الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

العملية السياسية / حسن العاني

"تهون يزوبع" ، هذه العبارة بشأن عشيرة "زوبع" وهي من العشائر العربية الاصيلة في العراق، جرت مجرى المثل للتخفيف من هول المصاب او التقليل من شأنه، كذلك نقولها نحن اليوم، فكل شيء يهون مادام رأس العملية السياسية سالماً، وعلينا ان نحمد الله ونشكره حيث لا اهمية تذكر لما حصل في الموصل –وهل الموصل الا واحدة من مئات المدن – ما دامت عملياتنا السياسية متعافية، وما دام نوري المالكي وأسامة النجيفي وإياد علاوي وسعدون الدليمي وحنان الفتلاوي وصولاغ والاعرجي والمطلك وسليم الجبوري بأتم صحة وأفضل حال.
علينا ان نحمد الله الف مرة حيث لا أهمية تذكر لما حصل في صلاح الدين والفلوجة والكرمة والبوعيثة والاسحاقي واللطيفية، مادامت عمليتنا السياسية متعافية، وما دام أولاد المالكي والنجيفي وعلاوي و.. و.. والجبوري بعيدين عن دوي الرصاص ولعلعة الحرب ، وما دامت النار بعيدة عن اثوابهم ، وما داموا يرفلون بأمان المنطقة الخضراء وجوازات السفر.
الحمد لله لأن عمليتنا السياسية ظلت متعافية ولم تشتكِ من آلام مفاصل او دوخة راس او حمى نفاسية ، ولم تعكر مزاجها دماء تلعفر وجرف الصخر والحلة، ولا مواجع النازحين في صيف لا يرحم، وخيام لا تكفي ، ورمضان يبكي حزناً، الحمد لله لان العملية السياسية شامخة كالجبل لم يهتز لها شارب وقوية لا يزحزح تماسكها شيء في الكون بفضل صلاتها الموحدة ، ولا يخدش اخوتها تحويل مسار كركوك ولا استعداد كردستان لاعلان انفصالها أو اية اهمية لكركوك والانفصال امام العملية السياسية ، صدقوني ان صحتها (بم) ، وانها أسعد المخلوقات ما دام أي أحد من اقارب العشرة المبشرة بالسلطة، لم يتعرض هو ولا افراد اسرته او اقاربه الى اي جرح ولو في اثناء الحلاقة ، ولم يذهب احد منهم الى المناطق الساخنة وأرض المعركة لمواجهة الحثالة الداعشية، صدقوني انها سليمة متعافية بدليل ان ابعد مكان قصدته العشرة المبشرة ومن تبعها باحسان الى يوم الدين هو الظهور على الفضائيات بالزي العسكري ، صدقوني (شمّر بخير) كما يقول المثل او عمليتنا بألف خير مادمنا نقاتل بالمتطوعين لا بمليون جندي ومليون شرطي اتحادي ومحلي ، وما دمنا نقاتل بالفزعة العشائرية لا بقوة الجيش وانضباطه وتنظيمه، وبالهوسات لا بالخطط العسكرية، انها متعافية .. متعافية.. متعافية وليذهب من يذهب هو وربه ويقاتلوا كلاب داعش وجرائمها ، أما نحن فقاعدون هاهنا، نحافظ ونرعى ونداري و...نسهر على العملية السياسية او بالاحرى على ما تبقى منها، اذا تبقى شيء يستحق الذكر!!

0
مرة أخرى مع المالكي في خطابه الأخير / ضياء الشكرجي
محبو المالكي وكارهوه !! / صباح اللامي
 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
Already Registered? Login Here
:
الأحد، 22 نيسان 2018

أخر مقال نشر للكاتب

  الجمعة، 15 آب 2014
  3521 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

حسين يعقوب الحمداني أول أجراس قتلي دقت / الصحفي المقتول سردشت عثمان
13 نيسان 2018
حسبي الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ...يجلس اللآف من العوائل ...
: - الكاتبة امل ابو فارس لا تفتعلْ في حضوري / امال ابو فارس
07 نيسان 2018
لك امتناني وشكري العميق الصديق حسين يعقوب . تحياتي لمرورك البهي !
حسين يعقوب الحمداني تساؤلات شعبية بدون استفهام: ميثاق الشرف الانتخابي / وسام سعد بدر
05 نيسان 2018
تحية طيبة .الفساد حالة والكذب حالة والمراوغه حالة والتقدم والتلاعب حا...
حسين يعقوب الحمداني موسكو تدين الاستخدام العشوائي للقوة ضد المدنيين في غزة
05 نيسان 2018
تحية طيبة تحية الأرض تحية الوطن تحية الشعوب المناضلة المجاهدة من أجل ن...

مدونات الكتاب

سيدي جلالة الملك.. من حق الطرف الآخر أن تستمع إليهم!!سيدي أبا الحسين: أعانك الله على ما أنت فيه
4571 زيارة
هشام الهبيشان
04 تشرين1 2013
لاول مرة بتاريخ المناورات العسكرية الايرانية تشهد المناورات تدمير مجسم ضخم يحاكي نموذجاً لحاملة
3201 زيارة
محرر
28 تشرين1 2016
الامارات العربية المتحدة ... دبي تشهد امارة دبي في الخامس عشر من تشرين ثاني للعام 2016 ميلاد اك
3037 زيارة
حسام العقابي
23 تشرين2 2017
 حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك تم عقد مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتح
1251 زيارة
رياض الأمير
09 كانون1 2016
بعض الأحيان تأتي من بغداد أخبار فيها بعض الأمل على أن هناك نور في نهاية النفق المظلم الذي يمر ف
3996 زيارة
محرر
17 تشرين2 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - قال تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأربعاء 16 نوفمبر/تش
2903 زيارة
عباس سليم الخفاجي مكتب بغداد - شبكة الإعلام في الدانماركعلى هامش اختيار بغداد من ضمن المدن
4510 زيارة
زيد الحلي
28 كانون1 2016
اطالع في “بعض” صحفنا ومجلاتنا ، مقالات واعمدة ، في السياسة والثقافة والرياضة ، تشرق وتغرب في فح
3308 زيارة
نبيل المنصوري
15 أيلول 2016
وطنيتنا صفر على شمالنا .. نضعه على اليمين فقط عندما يكون العراق مائدة شهية لنا وحدنا .خاصتنا وع
3437 زيارة
 بغداد -انعام الاطرقجياسس علمية لتقليص نسبة البطالة وتوفير فرص العمل للعاطلينبدا مؤتمر العمل ال
3711 زيارة

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال