Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *

 

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 30 تشرين1 2017
  1841 زيارات

اخر التعليقات

اسعد كامل مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
13 كانون2 2018
الاستاذ عزيز الخزرجي المحترم .. نشرنا تعليقك في هذه الصفحة بناءا على ح...
عزيز الخزرجي / فيلسوف كوني مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
08 كانون2 2018
و الله عجيب أمر المسؤول العراقي الفاسد .. لا أستثني أحدا؛ كثيرا ما يت...
حسين يعقوب الحمداني مقال لم اجد له وصف - حتى كلمة رائع لا توفيه حقه/ أحلام مستغانمي
07 كانون2 2018
تحية طيبه ,شيء عادي طبيعي جدا ,لكنه مؤلم يزيدُ من تزايد نبضات القلب فل...
إلهام زكي خابط و.. و وقعت في الحبِ / ناهدة جابر جاسم
06 كانون2 2018
عزيزتي الراوية ناهدة جابر المحترمة لقد قرأت قصتك بشغف لما جاء فيها من ...

مدونات الكتاب

محمد الدراجي
03 شباط 2017
يقال ان عجلة الزمن تتقدم الى الأمام ولا تعود..وان اليوم أحسن من البارحه ..وعلى قول المثل القائل
3018 زيارة
حيدر حسين الاسدي
29 تشرين1 2014
قصة العشق الحسيني تبدأ من أطفالنا، فكل طفل يُكبر على صوت الحسين، ويستنشق به أنفاس حريته، ويتعلم
2660 زيارة
أياد السماوي
09 آذار 2014
يوم أمس قرأت مناشدة لأحد الأخوة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يطلب فيها من المقيمين خارج
2715 زيارة
محرر
04 تموز 2016
شارك وفد لجنة الإرشاد والتعبئة مجلس الفاتحة المقام على روح الشهيد السعيد الشيخ حسن هادي العتبي
2332 زيارة
محرر
12 تموز 2016
ضمن برامجه في الرعاية والتواصل وتقديم الدعم لمختلف شرائح المجتمع والمؤسسات التخصصية بادرت شعبة
2269 زيارة
إدارة الدولة والحكم،ليس دينا ً أو عقيدة، أو ثابت لدين، أو لعقيدة، انما الثوابت تأتي في الجزئيات
4926 زيارة
د. فاروق مواسي
16 كانون2 2017
رحلت يا أستاذ يا صديقي وليد صادق!!!أهكذا كل يوم نفقد حبيبًا!!!! بالأمس اتصلت حتى أطمئن عليه، رن
2579 زيارة
كانت إسرائيل جاهزة للإنقضاض على الأقصى,إذ أخذت واشنطن على عاتقها منذ تولي ترامب لرئاسة الولايات
947 زيارة
الصحفي علي علي
27 نيسان 2016
يقول مثلنا الدارج؛ (الحية تلدغ وتضم راسها)..! أرى في هذا المثل تجسيدا لشخوص هم اليوم في سدة الح
2350 زيارة
محرر
30 حزيران 2016
بادر قسم الخدمات الداخلية في العتبة العلوية المقدسة الى وضع برنامج مكثف لخدمة الزائرين خلال أيا
2250 زيارة

الجمعية العراقية لتنمية المرأة تقدم فلم وعمل مسرحي لدعم المرأة في العمل السياسي

مكتب النجف : حيدر الجنابي

ضمن برنامج تعزيز الديمقراطية في العراق أقامت الجمعية العامة لتنمية المرأة في النجف وبمشاركة منظمة الامل العراقية وبتمويل من مساعدات الشعب النرويجي ورشة عمل وعرضت عمل فني من خلال فلم قصير عن المرأة والأحزاب ومسرحية امرأة على منصة الفوز والتي عرضت على قاعة الجمعية وحضرها عدد كبير من الفنانين ومؤسسات المجتمع المدني . وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة بتول فاروق" أقمنا هذا النشاط من أجل التثقيف والتوعية وتحفيز الجهات السياسية حول الاهتمام بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة السياسية وما تقدمه للمجتمع ولذلك حاولنا أن نوظف جميع الطاقات من أجل تحفيز الاحزاب على الاهتمام بالمرأة " واوضحت " نطالب بالاعداد المسبق للمرأة السياسية لان هناك مشكلة وهي أن العراق خلال ١٤ عاما مر بخمسة انتخابات وأغلب النساء التي اشتركت لم تؤهل ولا تعرف ما هو عملها أو مهامها ومسؤولياتها وانما فقط تزج قبل شهر في إحدى القوائم دون أن تعرف ماهو برنامجها لخدمة الشعب " . وقال مدير فضاء الثقافة عبد الله الجنابي " أقامت الجمعية العامة لتنمية المرأة في النجف نشاطات ثقافية وفكرية وتوعوية ودعم لمشاركة المرأة في العملية الديمقراطية ومشاركتها في العمل الحزبي وهناك ممانعة لعمل المرأة نابعة من إرث ثقافي وهذا ما يجعل الاحزاب تستدعي المرأة للمشاركة في الانتخابات قبل أيام من الانتخابات دون أن يتم إدخالها في دورات تطويرية تؤهلها للدخول الى العمل السياسي " . واضاف " قدمنا اليوم فكرة العمل السياسي عن المرأة ومشاركتها من خلال عمل فني تضمن عرض فلم سينمائي وعرض مسرحي وهي أول مرة يستخدم فيها الفن لطرح هذه الأفكار والمشاكل والحلول في عمل فني وحتى بعد الانتخابات لاتوجد برامج انتخابية وانما فقط يتم اختيار اسماء على أساس الشكل دون التركيز على المعرفة بالعمل السياسي " وتحدث نقيب الفنانين التشكيليين نصير الكرعاوي " استمتعت بالعروض وملاحظتي أنه مشروع كبير جدا ويحتاج إلى خطوات وعلينا أن نخطط ما سنفعله في المستقبل ولدي تجربة في عملي في معهد الفنون الجميلة واشعر بحجم الاضطهاد التي تعانيه المرأة واعرف أن هناك قدرات فاقت كل القدرات وهي بحاجة أن تضاف هذه الطاقات لبناء البلد "

قيم هذه المدونة:
0
تيلرسون داعشي يقول: القوات الأمريكية ستبقى في العر
استئناف تدفق نفط كردستان العراق إلى تركيا

مشاركات ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
:
الجمعة، 19 كانون2 2018

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

iraqidk
1 مشاركة
مروة الديب
1 مشاركة
راويه هاشم
2 مشاركة

مقالات ذات علاقة

مكتب بغداد - شبكة الإعلام في الدانماركمجلة أرت تور الدولية (الفصلية) والمتخصصة بالفن التشكيلي المعاص
 حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك  رواية تبسمت جهنم للرؤاية هيلانة الشيخ تسرد  قصة من واقع ا
  متابعة:حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك أدت المحامية هناء خطيب اليمين أمام الرئي
كاوة عيدو الختاريزار وفد من مكاتب لالش ختارة ١ و ٢ برئاسة الناشط كاوة عيدو الختاري عضو الهيئة العليا
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك بمناسبة العيد الوطني للمرأة بتونس نظمت الجمعية الدولية لل
   حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك في نادٍ للفروسية غربي مدينة غزة بفلسطين تتفقد الفتاة هبة