برلمان ..واحزاب... وانتخاب / يوسف السعيدي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقائق وقت القراءة ( عدد الكلمات 382 ) .. ( من فضلك أكتب تعليقك في نهاية الموضوع )

برلمان ..واحزاب... وانتخاب / يوسف السعيدي

عندما رشح اوباما للانتخابات الرئاسية فانه لم يذهب الى اوربا او كندا للحصول على الاصوات  ولكنه  تجول بين  مختلف الولايات الأميركية ، والشيء ذاته فعله ساركوزي الرئيس الفرنسي  السابق وبنفس  الطريقة تصرف بلير والمستشارة الالمانية انجيلا ميركيل...وترامب  الرئيس الأميركي الحالي..
فالناخبون، والمواطنون داخل البلاد وليس خارجها الا جاليات او مهاجرين محدودي العدد.
لكن الطريقة المبتكرة في العراق هي ذهاب بعض رؤساء الكتل الى اقطار عربية وغير عربية طلبا للتأييد او الدعم المالي... ومعهم الحق في ذلك فهذه الاموال الطائلة التي تصرف لا يمكن الحصول عليها من اهالي عفك او الفلوجة او غيرهما من مدن العراق... فمدن العراق تريد من يدفع لها وليس ما تدفع له حتى ولا ماء صالح للشرب.
وكان بودنا قبل ان  تنتهي ولاية المجلس السابق ان يشرع قانون يحاسب النواب على الفرق بين دخولهم قبل النيابة وبعدها... لكن من الذي يشرع اذا كان الامر (فيك الخصام وانت الخصم والحكم).
ثم:
كان من واجب هيئة الرئاسة في المجلس ان تعلن على الملأ عدد الجلسات التي لم يكتمل نصابها... وعدد غيابات كل نائب. فكيف يمثل الشعب عضو في مجلس النواب وهو لم يحضر الجلسات الا بالمناسبات القومية والوطنية.
كان على الحكومة هي الاخرى ان تعلن لماذا تأخر تشريع قانون النفط والغاز؟ ولماذا تأخر قانون الاحزاب؟ ولماذا تأخر قانون الاعلام؟ ولماذا لم تشكل هيئة مساءلة قانونية فاعله وحقيقية ؟؟؟..
يقال ان التجاذبات الحزبية كانت هي المعوق... فلماذا لا تذكر اسماء هذه الاحزاب؟.
ان معظم النواب  قد  يرشحون  انفسهم للانتخابات القادمه  فهل يأمل الشعب خيراً ممن لم يفعل خيراً في نيابته للشعب .. سواء كان فرداً او حزبا؟.
ومن المفروض  ان شعبنا لن يعطي صوته لمثل هؤلاء الذين خانوا الامانة، ولم يتحملوا المسؤولية، ولم يصدر منهم قرار او قانون يعيد الامن، ويرفع عن الشعب معاناته.
القانون الوحيد الذي شرع على عجل وفي يوم واحد ودون نقاش وتجاذبات حزبية هو قانون رواتب النواب الضخمه  التي منحت لهم  ..برغم قرار المحكمه الاتحاديه بالغاء الرواتب التقاعديه لهم ...(كما قيل)..
في مجلس عزاء ريفي سأل فلاح زميلا له يجلس بجانبه... وهو يتحدث عن المتوفي:
-         هو فلان شو اكله صمون، وشربه ديسي (ببسي) وتفاليسه  (نقوده) ، جثيرة جا ليش مات؟
-         فرد عليه الاخر.. بطر بويه بطر.
ولا نظن ان احد من نوابنا سيغادر الحياة ويترك هذه الامتيازات له ولحمايته الا اذا كان بطرانا ...
وذكر احد النواب ذات مره  بان سبب التأخير هو التجاذبات الحزبية فمن يجذب من؟ ومن يعرقل مقترحات من؟ اذا كانت الحكومة تضم جميع الاحزاب، وانبثقت من  التوافقات ؟ انها اذن الخلافات الشخصية المصلحية.....لك الله يا عراق..
الدكتور
يوسف السعيدي

وافدة الفجر لجابر السوداني / علي الزاغيني
أزمة النجف السياسية.....وأزمات المواطن / د.علاء ال

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأربعاء، 22 أيار 2019

مقالات ذات علاقة

عبد الامير الديراوي - البصرة :مكتب شبكة الإعلام في الدنمارك - شهدت البصرة ليلة أمس الاحد
5342 زيارة 0 تعليقات
12 أيار 2014
مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في الدانمارك يقيم احتفالا تابينيا بالذكرى السنوية لرحيل شهيد ا
155 زيارة 0 تعليقات
24 شباط 2015
السويد - سمير مزبانحنان صوت غنائي نسائي عراقي جديدالملحن العراقي الفنان مفيد الناصح وجدت ف
118 زيارة 0 تعليقات
مكتب بغداد – شبكة الإعلام في الدانماركاحتفاء بتميزها وتألقها أقام نادي رجال الأعمال وبالتع
2809 زيارة 0 تعليقات
10 كانون2 2017
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانماركاعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية تمدي
3050 زيارة 0 تعليقات
22 تشرين2 2013
يقول مفكر أيطالي .. نحن نخدم الدولة لأنها ضرورية, لكننا لا نحب الدولة ولا يمكن أن نحبها ,ل
4605 زيارة 0 تعليقات
23 تشرين2 2013
شهد لبنان ألمنقسم بين موالين للنظام السوري ومعارضين له موجة من عمليات الاغتيالات والتفجيرا
4727 زيارة 0 تعليقات
01 كانون1 2013
في حديث مباشر لقناة (الفيحاء) الفضائية اليوم، الاثنين، علقت في نشرة الاخبار الرئيسية على خ
4339 زيارة 0 تعليقات
من المقرر أن تُجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة يوم 30 نيسان 2014. والانتخابات في الأنظمة
4459 زيارة 0 تعليقات
15 كانون1 2013
تعامل الفرقاء السياسيين و كل من له علاقة بإقرار قانوني الاحوال الشخصية و القضاء الجعفريين
4428 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

داليا أياد
1 مشاركة
د. نهى بلال
1 مشاركة
جيهان رافع
1 مشاركة
عائشة الرشيد
1 مشاركة
قاسم العجرش
1 مشاركة

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 21 شباط 2017
  3448 زيارة

اخر التعليقات

: - عزيز الخزرجي ألصّدر لمْ يُعدم مرّةً واحدة! / عزيز حميد الخزرجي
16 أيار 2019
و يا حبذا لو يتمّ حذفها - حذف الكلمات التأبينية (المعنية) من قبل المشر...
: - عزيز الخزرجي ألصّدر لمْ يُعدم مرّةً واحدة! / عزيز حميد الخزرجي
16 أيار 2019
شكرا لجميع القراء .. و أحبّ أن أذكركم بأن الأبيات الأخيرة التي وردت ف...
: - tayfor1975 في إِستذكار مُحَقِقْ ( طَبَقات الصُوفية ) / طه جزاع
14 أيار 2019
جزاكم الله خيرًا على إحياء اسم هذا العَلَم الكبير من أعلام التحقيق وال...
شبكة الاعلام في الدانمارك وفد شبكة الاعلام في الدنمارك .. يلتقي امل مسعود نائب مدير اذاعة مصر العربية .. وشخصيات اخرى
08 نيسان 2019
زيارة وفد شبكة الاعلام في الدنمارك المتمثلة بالزميلين المبدعين اسعد كا...
شبكة الاعلام في الدانمارك وسـقط الضميــر(( مسرحية من فصل واحد )) / حامد حمودي عباس
10 آذار 2019
الاعزاء في شبكة الاعلام في الدنمارك مع فائق الاحترام تحية طيبة كان بو...

مدونات الكتاب

عبد الامير المجر
22 كانون2 2014
لم تكن مشكلة جنوب السودان، وليدة الانظمة (الجمهورية)التي تعاقبتْ على حكم السودان بعد اكمال
د.علي شمخي
27 آذار 2015
يشهد العراق هذه الايام صراعا ومناكفات وسجالات حادة للاستحواذ على مغانم جديدة تحت شعار (الخ
عزيز الحافظ
17 أيار 2017
ليس هذا ضربا من الخيال ولاتنجيما وإستقراءا للبخت فهناك دم عراقي تبرعي طهور سيُراق ومن واجب
راضي المترفي
28 حزيران 2016
سيدتي ..ياسيدة الحزن السرمدي ..دعيني اتمنى ان تكون معركة الفلوجة اخر المعارك واخر مواكب ال
بعد ترجمة رسالة بوب فونو ونشرها في الإعلام والتجاوب الكبير معها أرسلت رسالة إلى بوب فونو إ
موسى صاحب
27 أيلول 2018
غم حالة الاكتئاب التي يعيشها العراقيون وانا واحد منهم إلا أن ذلك لم يمنعني من الضحك مرتين
د.عزيز الدفاعي
01 تشرين2 2014
لان الحسين رغم انفهم وشهادات ميلادهم المزورة هو الحرف الأول في الثورية والشرف والسيادة.وال
موسى صاحب
02 آذار 2017
السياسيون العراقيون ينطبق عليهم المثل الذي يقول ,, مسعدة وبيتج على الشط منين ما ملتي غرفتي
ضياء الخليلي
02 تشرين1 2018
كم فقدت من احبابوتوالت عليك النائبات الصعابدماءٌ تسيلُ وارضٌ خرابودمعُ اليُتمِ وأنين ٌ وعذ
د.عامر صالح
10 شباط 2015
يثير تنظيم الدولة الإسلامية " داعش" مزيدا من الرعب والخوف لدى نساء المناطق التي تقع تحت سي

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق