عدد قتلى احتجاجات العراق يصل الـ110 قتلى - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

عدد قتلى احتجاجات العراق يصل الـ110 قتلى

متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - ارتفع عدد قتلى احتجاجات العراق إلى 110 قتلى في أسبوع، معظمهم محتجون يطالبون بإقالة الحكومة وإجراء إصلاحات جذرية ضد الفساد تشمل نخبتها السياسية.

وبدأ المحتجون في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين في التجمع في مدينة الصدر ببغداد، بعدما امتدت الاشتباكات مع قوات الأمن إلى هذا الحي الفقير المترامي الأطراف بالعاصمة العراقية لأول مرة في بداية الأحداث، لتخلف 15 قتيلا.

ويشكل امتداد العنف إلى مدينة الصدر منذ يوم الأحد تحديا أمنيا جديدا للسلطات، التي تتعامل مع أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ دحر"داعش" قبل نحو عامين.

وعلى مر التاريخ، كان من الصعب إخماد الاضطرابات في مدينة الصدر، التي يقطنها حوالي ثلث سكان بغداد البالغ عددهم 8 ملايين نسمة، ويعيشون في أزقة ضيقة تفتقر كثير منها لإمدادات ثابتة من الكهرباء والماء، ويعاني كثيرون منهم من البطالة.

وكانت الأمور أهدأ يوم الاثنين، حيث سحب الجيش العراقي قواته، وسلم مهمة متابعة الوضع الأمني في المدينة للشرطة الاتحادية، في دلالة على أن السلطات تريد تجنب الاشتباك مع مؤيدي رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، الذي طالب الحكومة بالاستقالة.

وانقطعت خدمات الإنترنت في بغداد وضواحيها على مدى أيام، مما تسبب بانقطاع الاتصالات على نحو ساهم في انتشار مشاعر الاستياء. وعادت تلك الخدمات لبضع ساعات مساء الاثنين، ونشر البعض تغطية للاحتجاجات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تتوقف الخدمة من جديد.

المصدر: رويترز

هل ستضع المرجعية النقاط على الحروف؟ / عزيز حميد ال
الولايات المتحدة الأمريكية تدين العنف في العراق

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأحد، 16 شباط 2020

مقالات ذات علاقة

01 تشرين2 2018
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أفاد مراسلنا في العراق، بأن مديرية الاستخبارات العسكري
0 زيارة 0 تعليقات
07 آب 2019
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تمكنه
1 زيارة 0 تعليقات
16 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -عثرت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، على منصة ال
27 زيارة 0 تعليقات
04 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أفضى اتفاق حكومي بين محافظ النجف وقيادات التيار الصدري
42 زيارة 0 تعليقات
14 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلنت شرطة الطاقة في العراق، تصديها لهجوم شنه عناصر تن
46 زيارة 0 تعليقات
08 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - ندد المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، بال
54 زيارة 0 تعليقات
11 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم ا
59 زيارة 0 تعليقات
10 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -كشف القيادي في تحالف "الفتح" بالعراق، حنين القد، عن وضع
66 زيارة 0 تعليقات
05 شباط 2020
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - صدامات بين جماعات مسلحة والمتظاهرين في محافظة النجف جن
77 زيارة 0 تعليقات
09 كانون1 2019
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -اغتيل ناشط عراقي وصف بالبارز برصاص من مسدس كاتم للصوت ف
85 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 09 تشرين1 2019
  170 زيارة

اخر التعليقات

: - ناصر اللاجئين في ظل سلطة القانون الدولي العام / الدكتور عادل عامر
16 شباط 2020
للاسف القانون الدولي العام لا يحمي الافراد جيدا بل كل همه الدول الكبرى...
: - محمد البهتان والمجتمع / رجاء يحيى الحوثي
25 كانون2 2020
هل حضرتك في اليمن ؟؟؟
رائد الهاشمي موازنة عام 2020 كارثة اقتصادية على العراقيين / رائد الهاشمي
22 كانون2 2020
شكراً لكرم المرور أخي العزيز استاذ منهل الطائي والحلول لانقاذ الاقتصاد...
رائد الهاشمي موازنة عام 2020 كارثة اقتصادية على العراقيين / رائد الهاشمي
22 كانون2 2020
شكراً لمرورك العطر أخي الكريم استاذ ياس العلي وأؤيدك تماماً بمبدأ مقاي...

مدونات الكتاب

كان ليث ومحمد صديقين مقربين من أيام الطفولة, لا يفترقان أبدا, الى أن التحقا معا بكلية القا
إنقاذ الأطفال من تأثيرات ألحروب ألحروب بكل أنواعها شرٌ ابتليت بها البشرية وآثارها التي تتر
لم يقدم الدكتور محمد توفيق علاوي المكلف بتشكل الوزارة اي خطوات مقنعة في خطاباته الثلاثة لل
 أثار اعلان السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق بتاريخ 00/2/2016 الاعتصام امام
غالب زنجيل
03 نيسان 2017
تسربت معلومة في غاية الاهمية، وهي ان الرئيس معصوم قد اكد لوفد القيادة الكردية الذي استقبله
موسى صاحب
02 آذار 2017
السياسيون العراقيون ينطبق عليهم المثل الذي يقول ,, مسعدة وبيتج على الشط منين ما ملتي غرفتي
الصحفي احمد نزار
21 كانون2 2017
أزدياد الفضائيات بلا ضابط ولا رقيب وارتباطها بالقاعده المعروفة  الزيادة كلنقصان قاد م
الخطر الامني الحقيقي لازال قائماً يهدد المحافظات المحررة و ليس فيه شك بالتزامن مع الضغط ال
حاتم حسن
20 تموز 2015
نَسمعهم ونراهم، عبر وسائل التواصل بحنينهم وتوقهم للعراق ولأيام العيد، ولأجواء المجتمع التي
د.حسن الخزرجي
07 أيلول 2015
وانت تهاجر ، لا تنس انك تركت (اوروك) خلفك ، في ذمتك .تتصيد الغربان والضربان من اوصالها لحو

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال