الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار العالم
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

ترامب : تصرفات اوباما أسفرت عن خسارة الاحترام الدولي لأمريكا


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - حمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سلفه في البيت الأبيض، باراك أوباما، المسؤولية عن انضمام القرم إلى روسيا، معتبرا أن ذلك نجم عن عدم إقدامه على استخدام القوة ضد الحكومة السورية.   وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الجمعة لوسائل إعلام أمريكية في البيت الأبيض: "الرئيس أوباما هو من فوت القرم، يجب أن تفهم ذلك، وهذا حدث قبل وقت طويل من وصولي إلى هنا". وأضاف ترامب: "هو من يتحمل تلك المسؤولية. أوباما خسر القرم لأن الرئيس بوتين لم يحترمه، كما لم يحترم بلادنا وأوكرانيا".  واعتبر ترامب أن "خسارة القرم" سببها رفض أوباما
متابعة القراءة
  75 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
75 زيارة
0 تعليقات

مقتل 3 وإصابة 8 من أنصار "العدالة والتنمية" بهجوم جنوب شرق تركيا


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بمقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 8 آخرين جراء هجوم على ناشطين في الحملة الانتخابية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا وقع جنوب شرق البلاد. وأوضح الإعلام التركي أن الهجوم تم تنفيذه من قبل مسلحين مجهولين في قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة. وأشارت وكالة "الأناضول" إلى أن الحادث أسفر عن إصابة النائب في البرلمان التركي، إبراهيم خليل يلديز، وعدد من الأعضاء الآخرين في "حزب العدالة والتنمية". وبينت الوكالة أن السياسيين والناشطين في الحزب أجروا في المنطقة فعالية في إطار حملة الحزب الانتخابية قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة المقرر
متابعة القراءة
  60 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
60 زيارة
0 تعليقات

ترامب: إيران بدأت بسحب "رجالها" من اليمن وسوريا


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إيران، باشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن، وذلك بعد خروج الولايات المتحدة من" الاتفاق النووي الإيراني". وأضاف ترامب في مقابلة مع "فوكس نيوز": "أعتقد أن إيران تغيرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تماما". وذكر دونالد ترامب، أنه قام بذلك، بسبب المشكلة النووية، لكن تصرف إيران جاء كأثر جانبي لذلك. وقال ترامب: "لم تعد إيران، تلك الدولة التي كانت قبل 3-4 أشهر، حينذاك كانت أكثر جرأة".   وفي 8 مايو،
متابعة القراءة
  80 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
80 زيارة
0 تعليقات

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا لحماية المدنيين الفلسطينيين


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار حول توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين بأغلبية 120 صوتا مقابل 8 أصوات ضد القرار. وعقدت الجمعة العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا طارئا لبحث الوضع في قطاع غزة، وللتصويت على مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر نيابة عن الدول العربية. وصوت لصالح مشروع القرار 120 دولة، فيما عارضته 8 دول وامتنعت 45 دولة أخرى عن التصويت. ويدين القرار الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين، ويطالب الأمين العام أنطونيو غوتيريش بأن يوصي بإنشاء آلية دولية لحمايتهم. واقترحت الولايات المتحدة تعديلات على المشروع خلال
متابعة القراءة
  53 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
53 زيارة
0 تعليقات

خطفت صورة مميّزة، من بين صور قمة السبع الكبار في كندا ..صورة بألف كلمة!


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - خطفت صورة مميّزة، من بين صور قمة السبع الكبار في كندا، انتباه وسائل الإعلام الغربية ومتابعي شبكات التواصل الاجتماعي. ويرى الكثيرون أنها تعبر بشكل رائع لا لبس فيه، عن العلاقات السائدة حاليا بين المشاركين في المجموعة. وفي الصورة،  ظهرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وهي تحدق بصرامة واضحة في الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجالس بلا مبالة على مقعد مقابلها متكتفا وعلى وجهه ابتسامة ذات دلالات ومعان. وبالقرب من ميركل ظهر بعض القادة الأوروبية فيما وقف إلى جانب ترامب مستشاره جون بولتون. وبين الطرفين وقف رئيس وزراء اليابان شينزو آبي وهو مكتوف اليدين. والتقط الصورة،
متابعة القراءة
  107 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
107 زيارة
0 تعليقات

إيران تبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية ببدء تخصيبها لليورانيوم


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الثلاثاء، أن طهران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصورة رسمية، ببدئها في زيادة قدراتها الخاصة بتخصيب اليورانيوم. وفي مؤتمر صحفي قال صالحي: "سنبدأ إنتاج أجهزة الطرد المركزي الجديدة غدا في نطنز". ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن المسؤول الإيراني قوله: "إننا نضع الالتزام بالتعهدات كأساس في عملنا وقمنا بتنفيذ تعهداتنا ضمن الاتفاق النووي". وأردف المسؤول الإيراني قائلا أن بلاده "ترضى عن الاتفاق النووي الذي تعهد به ولن تقبل بالاتفاق المنقوص". وتابع: "لن يعود المشروع النووي الإيراني إلى ما كان عليه بتقويض الاتفاق، بل سيشهد
متابعة القراءة
  104 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
104 زيارة
0 تعليقات

مقتل 3 عسكريين أتراك بهجوم لـ"حزب العمال الكردستاني"


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلن الجيش التركي عن مقتل 3 من جنوده، اليوم الأحد، جراء اشتباك مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في محافظة هكاري جنوب غرب تركيا على الحدود مع العراق.   وقالت هيئة الأركان للجيش التركي في بيان أصدرته بهذا الصدد مساء اليوم: "يوم 3 يونيو قتل 3 من رفاق السلاح في محافظة هكاري، جراء هجوم من قبل عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي الانفصالي باستخدام أسلحة مضادة للدبابات". وأضاف بيان الجيش التركي أن العملية أسفرت أيضا عن إصابة جنديين آخرين، مشددا على أنه "لا خطر على حياتهما". وتعتبر تركيا "حزب العمال الكردستاني" تنظيما إرهابيا وتحاربه
متابعة القراءة
  100 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
100 زيارة
0 تعليقات

بوتين يشبه حلفاء واشنطن بالدمى


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - ندد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمسارعة حلفاء واشنطن لتأييد ضرباتها ضدّ مطار الشعيرات السوري، قائلا إن الحلفاء في الناتو يتحركون بالإيماء كما الدمى الصينية، دون تحليل الوضع. وشدد سيد الكرملين على انعدام أية أدلة على استخدام القوات السورية الأسلحة الكيميائية في خان شيخون بإدلب، بينما الأدلة على انتهاكات القانون الدولي ساطعة. وتساءل بوتين، في مقابلة مع قناة "العالم 24" التلفزيونية، " كيف كانت ردّة فعل الحلفاء في الناتو؟ كلهم تحركوا بالإيماء كالدمى الصينية تماما، لم يكلفوا أنفسهم عناء تحليل وتمحيص ما حدث ويحدث. أين الأدلة على أن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية؟ إنها
متابعة القراءة
  127 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
127 زيارة
0 تعليقات

زعماء روسيا وقرغيزستان وكازاخستان وإيران يتوجهون للصين


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - يزور قادة روسيا وقرغيزستان وكازاخستان وإيران، الصين، في الفترة ما بين 6-10 يونيو القادم، للمشاركة في القمة الـ18 لمنظمة شنغهاي للتعاون. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظراءه الإيراني حسن روحاني والقيرغيزي سورونباي جينبيكوف والكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، سيزورون الصين في الفترة ما بين 6-10، للمشاركة في الاجتماع الثامن عشر لمجلس رؤساء دول قمة منظمة شنغهاي للتعاون. ووفقا للمتحدث فإن الرؤساء سيتوجهون إلى الصين بدعوة من زعيمها، في حين يقوم الرئيس روحاني بزيارة عمل إليها. من جانبه، أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن قمة
متابعة القراءة
  158 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
158 زيارة
0 تعليقات

الصين ترسل طائرات حربية لتحذير سفن أمريكية


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - استنكرت وزارة الدفاع الصينية ما قالت إنه "انتهاك لسيادة البلاد" من قبل سفن أمريكية أبحرت قرب جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي في إطار مناورات عسكرية بالمنطقة.   ووصفت الدفاع الصينية في بيان قصير صدر اليوم الأحد الواقعة بـ"الاستفزاز"، مشيرة إلى أن هذا "الإجراء الأمريكي انتهك بشكل خطير السيادة الصينية، لأن السفن الحربية دخلت المياه الإقليمية الصينية من دون إذن". وأضاف البيان أن سفنا وطائرات حربية صينية أرسلت لتحذير السفن الأمريكية وإبلاغها بوجوب مغادرة المنطقة. المصدر: رويترز إينا أسالخانوفا
متابعة القراءة
  144 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
144 زيارة
0 تعليقات

اشترك في هذه المدونة

مدونات الكتاب

مثنى الطبقجلي
03 كانون1 2017
امس ومن على شاشة فضائية الشرقية خرج علينا مشعان الجبوري يتفاخر بانه دخل جيبه خلال 9 اشهر ف
وقضية العرب الكبرى المنسية ...  من عام  1948 وإلى يومنا هذا لم تُقر حقوق الشعب الفلسطيني م
نزار حيدر
05 كانون1 2016
حتّى الاغبياء والسذّج والمغفّلين توقعوا، منذ وقت، ما حصل اليوم من تفجير ارهابي في احد مساج
علي فاهم
16 نيسان 2017
من الامثال العراقية المعروفة المثل الذي يقول ( اذا جارك كان بخير فأنت بخير ) و هو مثل يصف
زيد الحلي
02 تشرين2 2015
دائما تسحبنا ظواهر الاشياء الى تداعياتها ، وننسى تحليلها ، حتى اصبح هذا الامر سمة عراقية ب
حنان جميل حنا
11 تموز 2017
أشتقتُ إليك ...شوقي كجرس قديم يدقُ في بناية مهجورة ..فلا من يسمع ..ولا من يجيب ..فألتحفت ص
حمزة مصطفى
19 حزيران 2015
 ظل بيل كلنتون (الرئيس الأميركي الأسبق) ينام على "الكنبة" وليس في غرفة النوم مع زوجته هيلا
مفيد السعيدي
08 أيار 2016
ثم لغط، دار أرجاء الساحة السياسية، حول التصويت على قانون التقاعد الموحد، الذي أثار حفيظة ا
مكارم ابراهيم
27 تشرين2 2014
الى امي في سوريا الحبيبةكان علي اليوم ان اتصل بامي لاهنيها في عيد الام للحظة خانتني الكلما
عماد آل جلال
15 شباط 2017
مَن هم أكثر أصدقاء الحب أم أعداؤه، سؤال غريب لا بل فيه الكثير من الغرابة فهل يعقل أن يكون

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال