Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 24 كانون2 2017
  5185 زيارات

اخر التعليقات

شبكة ااعلام واشنطن تدعو بغداد وأربيل إلى "بدء حوار جدي"
19 تشرين2 2017
امريكا البلطجية وعدوة الشعوب .. فان مشروعكم مفضوح
خلود بدران هيلين كيلر أسطورة القرن العشرين / خلود بدران
16 تشرين2 2017
أتوجه بالشكر والتقدير لشبكة الاعلام في الدنمارك . أشكركم على صدق تعاون...
انعام عطيوي لفتة كريمة من قبل الاستاذة وداد فرحان رئيس تحرير جريدة بانوراما لتكرمها بنشر موضوع يثنى على عمل شبكة الاعلام
09 تشرين2 2017
شبكة الاعلام في الدانمارك وفرت تواصل مهم وفتحت افاق ثقافية وادبية وفني...
ادهم النعماني لفتة كريمة من قبل الاستاذة وداد فرحان رئيس تحرير جريدة بانوراما لتكرمها بنشر موضوع يثنى على عمل شبكة الاعلام
09 تشرين2 2017
ليس مدحا ولا إشادة تخرج من فراغ ،ولكنها حقيقة بينة ساطعة على ان اسعد ك...

مدونات الكتاب

د. هاشم حسن
25 أيلول 2017
حاولت وسائل الاعلام المحلية والخارجية ان تؤرخ لايامنا الدامية فتحدثت عن السبت الدامي واعقبه الا
425 زيارة
د. ماجد اسد
22 تشرين2 2016
تثار عبر وسائل الاعلام المتنوعة و المتباينة الغايات و الشعارات ، الكثير من القضايا التي تخص حيا
1872 زيارة
احمد الثرواني
13 كانون1 2010
كان لي بالامس محاورة مع صديق عزيز عن العراق تمخضت عنها الابيات التاليه:هيّجتَ مكامن احزانييا لي
2107 زيارة
قصي النسور
21 كانون2 2017
من الأشياء التي لا يوجد أجهزة لقياس مستواها في العالم؛ الحب والكره ... العلاقات عموما ، تقول أن
2091 زيارة
ساجد المهداوي
16 حزيران 2017
تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين فرع ديالى بالذكرى 148 لعيد الصحافة العراقية فيما ستستقبل نقابة
906 زيارة
علي فاهم
16 نيسان 2017
من الامثال العراقية المعروفة المثل الذي يقول ( اذا جارك كان بخير فأنت بخير ) و هو مثل يصف العلا
2079 زيارة
ضمد كاظم الوسمي
12 تشرين1 2016
آياتُ عيْنيكَ في الْقرآن تنْهمرُحلّتْ بنا ليلةَ الْعاشورِ تنْحدرُ*فاضتْ سنا بين أبْصاري وباصرتي
1938 زيارة
محرر
01 شباط 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أكد الفنان جورج وسوف في صفحته الرسمية على موقع تويتر، أن ال
1587 زيارة
شه مال عادل سليم
24 نيسان 2016
لجأت  قيادات التنظيمين الارهابيين داعش والنقشبندية في هجماتهم وغزواتهم واعمالهم الارهابية الاخي
2220 زيارة
وداد فرحان
16 آذار 2016
سأرتدي البياض وبين أسى البعد والحنين الى شطآن الوطن يحملني الحماس لأكون معكم أيها النوارس البيض
1981 زيارة

يجب أن يتفق الطعام نوعاً وكماً مع عمر الإنسان

متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - يعتقد الأطباء أن وجبة الطعام اليومية يجب أن تحدد كماً وكيفاً انطلاقا من متطلبات جسم الإنسان التي تتغير مع العمر.

ويجب أن تظهر على حد قولهم مواد غذائية جديدة في أطعمة الأشخاص الكبار في السن بعد مرور كل عقد من حياتهم.
وقد تحدثت الطبيبة الروسية المختصة في الحمية والتغذية يانا كرافتشنكو عن خصائص وجبات الطعام للأشخاص الذين باتوا بعد سن الـ30 وسن الـ40 وسن الـ50.
وتعتقد هذه الطبيبة المختصة مثلا أن من الأفضل بعد تجاوز الـ30 من العمر التخلي عن بعض المواد الغذائية المضرة مثل الكتشاب (صلصة طماطم) والمايونيز التي لم تكن لتؤثر كثيرا على جسم الإنسان في صغره بسبب سرعة الاستقلاب الطبيعية العالية. كما يحبذ تقليص تناول المعجنات إلى الحد الأدنى وزيادة تناول البروتينات عن طريق الحصول عليها من البيض ولحم البقر القليل الدهن والدجاج والقريشة. ومن الأفضل أن تساوي الطاقة الحرارية للطعام اليومي 2000 سعرة للنساء و3000 سعرة للرجال.
وفي ما يخص الطعام المفضل بعد الـ40 يجب أن يزداد فيه دور المواد الغذائية التي تحمي جسم الإنسان من الطفرات الهرمونية والتقلبات في المزاج وذلك عن طريق التركيز على مأكولات تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامين C. وبعد تجاوز الـ40 من العمر يجب اختيار مواد غذائية تعتبر مصادر للطاقة وتعمل على دعم منظومة القلب والأوعية ومنها الجوز واللوز والبندق والزيوت النباتية. ومن الأفضل أن تعادل الطاقة الحرارية للطعام اليومي 1600 سعرة للنساء و2200 سعرة للرجال.
وبعد تجاوز سن الـ50 سنة يتعزز دور تلك المواد الغذائية التي تحسن حركة الأمعاء وتزود الجسم بالكلسيوم. فيجب أن يحتوي الطعام اليومي على ما يصل إلى 600 غرام من الخضار و400 غرام من الثمار. كما يجب التخلي عن القهوة والشاي الثقيلين وكل المأكولات المالحة. هذا ويفضل الاتقليل من تناول اللحوم والأسماك والأنواع الثقيلة من الحساء الذي يمكن إبداله بشوربة الخضار. فمع هذا تنخفض الطاقة الحرارية للطعام اليومي إلى 1300 سعرة للنساء و1800-2000 سعرة للرجال.
المصدر: رامبلير
أندريه موخين

قيم هذه المدونة:
0
بعيونـــج حـــزن / خلود الحسناوي
ألمانيا تبعد دفعة ثانية من اللاجئين الأفغان
 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
:
الجمعة، 24 تشرين2 2017