الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

1 دقيقة وقت القراءة ( عدد الكلمات 136 ) .. ( من فضلك أكتب تعليقك في نهاية الموضوع )

شنطيهم بعد ؟ / عبد صبري ابو ربيع

خافن يضيعوني ويضيعون البلد

خافن يقسموني وأحبيْبي

ضحكة ورد

خافن يقسموني

وجمعنه شدة ورد

هجروني .. مرمروني

أهل العداوة والحقد

هذا يا زمن چني

غريب بهالبلد

وأني الزفيت بيدي

مليون ولد

وأني الحميت الدار

وحميت العهد

چلچل عليه الليل

وهمومي عدد

أريد أطير وياه

وياخذني السعد

يلوموني شنطيهم بعد ؟

وروحي نامت على الحد

گمر ونجوم يضوي

سمانه الحشد

أني الفطمت وليدي

عله الرصاص

وهو بالمهد

وأحنه حزمت ورد

الچا وشلون ولعد

خافن تعوفوني

وتنسون البلد

وخافن تبيعوني

وتبيعون الولد

أني سرباس وعمر وحسين

وأني عنوان البلد

تنكروني وأني الخيمه

وأني العمد

تره زلزله أصيرن

لو أصيرن رعد

وخلي الدنيه تميل

وتضع أم الولد

أني أبن المصطفى

أبن حيدر وأبن الصمد

راحوا من هلي

نسور وأسد

تنكروني وأني الوگفت

اسوء وأحقر مدد

خافن تگولون أحنه

أغراب بهذا البلد

وأحنه ولد قحطان وعدنان

وأبناء سومر وأكد

 

الذين كانوا في منفاهم معارضين / الصحفي علي علي
الحكم و الأحزاب المتسلطة ( البعث و الدعوة )/ حيدر

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
السبت، 23 حزيران 2018

مقالات ذات علاقة

11 شباط 2017
يومَ كان طفلاًكان الفراتُشقياًيتمرّن على القفزِبين التلالليس بالوَلدِ العاقّـ كما يُزعَمُ
3360 زيارة 0 تعليقات
12 كانون1 2016
وجعْ وطن/أليك حبيبي ... ودعني أصلي .!! نحن جيلٌ خارجٌ من رحم الحروب ، مثقلون بمسؤولية أخلا
3526 زيارة 0 تعليقات
صحراءٌ مقفرةٌ كانتْ...لا خُضرةَ فيها أو ماءهاجرها الغيثُ ولم يبقَ...يُسعفها غير الإغماءعلّ
1128 زيارة 0 تعليقات
21 حزيران 2018
ليس هنالك أي اختلاف في تعريف المثقف بين أهل اللغة، إلا ما جاء فيما نسبه مجمع اللغة العربية
70 زيارة 0 تعليقات
31 أيار 2017
مقداد مسعود/ 1954 شاعر وناقد عراقي معروف ومشهور يحمل رقماً ثراً متلئلئاً وساطعاً في أرشفة
2668 زيارة 0 تعليقات
20 أيار 2018
"رواية " كم أكره القرن العشرين"للروائي عبدالكريم العبيدي/والصرخة المكبوتة" لزمن العتمة وأس
252 زيارة 0 تعليقات
29 نيسان 2018
لاشيء يشبه الحلم بكمنتشية هي الأحلام حين ترأف بهاتناظرك عن بُعدتراقص صوتك المختال في تقاسي
503 زيارة 0 تعليقات
12 شباط 2018
أغنية المطر راقصت أحلامي  عانقت السماء أشعلت جذوة عشق  قيثارة نبتت في قلبي  كانت حكاية صمت
1202 زيارة 0 تعليقات
15 كانون1 2017
أنا والتوليب نعشق اسمه حد الهذيان إن غفوت أنا لحظة اشتعل التوليب عشقاً فأغار ويروقني ال
1770 زيارة 0 تعليقات
أغنية الصباح.. وهمس القمرتشجو بهسيس الريح بأوراق الشجرالحياةُ لا تخلقُ من عدمحياةً بحياة…
2111 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 22 آب 2017
  1963 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

عبدالله صالح الحاج الحرب لهاانعكاسات على الاوضاع المعيشية والانسانية في اليمن /عبدالله صالح الحاج
23 حزيران 2018
الشكر لكم على نشر المقال حتى يصل صدى المقال والنشر للعالم كافة
عبدالله صالح الحاج اليمن ستظل في حرب وصراع طالما وان هناك تدخل خارجي/ عبدالله صالح الحاج
22 حزيران 2018
اشكركم اخي المحرر واقدم اعتذاري حيث واني اول مره ادخل على موقع ولااجيد...
محرر اليمن ستظل في حرب وصراع طالما وان هناك تدخل خارجي/ عبدالله صالح الحاج
22 حزيران 2018
اخي العزيز كتبت لك على صفحتك في الفيس بوك وطلب منك عدم التجاوز على ضوا...
عبدالله صالح الحاج اليمن ستظل في حرب وصراع طالما وان هناك تدخل خارجي/ عبدالله صالح الحاج
21 حزيران 2018
المعارضة للاسف الشديد في معظم البلدان العربية لاتعارض من اجل الاوطان و...

مدونات الكتاب

وطني.... يحتاج الشريف !!تختلف مقاييس الشرف من مجتمع لآخر حسب ديانة وتقاليد كل مجتمع ، والب
أمل الخفاجي
04 أيلول 2017
كل عيد وعشقك بقلبي يترعرع كل عيد وحبك بعروقي يتغلغل ليرسم صورتك بعيوني كنت أظن إن الحب
يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح
د. حسين أبو سعود
25 أيلول 2013
الشهوة وما ادراك ما الشهوة؟ انها غريزة تورث المصائب في اغلب الاحيان، اهتمت بها الاديان حتى
طوال السنوات الماضية كانت بقرة النفط السعودية تبحث عن رئيس أميركي بمواصفات دونالد ترامب، ر
يطلق الأتراك على ولاية أوردو : لؤلؤة البحرالاسود بينما العرب يسمونها : عروسة العالم العربي
محمود الربيعي
20 تموز 2015
مقدمة / سنتناول في هذا الموضوع الحديث عن الظواهر الأخلاقية الخطيرة ومخاطر تأثيرها في شؤون
اطرح رأيي استنادا لما نراه في سوح الوغى ، وما يتمتع به القائد العام للقوات المسلحة ، ومدى
و القى في الأرض رواسي أن تميد بكم و أنهاراً و سبلاً لعلكم تهتدون – صدق الله العلي العظيم.
حاتم حسن
09 آذار 2015
فساد الدولة علني.. وما عادَ للفاسد حاجة للحذر والتستر.. ومثالها هذا التضافر بين وزارات ودو

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال