Arabic Danish English German Russian Swedish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

اخر التعليقات

وداد فرحان تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
19 آب 2017
شكرا جميلا الى الزميل العزيز اسعد كامل رئيس تحرير شبكة الاعلام في الدن...
محرر تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
16 آب 2017
حقيقة اننا نشعر بالفخر الكبير لتكريم الصحفية المبدعة في الغربة الزميلة...
رعد اليوسف اكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك : مناقشة علنية لاطروحة دكتوراه
16 آب 2017
مبارك لك دكتور فاروق ونتمنى لك المزيد من التفوق والنجاح خدمة للمسيرة ا...

جواهري الكل! / وداد فرحان

شفافية الانصهار ضمن الكل، أن تكون منتجا تصبو الى الهدف بجهد لتحقق المبتغى المنشود، فتصل الى تكريم ذاتك والترفع بها عن شوائب التفكير المنعزل. فالحرف كرم نفسه بالقلم والدواة التي أتقنت وتفننت بولادة الفكرة التي انبثقت من العقل الإنساني، ومنها ذابت بمجموعة أخرى كي تضحى أنشودة تصدح بها الحناجر. لقد تحرر
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
92 زيارات
0 تعليقات

تكريم الاستاذة وداد فرحان في مهرجان الجواهري السادس الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي



العراقيون يبنون صروحا للوطن وتذوب أفئدتهم حبا على دكة محرابه الأزلي، مهرجان الجواهري بدورته السادسة الذي اقامه منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي ، شكرا لعدسة المخرج المتألق الزميل رافق العقابي لتوثيق حيثيات برنامج المهرجان ، شكرا كبيرا للمنتدى الذي كرم الكلمة والقصيدة والإبداع وكرمني في حضرة الجواهر
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
آخر التعليقات على هذه المدونة
محرر
حقيقة اننا نشعر بالفخر الكبير لتكريم الصحفية المبدعة في الغربة الزميلة وداد فرحان .. ونشاطرها الفرح .. تكريم وداد تكريم للتألق واح... Read More
الأربعاء، 16 آب 2017 23:05
46 زيارات
2 تعليقات

لم الخوف منهم؟! / وداد فرحان

تعرف العَلمانية بفصل الدولة وسلطتها عن السّلطة الدّينيّة ورجال الدين. وبمعنى أعم هي عدم اجبار الدّولة أيّ أحدٍ على اعتناق دينٍ أو تقليدٍ معيّنٍ يصب في مصلحتها. إن الأنشطةَ البشريّة العامة والقراراتِ السّياسيّة التي تبنى عليها القرارات الأخرى يتحتم عليها ألا تكون خاضعة لتأثيرات المُؤسّسات الدّينيّة،
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
106 زيارات
0 تعليقات

لوثة الفرقة ! / وداد فرحان

عادة ما تطرق مسامعنا عبارة اللحمة الوطنية كتعبير عن وحدة الأفراد ضمن مجموعة واحدة تشكل بالنتيجة أمة أو شعبا ما، أمّا الوطنيّة فهي الكلمة المشتقة من وطن وهي المساحة الجغرافية التي يجتمع الشعب في حدودها تحت جنسيّة واحدة. وان يدين الشعب بالولاء والانتماء والانصهار بكل ما لديه من أجل هذا الهدف الذي من خ
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
82 زيارات
0 تعليقات

صنّاع الفرح / وداد فرحان

خلايا النحل تعمل ليل نهار لصناعة الشهد، إلا أنها تعمل ليل نهار لصناعة الفرح فهذا أمر يحتاج الى نظر وعظيم تقدير.  ان صناعة الفرح والابداع وغرسها في النفوس يحتاج الى دراية واسعة ومعرفة كبيرة تتوافق مع الإمكانيات بأنواعها، فهي فن يلامس القلوب ويخاطب العقل الإنساني لأهداف واعية. دأب منتدى الجامعيين
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
127 زيارات
0 تعليقات

خطة محكمة / وداد فرحان

نعمة العقل هي الوحيدة التي تميز الانسان على بقية الخلق وربما يتشارك بها الملائكة أيضا، كما قال الامام علي (ع): ان تغلب عقل الانسان على نزوته كان عند الله أفضل من الملائكة.  ما يدعو الى هذه المقدمة هو أن نستلهم العبر لما بعد داعش وتحرير الموصل بشكل خاص.  لقد أثر الفكر المتشدد على مدى ثلاث سنوات في عق
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
140 زيارات
0 تعليقات

ايها الاحرار / وداد فرحان

تناثر ماء الورد زخات من الفرح وأنا استيقظ على صوتك السماوي الذي ينساب من الغيوم كروحك التي فاضت تحلق بأجنحة الإصرار على النصر أو الشهادة. أُعلن النصر على شراذم الإرهاب، ولولا روحك السومرية لما صدحت الأصوات ابتهاجا بعودة الموصل التي رمتك جهلا بالحجارة قبل احتلالها. ولو لا حياتك التي استرخصتها من أجل
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
499 زيارات
0 تعليقات

اخوة كـرار / وداد فرحان

هل كان كرار كيوسف عليه السلام، بهي الطلعة، حسن الخلقة جميل الوجه والصورة، ما جعل أخوة يوسف يبيتون له الحقد والغيرة؟! إلا أن كرار لم يكن له أخوة فقط من صلب أبيه بل كان العراقيون جميعا أخوته. قام إخوة يوسف جميعهم بالتآمر لقتله، وقام بعض أخوة كرار بذلك. إلا ان أخوة يوسف ألقوه في البئر وعادوا إلى والدهم
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
377 زيارات
0 تعليقات

النائبة العراقية الدكتورة فرح السراج ضيفة على الخارجية الأسترالية / حاورتها وداد فرحان


النائبة في البرلمان العراقي عن مدينة الموصل وعضو اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتورة فرح السراج، حملت حقيبتها البرلمانية لتحل في استراليا بحثا عن التعاون المنشود بين البلدين ونقل وجهات نظر عراقية ومقترحات تصب في مصلحة الوطن.   هي النائبة التي اطلقت مبادرة "برلمانيات للسلم المجتمعي في نينوى".. و
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
489 زيارات
0 تعليقات

البكاء "العجب" / وداد فرحان

ليس المراد من هذه المقارنة إثارة الحفيظة، بل هي منطقية الطرح فيما آلت اليه الأحداث في مدينة الموصل. يقول المثل "إذا عرف السبب، بطل العجب! لقد قامت قوى الإرهاب المتطرفة “داعش" في أثبات ان طبيعة أفعالها انما تحارب بها الإبداع الحضاري والتاريخي وتشوه الجمال من خلال هدم الآثار التاريخية في المدينة التي
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
624 زيارات
0 تعليقات