Arabic Danish English German Russian Swedish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

اخر التعليقات

وداد فرحان تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
19 آب 2017
شكرا جميلا الى الزميل العزيز اسعد كامل رئيس تحرير شبكة الاعلام في الدن...
محرر تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
16 آب 2017
حقيقة اننا نشعر بالفخر الكبير لتكريم الصحفية المبدعة في الغربة الزميلة...
رعد اليوسف اكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك : مناقشة علنية لاطروحة دكتوراه
16 آب 2017
مبارك لك دكتور فاروق ونتمنى لك المزيد من التفوق والنجاح خدمة للمسيرة ا...

الانقسامات الشكلية وتأبين الموت القادم / عبد الخالق الفلاح

مخطئ من يتصور ان هناك من يستطيع اصلاح الامور في العراق بسرعة ، ففي العهد الجديد اعتلت طبقة سياسية لاتملك من تجربة الحكم شيئ، لتغدو وتكون السلطة والقوة بيدها وظلت الصراعات تنخركيان الدولة بالكامل ، وتشكلت الحكومات المتعاقبة من طبقة أحزاب في ادارة الحكم على اساس التحالف والمحاصصة الغير حكيمة والتي لا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
67 زيارات
0 تعليقات

إلا في العراق ... المتهم بريئ حتى يهرب / عبد الخالق الفلاح

لست قاضياً حتى احكم على احد بتهمة بل الشواهد والادلة التي تتوفر من خلال الاعلام وما تطرحه لانها الصور الواقعية والمراَة  للمجتمع و هي عين الحقيقة وثابتة ولكن اكثر المتهمين قد لاذوا بالفرار قبل القبض عليهم وتثبت الوقائع لان ليس هناك دخان بدون نار كما يقول المثل .ان الكثير من ما ينقل عبر وسائل الاتصال
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
56 زيارات
0 تعليقات

لماذا اصبح التشهير سيد الموقف / عبد الخالق الفلاح

من المواضيع الخطيرة التي اجتاحة المجتمع العراقي بعد الانفتاح في تكنولوجيات المعلومات ويعيش المجتمع اليوم في ظل عالم تقني ومجتمع افتراضي سيطر على أكثر اهتماماتهم وأخذ الكثير من أوقاتهم، ومن بين أبرز تلك الاهتمامات التواصل الاجتماعي التي توفرت لهم عن طريق شبكات اجتماعية على الانترنت،بوسائله المختلفة (
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
58 زيارات
0 تعليقات

الوحدة الوطنية ، الأولويات والأهداف/ عبد الخالق الفلاح

الوحدة الوطنيّة والاتحاد بين المكونات والطوائف في اي مجتمع هي التي يقوم عليها البناء الوطني السليم وبالتالي تشكل هدف التنمية السياسية وغايتها الأولى،والوطن ينقسم الى الفردُ والمجتمعُ وهما عنصران مُترابطان لا ينفكّ بعضهما عن الآخر؛ فكما أنّ المُجتمعَ بلا أفرادٍ مُجتمعٌ ذاوٍ مُتهدّم، فإنّ الأفرادَ كذل
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
77 زيارات
0 تعليقات

لاشيئ سوى الاشواك / عبد الخالق الفلاح

حزين وانا انظر الى المواطن يتضوع حزناً والاماً ويضحي ويقدم ابناءه قرابين في سبيل الدفاع عن الوطن وفي المقابل يقابل بلامبالاة ويمضى لحاله يحمل المحن والاشجان والحنين دون مجيب لقد تبخرت الشعارات وسقطت وعاش و مضى اخوة كرام الى حال سبيلهم ولسان حالهم يشكو الى الله حزينا بعد ان كانوا يخفون حزنهم وآلامهم
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
79 زيارات
0 تعليقات

خير الناس الساعون الی الخیر/ عبد الخالق الفلاح

الخير لغة التعانق هي القيم والمبادئ التي يتربى عليها الإنسان كالعدل والحرية والمساواة . لفظ (الخير) في القرآن تارة بمعنى (أفعل التفضيل) بمعنى (أخيَر) قد حذفت منه الهمزة، وتارة بنحو وصفي مجرّد عن المفهوم التفضيلي. وإذا سلّمنا أساساً بأن (خير) مأخوذ من (أخير) وله معنى تفضيلي دائماً فلابدّ أن نسلّم بان
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
100 زيارات
0 تعليقات

انحراف القيادة وسلبية النتائج / عبد الخالق الفلاح

الاختلافات بين الأطراف و الأحزاب السياسيّة في كل المجتمعات امر طبيعي وإلا لماذا تشكلت هذه الاحزاب اوالتشكلات و باتت واضحة للعيان ولا تخفى على أحد أنّ النشاط السياسيّ هو بطبيعته جزء من نشاط المجتمعّ الذي يعني بأنهم: أفراد يجتمعون معاً، ويعيشون في مكان معين، وتربط بينهم مجموعة من الأفكار، التي تتعلّق
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
94 زيارات
0 تعليقات

من حرب الارهاب الى حرب دواعش السياسة / عبد الخالق الفلاح

ان الحرب على الارهاب هو من المشاكل الكبرى في العصر الحديث ناهيك عن المشاكل في تعريف كلمات مثل الحرب أو المقاومة أو الغزو أو التحرير التي تختلف معانيها و أسلوب استخدامها حسب الاتجاهات السياسية و العقائدية للشخص . الحرب على الارهاب في زماننا الحالي اصبح حرب وجود و الاخطر والاهم في حروب لم يشهد مثلها ا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
345 زيارات
0 تعليقات

التطبيع وسياسة الخطوة خطوة / عبد الخالق الفلاح

لم تعد العلاقات الحميمة بين العدو الإسرائيلي ومملكة آل سعود خافية على احد وتجاوزت الخطوط الحمروتخطت كل القيم والواجهة المستقبلية لتدمير كل دول الخليج والدول العربية وشمال افريقيا، والتراشق الخليجي الحالي مسرحية من عدة فصول ويتم تقسيم ادوارها من خلاله وعلى مراحل قادمة وهو جزء لايتجزاء من تلك السياسة
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
451 زيارات
0 تعليقات

ما بعد الانتصارات ...المهم دوام الفرحة/ عبد الخالق الفلاح

يعيش أبناء شعبنا فرحة الانتصار في الموصل، فرحة الانتصارات الكبيرة التي صنعتها سواعد الأبطال من قواتنا الأمنية، والحشد الشعبي، ، والعشائر المقاومة، والبيشمركة والتي تتوجت بتطهير مركز مدينة الموصل من دنس الدواعش الإرهابيين، وفي ظل أجواء الانتصارات التي تعكس التلاحم الشعبي الواسع، وتتجلى فيها وحدة العر
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
500 زيارات
0 تعليقات