الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

أصدارات ثقافية
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

كاتب عراقي في القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الدولية


التحقت رواية "فرانكشتاين في بغداد"، للكاتب العراقي أحمد سعداوي، بالقائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الدولية للرواية. وتقص الرواية حكاية فظائع واقعية وخيالية عقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003. ويعد سعداوي خامس كاتب عربي يصل إلى تلك الجائزة، بعد المصري نجيب محفوظ واللبنانين أمين معلوف وهدى بركات، والليب
متابعة القراءة
0
  129 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
129 زيارة
0 تعليقات

أتفاقيات تعاون ... في معرض بغداد الدولي للكتاب


تفقدَ السيد ( حميد فرج حمادي) مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة جناح الدار معرض بغداد الدولي للكتاب وأطلعَ على الحضور المميز لرواد المعرض والزائرين لجناح الدار والذي يعرض جميع الاصدارات من شتى صنوف الثقافة والمعرفة ومن المنجز الابداعي العراقي. كما زارَ السيد المدير العام عدد من اجنحة دور النشر الع
متابعة القراءة
0
  227 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
227 زيارة
0 تعليقات

دلالة المفارقة في قصة المنجل للقاصة الدكتورة سناء الشعلان بقلم : أ.د حسين بوحسون


هبط الفلسطينيّ على الأرض يحمل منجلاً،ولا شيء أكثر،لم يعشق منجله إلاّ الأرض التي يحصد كنوزها بشهوة وارتضاء.جاء الغرباء ليسرقوا الأرض من المنجل المتيم بها،فعشق الدّم يسقيه لنفسه من دماء أعناقهم التي يحصدها بكره وقرف. وبعد أن رحل الغرباء النّاجون من سطوة منجل الفلسطينيّ،عاد المنجل من جديد يتفرّغ لعشق ا
متابعة القراءة
0
  257 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
257 زيارة
0 تعليقات

(القلوب الشهية) وهو عنوان أحدى قصص المجموعة للكاتب القاص عمار الناجي


زينب محمد مسافر صدر عن دار الشؤون الثقافية العامة مجموعة قصصية بعنوان (القلوب الشهية) وهو عنوان أحدى قصص المجموعة للكاتب القاص عمار الناجي وضمن سلسلة سرد التي تصدرها الدار والسلسلة تعنى بوضع آليات وخطط وبرامج للتعريف بالنتاج الإبداعي العراقي من الفنون السردية (رواية وقصة) وتهدف إلى تقديم صورة واضحة
متابعة القراءة
0
  655 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
655 زيارة
0 تعليقات

العلامة علي القاسمي يصدر"مشاعل على الطريق: أبدع وأروع القصص الأمريكية الحديثة


تغطية: د.سناء الشعلان/ الأردن صدر عن المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء كتاب جديد للعلامة الدكتور علي القاسمي بعنوان " مشاعل على الطريق : أبدع وأروع القصص الأمريكية الحديثة" . يقع الكتاب في 450 صفحة من القطع الكبير ويضم تسع عشرة قصة أختارها المؤلّف وترجمها ، مع دراسة معمقة عن تطور القصة ف
متابعة القراءة
0
  599 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
599 زيارة
0 تعليقات

اصدارات دار الشؤون الثقافية العامة تتألق في كلية الآداب


إسراء يونس انطلاقاً من الايمان بضرورة ترصين الخطاب المعرفي، وحرصاً على القيام بدور فاعل لا يقتصر على الثقافة فحسب، إنما يدخل في بناء العقل البشري وصقله لتكون النتيجة جيلاً واعياً متنوع في الأفكار زاده القراءة ومن اجل (خير جليس في الزمان كتاب) نظمت دار الشؤون الثقافية العامة معرضاً شاملاً للكتاب في أ
متابعة القراءة
0
  457 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
457 زيارة
0 تعليقات

رابسوديات قصائد لشواعر عراقيات / علي الزاغيني


صدر عن الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق المجموعة الشعرية (رابسوديات) , المجموعة الشعرية تقع في( 104) صفحة من الحجم المتوسط و ضمت المجموعة تسعة وعشرين نصا شعريا وكذلك سيرة ذاتية مختصرة للشواعر المشاركات , وزينت الغلاف لوحة للشاعرة و الفنانة التشكيلة غرام الربيعي , وتم طباعة المجموعة بدار الروا
متابعة القراءة
0
  487 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
487 زيارة
0 تعليقات

رواية (الساخر العظيم) تشق طريقها الى عالم الإبداع والتميز!! / حامد شهاب


بإسلوبها السردي الساخر الفريد.. في كل مرة يفاجئنا الروائي والكاتب العراقي والمثقف الواثق من نفسه ومن قدراته الإبداعية المتميزة ، الاستاذ أمجد توفيق بعمل أدبي روائي فريد من نوعه..فكانت رواية (الساخر العظيم) التي صدرت الان، عن احدى دور النشر الاردنية ، فتحا جديدا في عالم الرواية، بعد احتلالين غاشمين ش
متابعة القراءة
0
  484 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
484 زيارة
0 تعليقات

القصب المضيء رحلة فنان مسرحي


رنا محمد نزار صدر حديثاً عن دار الشؤون الثقافية العامة كتاب بعنوان "القصب المضيء" للمؤلف عبد الجبار حسن الزبيدي، جاء بـ 380 صفحة من القطع المتوسط. تضمن الكتاب إدراج التجارب البسيطة التي شهدها المسرح المدرسي في مدينته العمارة وما تلاها من تجارب أكثر مهنية وأكثر تقدماً تزامنت مع تأسيس فرقة الطليعة لمؤ
متابعة القراءة
1
  642 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
642 زيارة
0 تعليقات

صدر للكاتبة خلود حسن منذر عن مؤسسة سوريانا للإعلام ( سورية) ديوانان


بـاكورة إصداراتها.. ريـّعَها مرصود لـعوائـل شـهداء سـورية- خلود منذر مغتربة تنتمي للوطن صدر للكاتبة خلود حسن منذر ديوانان ، الأول بعنوان : "غربتان" وقدم له الناقد الفلسطيني أحمد علي هلال حيث رأى أن النصوص تأخذنا للتأمل الطليق، ولانكشاف المرئيات، أمام عدسة، اللغة، المشبعة بالحنين الصافي، واستنطاق دوا
متابعة القراءة
4
  796 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
796 زيارة
0 تعليقات

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

حسين يعقوب الحمداني أول أجراس قتلي دقت / الصحفي المقتول سردشت عثمان
13 نيسان 2018
حسبي الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ...يجلس اللآف من العوائل ...
: - الكاتبة امل ابو فارس لا تفتعلْ في حضوري / امال ابو فارس
07 نيسان 2018
لك امتناني وشكري العميق الصديق حسين يعقوب . تحياتي لمرورك البهي !
حسين يعقوب الحمداني تساؤلات شعبية بدون استفهام: ميثاق الشرف الانتخابي / وسام سعد بدر
05 نيسان 2018
تحية طيبة .الفساد حالة والكذب حالة والمراوغه حالة والتقدم والتلاعب حا...
حسين يعقوب الحمداني موسكو تدين الاستخدام العشوائي للقوة ضد المدنيين في غزة
05 نيسان 2018
تحية طيبة تحية الأرض تحية الوطن تحية الشعوب المناضلة المجاهدة من أجل ن...

مدونات الكتاب

ماهر محيي الدين
29 كانون2 2018
مفهوم الفصائل المسلحة لم تكن وليدة اليوم  بل تمتد  جذورها  إلى  تسعينات القرن الثامن عشر وقد يك
748 زيارة
ان المصريون ابهرو العالم بحفر قناة السويس في عهد اجدادنا وهاهم يبهرون العالم مرة اخري بحفر قناة
3356 زيارة
محرر
02 كانون1 2014
شكر وتقدير بمناسبة صدور مجموعتي القصصية الثانية "سبايكر" • أتقدم بوافر شكري وامتناني إلى الأست
3142 زيارة
جورجيت طباخ
07 أيار 2016
هكذا ...بأصابعي ..أحبك ..ويوما ما ...سأرسم بها وطن ..وأمضي ..سأحبك ..كما أنا ..بالعصفور النائم
3351 زيارة
محرر
23 كانون2 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - بدأت سفن حربية صينية الاثنين 23 يناير/كانون الثاني جولة في
2712 زيارة
وضع قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة برنامجا مسبقا لتغطية نشاطات العتبة العلوية المقدسة بج
1214 زيارة
محرر
05 آب 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلن الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك، أنه لا يريد أن "يدفن" إ
3343 زيارة
ناصر الياسري
19 تشرين1 2014
تذكرت المثل الشعبي الصومالي القائل ( المارضه بجزه ... رضه بجزه وخروف ) بعدما اطلعت على بيان رقم
3344 زيارة
كرمت إدارة القسم النسوي المتطوعات اللائي قدمن من مختلف المحافظات لمساعدة منتسبات العتبة في خدمة
1407 زيارة
مصطفى الربيعي
07 نيسان 2016
حديث للنبي الاكرم .سيدنا و مولانا .. ابا القاسم و ابا الزهراء .. محمد عليه الصلاة و السلام و عل
3870 زيارة