الحياة جميلة والعُمر لحظات / حنان زكريا - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات الدينية
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الحياة جميلة والعُمر لحظات / حنان زكريا

قيلَ لى إن عندما نقول الحياة جميلة نقصد بها الحياة المليئة بالجمال والتفاؤل والمحبه والسعادة وكل ما ينتمى للحب والقصد هنا حب الناس والترابط الإجتماعى والإحترام المتبادل بين افراد الاسرة والزوج والزوجه والإنتماء للوطن
 وجميع هذة المفردات تنتمي الى السعادة لتخلق منها حياة جميلة

ومن خلال  قراءتى جذبنى وصف جميل عن الحياة بيقول، إن حب الحياة حجر الأساس الأول الذي يمكن الإنسان من عيش حياته وكأنه يرسم لوحةً زاهية بألوان مفرحة، فيُزين حياته بحبه للآخرين وحبه للخير، فتسود المحبة والفرح والسرور أرجاء الكون،
 أما حجر الأساس الثاني في هذه الحياة، فهو تكوين العلاقات الاجتماعية الطيبة بين الناس، فلا يمكن التمتع بالحياة بوحدة ومعزل عن الآخرين، فالحياة هي الشجرة والعلاقات الاجتماعية هي أغصان هذه الشجرة.

ويقول أحد الحكماء
إّننا نحبّ الحياة لأننا نحبّ الحريّة .. ونحبّ الموت متى اعتقدنا أنه الطريق إلى الحياة.

ورأيى إن بالفعل الحياة جميلة والعُمر الذى نعيشه بكل ما فيه من حلو ومر فهو جميل.
الحياة جميلة بكل تناقضاتها فهى مزيج من والأفراح والأحزان،النجاح والفشل،الإبتسامة والدموع، الخير والشر،  القوة والضعف ، والحب والكراهية،
كما ان العُمر لحظات بمعنى إننا ممكن نعيش حياتنا فى لحظات جميلة تمر بنا.
لذلك يجب علينا أن نتمسك بأى لحظة جميلة تأتينا ونحاول الإستمتَاع بها قدر المستطاع .

الحياة سنعيشها بكل ما فيها عندما تأتى اللحظة الجميلة نتمسك بها بقدر المستطاع ونعتبرها مثل درع حماية من الضغوط التى تواجهنا فى حياتنا..

فلنحاول جاهدين أن نعيش رحلة حياتنا صح ..!!
 بمعنى أن نعيشها بالتفاؤل والحب ونحاول أن نعمل توازن لحياتنا كى لا ننهار.
بكل تأكيد كلنا بنمُر بصعوبات ومشكلات وتجارب مؤلمة وصعبة.
لكن هذا ليس معناه إن الحياة لا تساوى شيئ وأنها لا معنى لها، بل هى حياة قيِّمة وجميلة بكل ما فيها، كما أنها مليئة بأحداث وأشخاص أدخلوا البهجة بقلوبنا وملؤوها حب وفرحة، وأشخاص آخرين تسببوا فى ألم لنا.

ومهما ضاقت بنا الدنيا وصعُبت علينا الحياة فهناك  بكل تأكيد شقاً ينفُذ منه الأمل والنور وهذه رحمة من رب العالمين كى نكون قادرين على أن نبدأ حياتنا كل يوم وكأننا بنعيشها لأول مرة.

 ولذلك حاول أن تسعد نفسك ولكى تَسعد نفسك عليك  بإسعاد الآخرين ولو بكلمة طيبة أو بإبتسامة جميلة.
وكالعادة أذكر الإبتسامة فى كل موضوعاتى لإنى كما ذكرت مراراً أهمية الإبتسامة وما تفعله الإبتسامة فى حياتنا فإنها تُشرح الصدر وتفرح القلب وتشعرنا بالبهجة وتعطينا الأمل. 
الحياة جميلة بل هى أمل وأمنيات ،فمن فقد الأمل والأمنيات فقد الحياة.
الحياة عبارة عن ماضى وحاضر
فلا تخجل من ماضيك إن كان فيه ما يُخجل
مَن منّا لم يخطئ.الخطأ فى حد ذاته تجربة نتعلم منها الصواب. لذلك لا تدع ماضيك يشوه حاضرك بل حاول  تستفيد منه وإعتبره وقاية لتجنُب الأخطاء فى حاضرك ومستقبلك.
وكما يُقال فى الأمثال :
"من ليس له ماضِِ ليس له حاضر ولا مستقبل '

ويجب علينا جميعاً أن نتذوق الحياة ونستوعبها ونكتسبها، كما إنها قيمة كبيرة لمَن يُقدرها ويكفى إننا نعيشها.

وكما ذكرت إن الحياة لحظات بمعنى إننا ممكن نعيش لحظة واحدة  بالعُمر كله.
الحياة هبة من رب العالمين فيجب علينا أن نُقدِّرها ونعيشها صح.

ومن الممكن أن تعتبر حياتك لوحة وتختار لها الألوان المفضلة لك والتى تُجلب لك السعادة والبهجة.
 وأتمنى لكم جميعاً حياة هادئة مليئة بالحب  والتفاؤل والتسامح .


