أحدث التدوينات - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات الدينية
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

بعض أسرار ألوجود! /

سنعرض جانباً آخر من فلسفتنا الكونيّة ألعزيزيّة كقصّة وردت في أديان و ثقافات عدّة بإختلافات في زاوية ألرّؤية لحيثيّاتها وأبعادها وفي ذلك لآيات لقوم يتأمّلون ثمّ يتفكّرون حتى يُؤمنون, و هي: أثناء آلحياة يُواجه ألبشر .. بل كلّ مخلوق الكثير من المصائر والمصائب دون أن يُدرك منشأها وعوالمها بدقة و قلّ مَنْ يتعامل معها بإيمانٍ وصدقٍ كمنطلقٍ للنّجاح والبناء لعدم تأمله وتفكّره وتعمّقه في الأسرار التي  تُبيّنها تلك أو هذه القصة الكونيّة التي سنُبيّن أبعادها, والتي نتائجها تُوافق زبدة آلأحاديث والآيات و آلأحكام آلكونية التي تُنادي بها آلأديان السّماويّة, وقد ذكر تلك القصّة التي تُمثّل محنة الأنسان, ألفيلسوف؛ الرّحيم (تولستوي)(1) ألّذي
متابعة القراءة
  37 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
37 زيارة
0 تعليقات

العمامة في العراق فوق القانون / علي الكاش

تنويه ارجأنا نشر مقالنا الجزء الثاني من الهدر الحكومي بثروات العراقيين، بناء على طلب من كاتب عراقي عزيز، وجد في هذا الموضوع، موضوع الساعة، وعلى قدر كبير  من الأهمية، ولا بد من إلقاء الضوء عليه. تحولت قضية القاء القبض على رجل معمم ايراني الجنسية وفي جبته مخدرات الى مسألة رأي عام، بعد أن تحولت الجريمة الى صراع بين العمامة والقانون في حلبة العراق الديمقراطي، وكانت النتيجة كما هو متوقع سقوط القانون بالضربة القاضية من قبل العمامة. المراقب للمشهد السياسي العراقي يعرف النتيجة مقدما، كما يقول المثل العراقي (طفل الميت معروف من كنيفه). فالعمامة وما يرافقها من عدة محابس في الأصابع، والألقاب
متابعة القراءة
  33 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
33 زيارة
0 تعليقات

سبب حرب العمامة / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

بداية ما هي العمامة ...؟ الجواب يعرفه ممن له ضلوع في التاريخ البشري انها قطعة من قماش مكورة يضعها المعنيون على رؤوسهم , كما يضع العربي العقال على راسه , او يضع اليهود والنصارى الطاقية على رؤوسهم , ويقال : ان المسلمين حينما هاجروا الى المدينة اختلط عليهم من المسلم ومن اليهودي والنصراني والوثني .. فأمر رسول الله(ص) ان ينزل المسلمون ذوابة من عمائمهم على أكتافهم لتميزهم عن غيرهم .. وحين دخلت الجزيرة العربية كلها في الإسلام الغي هذا القرار,بهذا نعلم ان العمامة هي ما تكور على رأس لابسها .وهي لباس العرب على رؤوسهم. وهناك أمم غير عربية وهم العثمانيون اخذوا
متابعة القراءة
  18 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
18 زيارة
0 تعليقات

شَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا / محسن ظافر آل غريب

شَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا ” (سورَةُ يُوسُف 26)، أواخر ثمانينات القَرن الماضي صدرَ كتاب موسوم بعُنوان الكواشفُ الجَّليّة في كُفر الدَّولةِ السَّعوديّة للشَّيخ «أبي محمد المقدسي سُليمان بن مُرشد النَّجدي أبو محمد عاصم بن محمد بن طاهر» البرقاوي مولداً المقدسي شهرة الحافي ثم العتيبي نسباً. ولد في قرية برقة التابعه لنابلس. أردني من أصل فلسطيني يعتبر من أبرز منظري تيار مايسمى "السلفية الجهادية". اشتهر بسبب نشره لكتاب يكفر الدولة السعودية. قامت السلطات الأردنية بسجنه مرات كثيرة بسبب آرائه. واعتبر أستاذ أبي مصعب الزرقاوي عندما جمعهما السجن. ترك فلسطين بعد ثلاث أو أربع سنين من ولادته ورحل مع عائلته إلى الكويت حيث
متابعة القراءة
  28 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
28 زيارة
0 تعليقات

مهرجان ربيع الشهادة، المحسوبيات والوساطة / حيدر حسين سويري

في حوار لي مع صديقي محمد المدائني(ماجستير لغة عربية)، حول مشاركتنا في مهرجان ربيع الشهادة السنوي الذي تقيمهُ ادارة العتبتين المقدستين، حيث شارك كل منا بقصيدة من الشعر العمودي، وفوجئنا بإنطلاق فعاليات المهرجان ولا وجود لقصائدنا، والصراحة كان لي عتبٌ على ادارة المهرجان: - أليس من المفترض ان تبلغونا بعدم قبول قصائدنا مع بيان السبب؟ أليست هذه هي الآداب والأخلاق الصحيحة؟ أليس من الذوق الرد ولو بالرفض؟! - نعم، بل من الواجب؛ ولا أدري ما الضير لو دعونا كمشاركين وليس كفائزين؟! - فما هو رأيك؟ - الظاهر لسنا بالمستوى المطلوب. بعد أن كتبتُ قصيدةً نويت المشاركة فيها في مهرجان ربيع الشهادة؛
متابعة القراءة
  32 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
32 زيارة
0 تعليقات

مضيف الإمام الحسن (ع) في المدينة المنورة / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المكان الوحيد في المدينة المنورة الذي يمكنك ان تتجول فيه بحرية تامة , هو مضيف الامام الحسن (ع) ,اما بقية الأماكن التي تزورها, فأنها محروسة بالشرطة الخاصة , وهذا حق وواجب على الدولة .. ولكنهم يفرطون كثيرا حين يتهمون جميع المسلمين ,حين يتقربون نحو قبر النبي (ص) أو يتشرفون بالوقوف والسلام عليه , أرى أعداداَ غفيرة حين أتشرف بزيارة قبر النبي(ص) في مسجده المطهر يقفون طويلا ليكحلوا أعينهم بالنظر إلى شباك القبر الشريف , ولكنهم لا يسمعون إلا كلمة ( امشي سيده لا تقف .. يلا امشي) كلامهم اصبح معهودا عند المسلمين ( لا تشرك ) الا في مضيف الإمام الحسن
متابعة القراءة
  45 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
45 زيارة
0 تعليقات

خمسة اوراق في السيد محمد باقر الصدر / اسعد عبدالله عبدعلي

ذاكرة مختنقة هي التي تتحدث عن التسعينات من القرن الماضي, ايام الحصار الذي سحق المجتمع بشكل مخيف, كانت سلوتنا القراءة السرية ومحاولات للكتابة, وكنت احاول الكتابة عن احداث عام 1980التي سبقت حرب ايران, والتي مثلت مفترق الطرق للعراقيين, عبر استشهاد السيد محمد باقر الصدر, لكن كنت دوما اتوقف وتتحول الى كتابات غير مكتملة, نتيجة عدم تهيء المعلومات والاجواء المناسبة, وبسبب خطورة الكتابة والتي تعتبر جريمة لا يقل فاعلها عن الاعدام, فالأحداث السياسية يجب ان نسكت عنها, كانت كلمات واوامر يرددها الكبار علينا, لان سلطة صدام ترفض أي كلام معارض لما تراه. ليلة الامس اخرجت بعض الاوراق القديمة, كانت فقط خمس وريقات
متابعة القراءة
  38 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
38 زيارة
0 تعليقات

الشهيد الصدر وأخته العلوية في سطور / عباس عطيه أبو غنيم

تمر علينا في هذه الأيام فاجعة من فواجع الزمن الغابر فاجعة فجعت بها الأمة في ذكرى  استشهاد  الفيلسوف الرباني وفجر الصحوة في ضمير الأمة التي ركنت الى الخمول وعزف نشيد كلمة (ما علينا و ما لنا وما مال السلاطين ) لتشهد الأمة كثير من المهاترات وعدم التوفيق ونصرة المظلومين. في مثل هذا اليوم اقتيدا الشهيد الصدر وأخته العلوية بنت الهدى (رضوان الله عليهم )الى بغداد لتنصب أعواد مشانقهم على يد زمرة البعث ورئيسها المنحط هدام الذي برهن للعالم كيفية إعدام مفكري العالم والشعب معا وان أي شخص يغاير حكمه الفاشي مصيره الإعدام . الشهيد الصدر وأخته العلوية بنت الهدى (رضوان الله
متابعة القراءة
  51 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
51 زيارة
0 تعليقات

لك الله أيها الصدر / ضياء الخليلي

ذكر احد الكتاب ان اثينا الاغريق لم تسع عقل سقراط والدكتاتورية والاتباع من السذج والرعاع فاختار سقراط شرب السم والموت على التعايش معهم وقال ان الصدر الاول على خطى سقراط فلم تسع بغداد العراق عقل الصدر مع خسة ودكتاتورية صدام واتباعه من السذج والرعاع فاختار الصدر الشهاده على التعايش معهم أقول سيدي ليتك كنت حياً لبكيت بدل الدموع دماً وانت ترى ان السذج والرعاع ليس فقط ملؤا بغداد بل ان مكاتب حزبك في داخل العراق وخارجه بيد مجموعه من السذج الرعاع المتخلفين ثقافياً ودراسياً فبعضهم بالكاد يعرف كتابة اسمه بشكل صحيح اما من مسك منهم منصب حكومي فقد اصبح من زمرة
متابعة القراءة
  36 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
36 زيارة
0 تعليقات

الطغيان وأنواعه وأسبابه / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

بسم الله الرحمن الرحيم (كلا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰ * أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ) ( العلق 6) تميزت معالجة القرآن الكريم لمواضيع شمولية ومتنوعة .. وقضية تنوعها تختلف حسب الظروف المحيطة بموضوع مهم يراد أصلاحه .. ومن الموضوعات المهمة موضوع الطغاة والطغيان الذي يعتبر محورا هاما في كتاب الله يوضح الذي وضح الطغيان وأسبابه ونتائجه ..والتعريف بالطاغين وأنواعهم وصفاتهم وبواعث الطغيان لديهم وأساليبهم ثم ما آل أليه مصيرهم .. بداية .. ما هو الطغيان وما معناه ...؟ مفهوم الطغيان في العربية" هو مجاوزة الحد في العصيان" بل هو كلّ شيء يجاوز الحد فقد طغى، مثلما طغى الماء على قوم نوح قال سبحانه "نَّا
متابعة القراءة
  36 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
36 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

شبكة الاعلام في الدانمارك وفد شبكة الاعلام في الدنمارك .. يلتقي امل مسعود نائب مدير اذاعة مصر العربية .. وشخصيات اخرى
08 نيسان 2019
زيارة وفد شبكة الاعلام في الدنمارك المتمثلة بالزميلين المبدعين اسعد كا...
شبكة الاعلام في الدانمارك وسـقط الضميــر(( مسرحية من فصل واحد )) / حامد حمودي عباس
10 آذار 2019
الاعزاء في شبكة الاعلام في الدنمارك مع فائق الاحترام تحية طيبة كان بو...
شبكة الاعلام في الدانمارك "شبكة الاعلام في الدنمارك" تشارك في مهرجان المربد الشعري
03 آذار 2019
نعم إن هذه المبادرة إشعاعة تضمن الإلتفاف و التضامن الشعوب فيما بينهم، ...
شبكة الاعلام في الدانمارك الطاعة العربيّة العمياء كارثة عمياء / د. كاظم ناصر
25 شباط 2019
احسنت التحليل وبارك الله فيك...تحت غطاء الدين..يستمر الحكام في سلب كل ...

مدونات الكتاب

مديحة الربيعي
17 تشرين1 2016
موسم هجرة البطريق فيلم فرنسي حصد مئات الجوائز, وحظي بنجاح منقطع النظير في مختلف دول العالم
الشاب حسين, موظف صغير في مصرف أهلي في الكرادة, معروف بنزاهته, لا يقبل دينار حرام, مما جعل
واثق الجابري
20 أيار 2017
 رجل من  الديوانية، وربما عائلته بحاجة لجهده وعمله اليومي، إلاّ أنه ترك مدينته خ
مفيد السعيدي
16 آذار 2014
مقتدى الصدر، نجل السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر، الذي اغتالتة أيادي البعثية في تسعينيات
بعد ان نمت من شدة الألم والتعذيب والارهاق استيقضت على اصوات ضوضاء مزعجة وصراخ وعويل من شدة
فراقد السعد
29 تشرين1 2016
أيـا مركب القـشِّأَما تَراها سَـئمَـتْ نُزُر العبورِتوثقُ الجسـرَ سـفراً مِن عودِها المفتو
ليس كل صاروخٍ ينطلق من قطاع غزة تجاه العدو الإسرائيلي هو بقصد المقاومة، وضمن استراتيجية ال
جواد العطار
21 شباط 2017
انعقاد " مؤتمر جنيف للقوى السنية " في سويسرا ، وانقسام تحالف القوى الى ثلاثة اطراف بين مؤي
معركة بوابات الأقصى التي أشعل العدو فتيلها وفجر بركانها بقراراته العنصرية الطائشة، وسياسات
لا أعرفه عن قرب رغم انه صديقي في شبكة التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة .. وكل الذي عرفته ع

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

كمبيوتر وانترنيت

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق