق صدور قرار من بلاده
1631 زيارة
محرر
01 أيلول 2016
استقبل معاون مدير إدارة دار القرآن الكريم التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المق
1722 زيارة
د. هاشم حسن
27 نيسان 2017
... هذا المقال رفضت اهم الصحف العراقية من نشره خوفا من ديناصور تاكسي بغدادبعد جولة ناجحة في الع
2801 زيارة
محرر
19 تشرين2 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الجمعة 18 نوفمب
1696 زيارة
رعد اليوسف
19 آب 2015
شبكة الإعلام في الدانمارك – خاص / كوبنهاكن تتقدم اللجنة المشرفة على تنظيم المظاهرة الشعبية التض
4910 زيارة
إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ) الأنبياء /92يَا أَيُ
2302 زيارة
يقول المثل "امشي وره الجذاب حد باب بيته" , انطلقت تظاهرات الحق العراقي, تواصلت بدفع من الموقف ا
1988 زيارة
د. سناء الشعلان
27 كانون1 2016
" أولاد القحبة لا أستثني منكم أحداً"،ما أصدق قائل هذه الجّملة الجريئة،وما أدقّها من عبارة للرّد
2171 زيارة

كنز في القصور الرئاسية! / طه جزاع

بدا الأمر وكأنه رواية بوليسية من روايات أجاثا كريستي ، أو شفرة من شيفرات الروائي ذائع الصيت دان براون ، أو لربما حكاية طريفة يشوبها الكثير من السحر والخيال ، ولولا ان الخبر لم ينشره مصدر موثوق هو المركز الاعلامي للسلطة القضائية لقلنا انه ليس أكثر من فبركة صحفية خبرية لغرض الاثارة لا أكثر ، غير ان قاضي محكمة الاعظمية مصطفى سامي هو الذي صرح " بأن قوة مشتركة داهمت بأمر قضائي احدى الساحات التابعة للقصر الرئاسي في الأعظمية ، وان العملية أسفرت عن القبض على مجموعة كانت تحفر في منطقة ترابية داخل القصر تبلغ مساحتها نحو دونمين " مشيراً الى " أن المتهمين اعترفوا بتفاصيل الحادث وهو غريب ، وأن اثنين منهم ذكروا في افادتهم بأن معلومات حصلوا عليها من منجم بوجود كنز يحتوي على قطع كبيرة من الذهب والياقوت داخل الساحة في القصر الرئاسي " !

وفي تفاصيل الخبر الكثير من المعلومات حول كيفية دخول هذه المجموعة الى المنطقة وقيامهم بعملية الحفر في الموقع بأدوات بدائية أولاً ثم ادخالهم حفارة كبيرة، وهم يحفرون من الساعة السابعة مساء حتى منتصف الليل بحثاً عن الكنز باستشارة منجم آخر من خارج بغداد كان يتواصل معهم بواسطة الهاتف ويحاول أن يدلهم الى الكنز بما يدعيه من إمكانيات روحية ! وفي تلك التفاصيل أيضا يبدأ الخيط الأول من هذه الحكاية حين أبلغ أحد المتهمين شركاءه " بأن امرأته زعمت انها رأت في منامها الكنز داخل غرفة مخصصة لتربية الدواجن ، وان هذه الغرفة موجودة فعلاً وجرى التنقيب فيها بأمر من المنجم لكن دون جدوى " !

والله ، لو أن مثل هذا الخبر لم يصدر عن مصدر قضائي محترم ومن قاض محترم ، لشككت في صحته ، مثلما يعتريكم أنتم الشك أيضا أيها القراء الأعزاء ، لكنها بغداد مدينة العجائب والغرائب ، مدينة فرانكشتاين أحمد السعداوي وانهيار رسلي المالكي ! وألا هل من المعقول ان تنجر هذه المجموعة المسكينة الى مثل هذا العمل الغريب منساقة وراء أحلام وخيالات منجمين ؟ لو كنت قاضياً لعرضت هؤلاء المخدوعين الذين خسروا الكثير من المال والوقت والجهد على أطباء نفسانيين ولأطلقت سراحهم بعد العلاج فوراً بدلاً من تصديق أقوالهم قضائيا عن " جريمة الشروع بسرقة أموال الدولة " .. لقد قدموا قصة جديدة للقضاء العراقي باقدامهم على تسجيل واحدة من أعجب القضايا تضاف الى تاريخه الطويل الحافل بالحكايات الغريبة والحوادث الطريفة .. كما قدموا دليلاً على المستوى الخرافي المتقدم الذي بلغه مجتمعنا الزاهر في القرن الحادي والعشرين!

من جهتي فقد اتصلت بالروائي الشاب رسلي المالكي الذي تنبأ بوجود كنز مدفون ببغداد في روايته البوليسية " الانهيار " خشية ان يُزج اسمه في هذه القضية ، فقد يكون أحد المنجمين قرأ روايته وتأثر بها ، لكنه طمأنني بأن مكان الكنز في روايته كان في النهر ، وليس في غرفة الدواجن بقصر الأعظمية الرئاسي !

قيم هذه المدونة:
1
المتـطـفـلـون / شامل عبد القادر
مؤتمر اتحاد القوى في الخارج ..اهداف تقسيمية ونفعية

مشاركات ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
:
الثلاثاء، 21 تشرين2 2017

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

مقالات ذات علاقة

تمضي الأيام حثيثا, نحو الانتخابات البرلمانية العراقية, التي من المؤمل إجرائها في نيسان عام 2018, وسط
( IRAN – RUSSIE  - TURQUIE ) IRTRتحالفالذي يضم كل من ايران روسيا تركيا كيف اجتمع هذا ؟ يعني هل يجتمع
تشرف النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إسحاق جيهانغيري بزيارة مرقد أمير المؤمنين (علي