مع تحياتى/حنان زكريا

الإفراط فى المشاعر والمبالغة فى العطاء / حنان زكري
قيمة الحب فى التقارب بين الناس / حنان زكريا

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الثلاثاء، 25 حزيران 2019

مقالات ذات علاقة

04 آذار 2015
تعتبر الدنمارك رائده في تبني الأفكار التربويه وأن لم تكن هي المخترع الأساسي لبعضها... سأخت
10966 زيارة 0 تعليقات
تركت رياضتنا العراقية في شتى المجالات تركات كبيره وثقيلة من خيبات الأمل وسوء الإدارة والتخ
8508 زيارة 0 تعليقات
هي رواية فرنسية من تأليف غاستون ليروي. وكانت بالأساس مسلسل قصصي نشرت في مجلة "Le Gaulois"
7254 زيارة 0 تعليقات
26 كانون2 2010
عن معاذ بن جبل قال أرسلني رسول الله ص ذات يوم إلى عبد الله بن سلام و عنده جماعة من أصحابه
7247 زيارة 0 تعليقات
منذ 1400 عام استشهد سبط رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على يد جيوش الكفر والنفاق جيوش ي
7009 زيارة 0 تعليقات
بقلم الدكتور نعمه العبادي مدير المركز العراقي للبحوث والدراساتتزايد الاهتمام بسؤال (كيف نح
6682 زيارة 0 تعليقات
ضمن سلسلة (أوراق كارنيغي)،أصدرت مؤسسة كارنيغي للسلام العالمي ومقرها واشنطن ، في الأول من ش
6360 زيارة 0 تعليقات
الامة العربية ومن خلال ماتركه اجدادنا في حضارة وادي النيل وحضارة وادي الرافدين كانت من اكث
6210 زيارة 0 تعليقات
 برعاية وزير الثقافة الاستاذ فرياد راوندوزي وحضور وكيل الوزارة الاستاذ فوزي الاتروشي استذك
6192 زيارة 0 تعليقات
اﻟﺣﺩﻳﺙ ﻋﻥ التراث والعادات والتقاليد وﺍﻟﺣﺭﻑ ﺍﻟﻳﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﺗﺭﺍﺛﻳﺔ يعطينا ﺍﻷﺻﺎﻟﺔ ﻭﺍﻟﺩفء ﻭﺍﻟﻧﺷﻭﺓ.
6190 زيارة 0 تعليقات

أخر مقال نشر للكاتب

  السبت، 01 حزيران 2019
  199 زيارة

اخر التعليقات

: - ناريمان بن حدو لِماذا الصِراعُ على الجَسدِ؟! / سامي عبد العال
16 حزيران 2019
تحليل مهم لفهم ماذا في اجسادنا وهي الوثائق التي لا نملك غيرها
: - حجاوي العبيدات لِماذا الصِراعُ على الجَسدِ؟! / سامي عبد العال
15 حزيران 2019
المقال رصين وجميل وقضية الجسد لا تجد اي اهتمام والفكرة كانت هي ثقافة...
: - SUL6AN إلى روح الحياة / غازي عماش
15 حزيران 2019
وارجوا يااخي غازي ان لايكون هذا سبب لانقطاعكم عن الكتابه الصحفيه كلنا ...
: - SUL6AN إلى روح الحياة / غازي عماش
15 حزيران 2019
اتقدم بصادق الحزن والآسي لي اخي الغالي الكاتب غازي لوفاه والدتكم عظم ا...
: - SUL6AN لا شئ .. / غازي عماش
15 حزيران 2019
مقال جميل جدآ مقال من حس الخيال مقال ياخذك الي عالم آخر كم انت مبدع يا...

مدونات الكتاب

نبيل قرياقوس
16 شباط 2014
( أقر البرلمان العراقي في جلسته المنعقدة في شهر اذار عام ٢٠١٤ بالاجماع مشروع قانون اجتثاث
في وطننا جرحنا جرح واحد،أن دمنا دم واحد،هو ربيع الحياة..نسمة الهواءمأوى لحروفنا وكلماتنا ت
نجيب طلال
06 كانون1 2018
كعادتــه ! امتطى عـصاه البيضاء التي أهـدتها إياه ؛ إحـدى الطبيبات الأجنبيات ! بعدما اشتكى
في خضم هذه المحنة التي يمر بها العراق العزيز ، وخاصة المكون الشيعي العراقي ينبغي ان نحكّم
جمال عبد العظيم
19 تشرين1 2018
فى حوار اجريته مع الفنان حسين فهمى نشر بجريدة الاحرار فى ابريل 1997 سالت النجم الكبير عن ا
سامي جواد كاظم
04 كانون1 2016
العجب مرفوض والاستفهام مقبول ودائما التغير في الموقف يكون على شكلين الاول هو ان يكون للشخص
يا امرأة النار المنبعثةمن قلب خرافةوثني الشوق ومعبدكتسكنه ألف عرافةتحتله أوهام حكاياكدخان
الصحفي علي علي
06 أيلول 2017
منذ عقود والعراقيون بأمس الحاجة الى عيد حقيقي يدخل السرور الى نفوسهم، عيد خالٍ من المنغصات
رباح ال جعفر
03 كانون1 2013
لا شيء يوجع القلب المكلوم أكثر من المثل القائل: (لا كرامة لنبيّ في وطنه)، وزهرات من البنفس
( الجهاد ) ( شرعا ) قتال من ليس له ذمة من الكفار ( المعجم الوسيط المؤلف إبراهيم مصطفى / أح

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق