Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 04 أيلول 2017
  1117 Hits

اخر التعليقات

اسعد كامل معلومات للفائدة .. / الشاعر كاظم الوحيد
27 تشرين2 2017
شكرا للشاعر المبدع كاظم الوحيد على نشر موضوعه والذي يحمل بين طياته معل...
عبد الامير الديراوي الف مبروك لمدير مكتب شبكة الاعلام عبدالامير الديراوي لمنحه شهادة الدكتوراه من معهد العلماء والتاريخ
24 تشرين2 2017
الف الف شكر لشبكتنا ولرجالها الاوفياء على هذه التهنئة والمشاعر النبيلة...
شبكة ااعلام واشنطن تدعو بغداد وأربيل إلى "بدء حوار جدي"
19 تشرين2 2017
امريكا البلطجية وعدوة الشعوب .. فان مشروعكم مفضوح
خلود بدران هيلين كيلر أسطورة القرن العشرين / خلود بدران
16 تشرين2 2017
أتوجه بالشكر والتقدير لشبكة الاعلام في الدنمارك . أشكركم على صدق تعاون...

مدونات الكتاب

الى متى تستمر حكومة الرياض في همجيتها وانحدارها نحو القواعد السفلى من الاخلاق التي تعتبر في علم
399 hits
وداد فرحان
06 آب 2016
يقول المثل العراقي باللهجة المصلاوية: “حغامي الما تمسكو كم عصايي تضغبو" ومعناه " إن لم تمسك الح
2111 hits
عزيز الحافظ
06 نيسان 2011
الحل في أزمة البحرين ربما ب تهجير كل الشيعة منها! هذه خلاصة توصلت إليها ليس مما لايسعفني التمسك
3348 hits
لعبة كرة القدم تعني الكثير للعراقيين, لكن مع الأسف وقعت في يد من لا يرحم, فجعلت من اللعبة وسيلة
1967 hits
سعد الراوي
09 تشرين1 2016
تتداول هذه الايام مناقشات حول انتخابات مجالس الاقضية والنواحي في المحافظات العراقيه وهناك نشاطا
2034 hits
خدعونا عندما قالوا لنا: أن العرب أمة واحدة، وأن الوطن العربي هو الحاضنة القومية الفردوسية، التي
2381 hits
أبعثر الكلمات على أعتاب بابكِ, واشق الطرق نحوكِ لكي أراكِ, واغرس حروف الجر أشجارا في الشوارع وا
1516 hits
ادهم النعماني
26 أيار 2017
هاتان الكلمتان صفتهما اسمين ضمن قواعد ونحو اللغة العربية . ففي النحو يتسمان بصفة واحدة , لا يفت
2767 hits
شامل عبد القادر
10 تشرين2 2014
مِن غير المعقول وخارج قواعد المنطق أن لا نتهم "داعش" بأنه "مكلف" من "جهة ما" لتنفيذ برنامج دموي
2664 hits
أحيا منتسبو العتبة العلوية المقدسة ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين علي بن الحسين(عليه السلام)
362 hits

من وراء انفصال كرد العراق/ مهدي نوري ال كسوب

من وراء طلب انفصال الكرد من العراق .. ؟ هل هو مطلب جماهيري كردي ام مطلب اسرائيلي ..؟ كلنا شاهدنا الفديوات وعلاقة اسرائيل بالاكراد منذ زمن بعيد .. ليس هذا افتعالا وتلفيقا من هنا وهناك ضدهم بل هم فضحوا انفسهم بتقاربهم وعلاقاتهم الحميمه مع اسرائيل .. لانريد ان ندخل في التفاصيل وتواجد الاسرائيليين في مناطق كردستان وما هي الدوافع بتواجدهم .. اسرائيل لها مخططاتها في المنطقه وتختار المناطق التي تشكل خطرا عليها فتدخل من باب الامان دون ان تخسر جندي او مالا بطرق ذكيه .. العراق كان وما زال يشكل خطرا عليها فأستغلت الخلافات المستمره بين المركز والاكراد بطلب الانفصال من الدوله العراقيه ليس حبا بالاكراد بل لجعل الحدود الكرديه العراقيه بيد الاسرائيليين لكي هي التي تشكل خطرا على العراق وهذه هي احد مخططاتها وحلمها من النيل الى الفرات .. الاكراد يفهمون او لايفهمون اللعبه يبدو انهم مصرين على الانفصال بكل الطرق والوسائل .. بعد الاحتلال الامريكي للعراق وضعوا مواد في الدستور تشجع الاكراد على الانفصال وكانت اغلب مواد الدستور من صناعة الامريكان تحسبا للنفوذ الاسرائيلي في كردستان .. كما فتحت السفارات الاسرائيله مع العرب بطرق هادئه .. اذا انفصل الاكراد عن العراق ستصبح كردستان دوله حليفه لاسرائيل وستنتعش اسرائيل بتدفق تصدير بضائعها جوا .. ولربما سيكون التسليح والتدريب اسرائيلي .. في حالة الانفصال ستحدث مشاكل تحريضيه من قبل الاسرائيليين بين الدوله العراقيه ودولة كردستان لاشغال العراق في دوامة الصراع الكري العراقي بسبب المياه وغيرها من الامور الترابطيه بين الدولتين .. كل هذا والحكومه العراقيه منشغله في مناصبها وصراعاتها على الكراسي ولايفكرون بعواقب الانفصال وما سيترتب من مشاكل ابديه وحروب مستمره .. الانفصال هو خساره الكرد والعراقيين وكل سيدفع الثمن حسب تعنته .. والرابح هي اسرائيل ..

قيم هذه المدونة:
0
إصابة مصور صحفي حر أثناء هجوم لداعش على محطة كهربا
قادة الرأي العام و ميدان المعركة / عبدالحمزة سلمان

Related Posts

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
:
الأربعاء، 13 كانون1 2017

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

مقالات ذات علاقة

اذا كان هناك اعتقاد سائد بأن مسلسل الاحداث في العراق يسير وفق الرؤية العراقية الخالصة اي يسير ضمن اس
لا أدري لماذا أختار الملك الهجين البحر الميت لعقد القمة رقم 28 ربما دعاية أستعراضية لصيد مستثمر كامل
عندما نقسم اننا لا نتحدث في السياسة لانها اصبحت تباع وتشترى في دكاكين التجار تجبرنا الاحداث لان نعود
تتزايد منذ سنوات أعداد العمالة الأجنبية التي تنافس العمالة المحلية في أسواق العمل والتي أسهمت في زيا
تشهد الفترة الحالية تحركات سياسية، يقودها التحالف الوطني وبرئاسة السيد عمار الحكيم، لدول المنطقة مثل
ألسؤآل المركزي من الحكومة المركزية حول إستقلال كردستان؟ هل إن الأكراد بعد الأستفتاء و في حال إستقلال
... هذا المقال رفضت اهم الصحف العراقية من نشره خوفا من ديناصور تاكسي بغدادبعد جولة ناجحة في العديد م
 * يقينا اننا عندما نتحدث عنالعمال لا نجد مسافة فاصلة بيننا باعتبار العمل هو حق طبيعي لكل انسان
اثار انتباهي ودهشتي تقرير متخصص عن الانهيار الاقتصادي في العراق، تحدث عن ديون العراق الخرافية البالغ
عبر السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في احد خطاباته قبل ايام عن المه لمعاناة المشردين والمهجر