الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم تقيم مهرجان السفير الثقافي السابع

حيدر الجنابي : مكتب الشبكة - النجف الاشرف

أقامت الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مهرجان السفير الثقافي السابع والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام بالتزامن مع ذكرى دخول الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) الى مدينة الكوفة المقدسة في الخامس عشر من شهر شوال واتخاذها عاصمة للخلافة الإسلامية عام 36 هجرية. وقال ألامين العام لمسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي ان"مهرجان السفير الثقافي السابع لهذا العام شهد مشاركة محلية ودولية واسعة",مبينا ان المهرجان يتضمن فعاليات عدة,تبدأ في اليوم الأول من حفل الافتتاح وجلسة للشعر العمودي,وأما فعاليات اليوم الثاني ستكون هنالك جلستان صباحية ومسائية,أما الصباحية تكون مخصصة للبحوث المهدوية ,والمسائية تخص مسابقة مسلم ابن عقيل للإبداع الفكري والأدبي والتي تضم فقرات عدة منها تأليف الكتب وتحقيقها فضلا عن كتابة المسرحية والرواية والقصة والمقالة". وأضاف ان"فعاليات اليوم الثالث و الأخير ستكون مخصصة لمناقشة البحوث القرآنية المشاركة في المهرجان والتي جمعت خلال الفترة المنصرمة والتي ستطبع على شكل كتب وتكون ضمن إصدارات الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم والتي رفدت المكتبة الإسلامية بأكثر من 40 كتاب بمختلف العناوين",مشيرا ان المهرجان تخللته فعاليات عدة تضمنت الإشادة بانتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي في جبهات القتال وتضحياتهم العظيمة في سبيل تحرير الأراضي العراقية من دنس تنظيم داعش الإرهابي وتكريم عائلات الشهداء والجرحى من أبناء الحشد الشعبي". واشار الموسوي الى" مكانة مدينة الكوفة تاريخيا وثقافيا اذ تعتبر العاصمة الثانية للدولة الاسلامية وعاصمة امير المؤمنين (عليه السلام ) ومن الضروري ان نسلط الضوء على هذه الجنبة التاريخية العريقة كونها ستكون عاصمة ومقر للامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف)". من جانبه بين رئيس قسم الإعلام في مسجد الكوفة المعظم الدكتور علي جهاد ان" الوفود المشاركة في مهرجان لهذا العام من البلدان العربية,هي البحرين وسلطنة عمان والسعودية ولبنان وبعض الدول الاجنبية",مبينا ان" امانة مسجد الكوفة استنفرت كل طاقاتها لإقامة هذه الفعالية التي تمثل مدينة الكوفة العلوية وارتباطها ببطل النهضة الحسينية وأول شهدائها السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)، حيث تم تجهيز مصلَى مسلم بن عقيل (عليه السلام) ليكون قاعة للمؤتمرات ومناقشة البحوث بحسب منهاج المهرجان لهذا العام.

القضاء ذبيح السلطة / هادي جلو مرعي
راحلون ويبقى الأثر...!! / د.علي شمخي

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الإثنين، 18 حزيران 2018

مقالات ذات علاقة

18 أيار 2017
بعد مرور ما يقرب من سنتين ونصف على اندلاع عاصفة الحزم الإسلاميّة بقيادة المملكة العربية ال
3006 زيارة 0 تعليقات
21 تشرين1 2017
رضت شركة أودي نموذجا لسيارة المستقبل الجديدة "Aicon" ذاتية القيادة بدون مقود. تشكل سيارة"A
3675 زيارة 0 تعليقات
محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :-"الصحراء فى عيون إسرائيل" جامعة
2060 زيارة 0 تعليقات
08 آذار 2017
 هل السياسة سياسة لا"فوكاها ولاجواها" مثلما يقال؟ أعتقد لا.هناك ما فوق السياسة وما تح
3456 زيارة 0 تعليقات
21 تشرين1 2017
  يؤكد أليكسي أنبيلوغوف في "ترود" أن المسألة ليست في قدرة بيونغ يانغ على توجيه ضربة إلى ال
2140 زيارة 0 تعليقات
24 نيسان 2017
 حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك تصدر الجزء الأحدث في سلسلة أفلام "فاست آند
4501 زيارة 0 تعليقات
06 كانون1 2016
على الرغم من ان عمر الدولة العراقية الحديثة (تاسست عام 1921) تعدى المائة عام لكنها لاتزال
3683 زيارة 0 تعليقات
24 آب 2016
هناك حقيقة يستشعرها ويؤمن بها "معظم العقلاء" ممن يتأملون فى الأحداث التاريخية والسياسية ال
11367 زيارة 0 تعليقات
24 نيسان 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعادت صورة تقبيل الطفل السوري ليد أنغيلا ميركل بمخيم ال
7589 زيارة 0 تعليقات
08 آذار 2017
عهدنا بالثواب جزاء يكافأ به صانع الخير، يقابله العقاب لمن أساء أو أخطأ، وهذا ديدن الخليقة
3132 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

دنى غالي
1 مشاركة
د.ميسون حنا
1 مشاركة
بيان صالح
1 مشاركة
نبيلة أحمد
1 مشاركة
أحمد ختاوي
1 مشاركة

اشترك في هذه المدونة

مدونات الكتاب

شاءت الاقدار أن تتعرض قناة البغدادية الى ما طالبت هي بتحرير العراق منه وعلى مدى تاريخها ..
كعادته نهض الطفل احمد, ذو التسع سنوات, ليحمل أكياس النايلون, كي يبيعها في سوق عريبة, ذلك ا
يُقال والعهدة على المجرب الجانيأَنا قومٌ نعشق حلو الأمانيونقاتل تحقيق انسانيَّ المعانيضائع
مازالت بعض أسرار حرب 2003 خفية, فالمعلن من دوافع تحرير العراق, أو إسقاط الطاغية صدام, أو ن
اسعد كامل
21 نيسان 2016
في رواية سمعتها عن رجل كان يضرب ابنه كل نهار امام انظار الناس وكان الابن لاتنزل له دموع وه
بعيدا عن الخطابات والبيانات التي شبعنا واتخمنا بها ولرغبة اخي الكاتب علي العقابي بأختياري
القروي - ثمن المغامرة تأليف : وئام عبد الغفارمن قريتي كنت أرقب العالم بعين القروي البسيط .
د.يوسف السعيدي
29 آذار 2017
في ظل قمم الانحطاط اليعربي...مهازل عروبية اخرى جديده ..مضافه الى قاموس المهازل اليعربيه ال
دول الخليج العربي تتغير، وكذلك شعوبها، وسلوكيات حكامها وحكوماتها معا، ولكن بشكل متسارع وغي
يقول المثل "امشي وره الجذاب حد باب بيته" , انطلقت تظاهرات الحق العراقي, تواصلت بدفع من الم

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال