الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

أوروبا لن ترحل اللاجئين

متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -

أعلن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس أن أوروبا لن تعيد أي لاجئ إلى بلاده إذا كان يحتاج للحماية.

وقال  تيمر مانس خلال زيارته لمخيم " كاليه" في فرنسا إن بروكسل ستقدم  لفرنسا أموالا إضافية لحل مشكلة الموجودين في المخيم.

وخلال ذلك انتقد رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس بعض الدول الأوروبية لرفضها المساعدة في مواجهة تيارات اللاجئين، وشدد على ضرورة التعامل بحزم مع المهاجرين الاقتصاديين.

 وذكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مؤتمر صحفي في برلين، أنه يجب توزيع اللاجئين بشكل عادل بين دول الاتحاد الأوروبي لأن العكس سيثير الشكوك حول اتفاق شينغن.

وتعتبر المستشارة أن أحد أكبر التحديات التي تواجه  الاتحاد الأوروبي أزمة اللاجئين، وشددت على أن هذه المشكلة لن تلقى الحل قريبا وهي تحتاج للمرونة والصبر.

ودعت ميركل، الألمان إلى إبداء الاحترام والترحيب باللاجئين. ونوهت بأن بلادها تواجه تحديات كبيرة لأنها استقبلت أعدادا كبيرة من اللاجئين.

من جانبها سمحت السلطات النمساوية بدخول أربعة قطارات على متنها مئات اللاجئين كانت متجهة من بودابست إلى ميونيخ بعد أن أوقفتها فترة عند الحدود النمساوية الهنغارية.

وقالت هنغاريا إن أربعة قطارات مكتظة باللاجئين غادرت بودابست متجهة إلى ميونيخ الألمانية ولكنها توقفت عند الحدود مع النمسا، قبل أن يسمح لها بدخول الأراضي النمساوية وتوجيهها إلى فيينا بدل ميونيخ.

وقالت النمسا إنها لن تسمح بدخول اللاجئين الذين قدموا طلبات لجوء في هنغاريا وستعيدهم إلى بودابست لينتظروا الفصل في ملفاتهم حسب القوانين الأوروبية.

وأضافت أنها ستخير الباقين بين تقديم لجوء إلى النمسا أو المرور إلى ألمانيا.

وجاء هذا التطور بعد أن سمحت السلطات الهنغارية للاجئين بركوب قطارات تتجه إلى مدينة ميونيخ الألمانية، بعد منع المئات منهم طوال أيام من مغادرة محطة القطار في بودابست أواقتناء تذاكر.

المصدر: وكالات 

تفاهم روسي أمريكي لتثبيت وقف النار في سوريا
لقاء مع شلش / إنعام كجه جي

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأربعاء، 20 حزيران 2018

مقالات ذات علاقة

20 حزيران 2018
على الرغم من ان اعتقاد البعض من كون المشاركة في الانتخابات ضرورة مهمة ونتائجها ستكون “مفصل
62 زيارة 0 تعليقات
20 حزيران 2018
ألفساد في العراق يتأصل يوماً بعد آخر حتّى إحتل المرتبة الأولى من بين دول العالم بحسب تقرير
52 زيارة 0 تعليقات
20 حزيران 2018
قـَول الــقــــول: مـبدئـيا؛ لـيس هـناك فـن بدون قـضية، والمـسرح باعـتباره أبو الفـنون؛ با
66 زيارة 0 تعليقات
مؤشرات احداث الصراع والنزاع في اليمن على السلطة بدأت مع الازمة السياسية ب2011م بخروج شباب
46 زيارة 0 تعليقات
20 حزيران 2018
بطولة كأس العالم لكرة القدم هي البطولة الحادية والعشرين ، حيث فازت روسيا بشرف أستضافة البط
56 زيارة 0 تعليقات
20 حزيران 2018
كثره الحديث عن الفساد و إن الهدف القادم للحكومة ستكون معركته ضد الفاسدين ونحن أمام آفة تغل
42 زيارة 0 تعليقات
20 حزيران 2018
تُعرف النظم الديموقراطية بحكومات وبرلمان يُشكل أغلبية حاكمة وأقلية معارضة، حتى الحكومات ال
74 زيارة 0 تعليقات
لابد لنا من القول ابتدءا, إن المشهد السياسي العراقي, قبل وبعد الانتخابات الأخيرة في 2018,
83 زيارة 0 تعليقات
19 حزيران 2018
الديمقراطية ذلك الكائن السياسي الطارئ على حياتنا بعد انقضاء القرن العشرين ومحاولته الهيمنة
47 زيارة 0 تعليقات
جرى العرف في البلدان الديمقراطية طرح المرشحين لبرامجهم الانتخابية للجمهور للتعريف بتوجهات
49 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 03 أيار 2016
  13125 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

لطيف عبد سالم أهلا بالأستاذ الكاتب والصحفي لطيف عبد سالم في هيئة تحرير الشبكة ..
19 حزيران 2018
إلى / أحبتي وأساتذتي الأفاضل إدارة تحرير شبكة الأعلام في الدنمارك مساء...
: - ابراهيم امين مؤمن روائى خيال علمى ثلاث قصائد قصيرة - لــ صابر حجازى
16 حزيران 2018
استاذ صابر حجازى كل سنة وانت طيب.. الماضى والحاضر والغد كلهم فى تفاعل ...

مدونات الكتاب

نزار حيدر
17 حزيران 2013
ترى، بماذا سيبدا رسول الله (ص) لو بعثه الله تعالى اليوم من جديد؟ وما هي اولوياته؟. قبل الا
يقول المثل: (إذا كنت لا تستحي فافعل ما تشاء). وهذا المثل ينطبق بكل وضوح على الرئيس اليمني،
عبدالجبارنوري
14 آذار 2016
أنّ لعبة التسقيط وليدة الخصومة السياسية بين المرشحين لقيادة القرار السياسي ، وهي محاولة في
الشهادة في سبيل الوطن والدفاع عنه غاية نبيلة جدا، وسلوك ينم في حقيقة الامر عن صدق حب الوطن
مديحة الربيعي
10 شباط 2017
عادة تفخر الدول بحجم المنجزات, أكبر برج سياحي, أضخم بارجة حربية, أكبر مؤسسة عسكرية, أكبر ج
عبدالجبارنوري
18 آذار 2017
باريس تلك المدينة الحالمة على ضفاف نهر السين الرقراق الجميل الذي يحكي تأريخ هذا الشعب العر
هادي جلو مرعي
10 أيلول 2014
وهل يضيعها أحد حين تمر مر السحاب كما وصفها علي بن أبي طالب؟ وهل يتركها قيادي كردي يحلم من
عزيز الحافظ
14 كانون1 2016
شيء غريب في الوطن المسمى عراق... لامحنة اليوم إلا المناصب ومعركتها الشروس – التعوس.. هذه ا
كريم عبدالله
21 كانون2 2017
أن تفكيك الخطاب المضمر في مجموعة النصوص الشعرية (تصاويرك تستحم عارية وراء ستائر مخملية ) ل
عارف الماضي
18 تشرين2 2015
ارهبت تفجيرات باريس مساء امس 14 نوفمبر الحالي كل سكان الارض وخاصه من يقطنون او ينتئون دول

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال