Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *

 

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 06 تشرين2 2017
  656 زيارات

اخر التعليقات

اسعد كامل مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
13 كانون2 2018
الاستاذ عزيز الخزرجي المحترم .. نشرنا تعليقك في هذه الصفحة بناءا على ح...
عزيز الخزرجي / فيلسوف كوني مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
08 كانون2 2018
و الله عجيب أمر المسؤول العراقي الفاسد .. لا أستثني أحدا؛ كثيرا ما يت...
حسين يعقوب الحمداني مقال لم اجد له وصف - حتى كلمة رائع لا توفيه حقه/ أحلام مستغانمي
07 كانون2 2018
تحية طيبه ,شيء عادي طبيعي جدا ,لكنه مؤلم يزيدُ من تزايد نبضات القلب فل...
إلهام زكي خابط و.. و وقعت في الحبِ / ناهدة جابر جاسم
06 كانون2 2018
عزيزتي الراوية ناهدة جابر المحترمة لقد قرأت قصتك بشغف لما جاء فيها من ...

مدونات الكتاب

حيدر الصراف
25 كانون1 2016
منذ قيام الثورة الأيرانية و قيادة هذه الثورة في حرب تلو اخرى ضد ( الشياطين ) الصغار منهم و الكب
2481 زيارة
محرر
01 شباط 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - اعلنتْ رئاسة مجلس قضاء الخالدية، دخول قوات الجيش الى منطقة
2361 زيارة
سامي جواد كاظم
26 شباط 2014
مع سقوط صنم العراق وبدأ بريق ( مظلومية الشيعة ) بالافول حتى ظننا ان هذا الشعار سيكون في عداد ال
3362 زيارة
يُنسب الى عالم الاجتماع الفرنسي المشهور غوستاف لوبون قوله إنه في أدغال افريقيا السوداء، عندما ك
3023 زيارة
علي فاهم
16 نيسان 2017
من الامثال العراقية المعروفة المثل الذي يقول ( اذا جارك كان بخير فأنت بخير ) و هو مثل يصف العلا
2540 زيارة
توقفت عند رسم كاريكاتيري في إحدى الصحف العربية مصورا الحالة العربية، ومجسدا العربي وهو يتغنى بأ
1868 زيارة
عباس داخل حسن
05 آذار 2016
الكذب من موقع المسؤولية اوالحنث باليمين جريمة يعاقب عليها القانون باشد العقوبات وفي المجتمع الس
2441 زيارة
حسام العقابي
10 كانون1 2016
 حسام هادي العقابي – شبكة الاعلام في الدانماركيعتزمُ البرلمان الاسباني التصويتَ على ارسال
2036 زيارة
زكي رضا
27 كانون1 2016
طائفّيو بغداد مجرمون كما داعش، إلّا إنّ ما يميزّهم عن داعش الإرهابية هو أنّ الأخيرة لا تستطيع أ
2221 زيارة
حيدر حسين سويري
19 نيسان 2016
الثورة في اللغة تعني العصف، لذلك قيل عن "عصف الرياح" ثورة، وإصطلاحاً تعني "إندفاع عنيف إلى تغيي
2446 زيارة

شجرة الاربعين وثمارها الطبية / احمد الخالصي

في ظل التسلق المليوني للطرق الوعرة صوب جبل الثورة الاعظم حيث قبة الحسين في كربلاء تتوسط تلك القمة الجبلية، لم يقتصر الامر على أنتشار المواكب على مد البصر في مختلف الطرق المؤدية إلى كربلاء لتقديم الاطعمة والمشروبات المجانية كدرس أجباري للعالم للتذكير من هم سكان وادي الرافدين حيث ابتدأت معالم الحياة ، بل تجاوز الامر إلى حد توفير الخدمات الاخرى ومنها الصحية التي تعد الاهم.

لايختلف اثنان في مدى اهمية الخدمات الصحية في ظل هكذا مناسبات نظرًا لمليونية الاعداد وطول المسافات المقطوعة وأنتشار بعض الاوبئة مضاف لذلك تغيُر الجو في هكذا أيام مما يؤدي إلى بعض الاثار المعروفة لدى الكل،

في ظل التسابق الحاصل من اجل تقديم افضل الخدمات للزوار لفت انتباهنا أنتشار مفارز طبية تضم كوادر أجنبية وبعد زيارتهم والاطلاع على مايقومون به

وجدنا قيامهم بجهود كبيرة تستحق الأشادة ، حيث تعمل هذه المفارز التي يقدر عددها بأربعة بالتنسيق المشترك مع جهات عديدة لغرض الحصول على التسهيلات اللازمة للقيام بعملهم ( تنسيق وزارة الصحة مع العتبة العباسية وهذه المفارز)

هذا وقد وجدنا أنها تحتوي على أربعة كوادر طبية متخصصة ومختلفة منها المنظمة الامامية في بريطانيا وكوادر البحرين، باكستان وأيران،

واذا ماعرجنا على المنظمة الامامية نجدها أن اعضائها يشكلون مزيج من مختلف الجنسيات اذا يوجد فيها أطباء من الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، الهند ، تنزانيا ودول اخرى

ومنتشرة على شكل مخيمين أحدهما بالقرب من العتبة العباسية والاخر يقع بالقرب من العتبة الحسينية، مع قدوم متطوعين من عدة محافظات يقدر عددهم ب (450) شخص مابين ممرضين وطلاب مرحلة خامسة (كليات الطب) من اجل المساعدة وكذلك تسهيل التواصل مع الزائرين من خلال وجود بعض الاشخاص بينهم ممن يجيدون اللغتين الفارسية والانكليزية وكذلك عمليات تنظيم الطوابير للمراجعين.

الامكانيات الطبية لهذه المفارز مضاف إلى ذلك نوعية المتطوعين لايمكن ان نجعل الأمر يقف عند هذا الحد ، لأننا

نرى فائدة طبية عظيمة وهي ذات حدين وكلاهما أيجابيان أولهما تقديم افضل العلاجات والتشخصيات من كوادر عالمية متخصصة للزائرين ثانيهما هو أستفادة الطلاب المنظمين تحت عنوان التطوع من هذه الكوادر وبالتالي تنمية مهاراتهم عن طريق الاستفادة من التطبيقات العملية التي تتمثل بالتشخصيات والعلاجات التي تجريها هذه الكوادر، لذلك نرى ضرورة تطوير ودعم هذه المفارز لِما لها من ثمار عظيمة ترجع بالفائدة على نواة الطبية في العراق.

قيم هذه المدونة:
0
قصيدة مكان الحسين ع / احمد الخالصي
ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) / احمد الخالصي

مشاركات ذات صلة

 

التعليقات

لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..! كن أول من يعلق ( اختار التعليق الى الفيسبوك ام تختار في الشبكة )
:
الثلاثاء، 16 كانون2 2018

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

iraqidk
1 مشاركة
مروة الديب
1 مشاركة
راويه هاشم
2 مشاركة

مقالات ذات علاقة

تركت رياضتنا العراقية في شتى المجالات تركات كبيره وثقيلة من خيبات الأمل وسوء الإدارة والتخطيط الصحيح
كم ضيعت الفتاوى من أعمار، كم غيرت من أقدار، كم أهدرت من طاقات وخنقت من رغبات وأحلام. لم يستوعب البشر
في هذا الزمن العجيب الغريب الذي تتوالى فيه الاحداث والقصص التي يشيب لها شعر الرأس حتى اصبحنا نكلم ان
دستوريا يجوز الغاء مجالس الاقضية والنواحي وتعيين قضاة في مجلس مفوضية الانتخابات وتقليص عدد اعضاء الب
مر على خاطري ونحن على اعتاب انتهاء سنوات المحن للجميع نتمنى من الله ان تذهب دون رجعه والسنه القادمة
مشرك, وثني, ساحر, مرتد, صفوي, مجوسي, أصلك غير عربي, أصلك وثني, أصلك مجوسي فارسي صفوي, شيعي, أشعري, م