بعد تركيا.. إيران تغلق مكتب فضائية كردستان 24 في طهران - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *
Reload Captcha
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

بعد تركيا.. إيران تغلق مكتب فضائية كردستان 24 في طهران

متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -

قررت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، إغلاق مكتب مؤسسة كردستان 24 للإعلام والأبحاث في طهران، ردا على إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق.

⁠⁠⁠⁠⁠وأجرى إقليم كردستان استفتاء على الاستقلال عن العراق الاثنين 25 أيلول/ سبتمبر الجاري كخطوة أولى نحو تأسيس دولة مستقلة.

ويعتقد أن القناة التلفزيونية التي تمّ إغلاق مكتبها في طهران، تعود لحزب رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، الذي دعا لتنظيم هذا الاستفتاء وأصر على إجرائه رغم المناشدات الإقليمية والدولية بالتراجع عنه.

وقررت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي إغلاق مكتب مؤسسة كردستان 24 بسبب الاستفتاء الذي أجراه الأكراد.

وجاء قرار طهران بعد يومين من إغلاق تركيا مكتب مؤسسة كردستان 24 على أراضيها.

وأعلنت تركيا يوم الثلاثاء توضيحا تبين فيه الأسباب التي دفعتها إلى وقف بث ثلاث فضائيات كردية بينها كردستان 24.وقالت أنقرة إن برامج فضائية كردستان 24 "تهدد الأمن القومي التركي".

وقال المدير العام لمؤسسة كردستان 24 للإعلام والأبحاث، نور الدين ويسي، ردا على القرار الإيراني، "نشعر بالأسف حيال قرار طهران إغلاق مكتبنا على أراضيها، على الرغم أننا كنا أصلا نواجه صعوبات كثيرة في عمل كوادر مؤسستنا هناك".

وأضاف ويسي أن "هذا القرار لن يؤثر بأي شكل على تغطيتنا الموضوعية والمهنية للأحداث والتطورات في إيران، وسنتابع عملنا الصحفي باحتراف وكما هو عهدنا".

و كان مكتب كردستان 24 افتتح في طهران في يوليو/ تموز 2016.

وترفض إيران وتركيا استفتاء الإقليم على انفصاله عن العراق، خشية أن يدغدغ استقلاله مشاعر ملايين الأكراد المقيمين في الدولتين.

المصدر : KURDISTAN24

روحاني : دعم إيران الكامل للحكومة العراقية وجميع إ
البرلمان العراقي يمنع الشركات من العمل في المناطق

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأحد، 19 آب 2018

شارك في عملية استطلاع الرأي

حكومة محاصصة طائفية ؟
1 صوت (أصوات)
حكومة تكنو قراط ؟
1 صوت (أصوات)
حكومة أغلبية سياسية ؟
1 صوت (أصوات)
التصويت فقط لاعضاء الشبكة المسجلين
0 صوت (أصوات)

مقالات ذات علاقة

23 أيار 2018
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -صرحت وزيرة القوات الجوية الأمريكية، هيذر ويلسون، بأن إس
286 زيارة 0 تعليقات
30 تشرين1 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أشادت الولايات المتحدة بقرار رئيس إقليم كردستان العراق
2416 زيارة 0 تعليقات
29 تشرين1 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -وجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم رسال
2528 زيارة 0 تعليقات
04 كانون1 2017
إن الانتصار لشعب اليمن انتصار للعروبة والانسانية والحرية ...نطالب بوقف التدمير والقتل الذي
1959 زيارة 0 تعليقات
24 نيسان 2018
السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي – رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخاباتالسيد متين الجادرجي
532 زيارة 0 تعليقات
06 حزيران 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلنت الخارجية الروسية أن صحفيين أمريكيين شوّهوا قصة ال
3415 زيارة 0 تعليقات
22 كانون2 2018
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أفادت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن، الاثن
1533 زيارة 1 تعليقات
08 تموز 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلنت الجماعة الإسلامية الكردستانية، مقتل إمام وخطيب مس
2982 زيارة 0 تعليقات
18 تشرين1 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان الع
2084 زيارة 0 تعليقات
27 أيلول 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك -أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد
2146 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 27 أيلول 2017
  2128 زيارة

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

لطيف عبد سالم عناوين نجفية حملت معاني الفخر والشهامة..!/ عدنان السوداني
17 آب 2018
صباح الخير وجمعة مباركة بإذنه تعالى مرحى لأهل النجف الكرام، فالغيرة عن...
: - مشرف المقالات نصوص من العراق/ عادل الراوي
16 آب 2018
تنويه : اخي العزيز لايحق لك ان تنشر قصيدة لكاتب اخر وفي مدونتك وباسمك....
لطيف عبد سالم سلوكيات تقوض المستقبل / لطيف عبد سالم
10 آب 2018
مساء الخير أشاطرك الرأي أخي الكريم الأستاذ القاص قصي المحمود فيما تفضل...
: - ناظم الصرخي الغبار الأسود .. / القاص قصي المحمود
08 آب 2018
حيّاك الله أديبنا الأريب أ.قصي المحمود وباركك على هذا البوح المنير ،نص...
: - القاص قصي المحمود قصيدة " ساكن الأعماق " / سامح فكري رتيب
08 آب 2018
التداخل الوجداني بين الحب الذاتي والوطني يدفع للتألق نص رائع مع تحيا...

مدونات الكتاب

الصحفي علي علي
06 كانون1 2016
في السياقات الإدارية المعمول بها في نظام المؤسسات والشركات، هناك سياق متبع في تناقل المواد
عبدالجبارنوري
10 تموز 2017
توطئة/ حبوا أوطانكم ، ودافعوا عنها حد الموت لأجل البقاء ، وهي برقية إلى شهداء الوطن ، والز
علي فاهم
16 نيسان 2017
من الامثال العراقية المعروفة المثل الذي يقول ( اذا جارك كان بخير فأنت بخير ) و هو مثل يصف
جمال الطائي
30 أيار 2017
في  حقبة البعث المشؤؤمة  ومن الشعارات  التافهة التي بَرَع َ في اطلاقها البعثيين  كان هناك 
راضي المترفي
15 أيلول 2016
قال لي وهو يتكيء على ذراع اريكة المقهى العتيقة : في الماضي يوم كنا نقطن ارياف العمارة كان
علاء الخطيب
17 كانون2 2018
التطرف ثقافة  وطريقة تفكير  لا  تختص بمجموعة دون غيرها ،  بل يمكن ان تنتقل عدواه الى اي شخ
مروة الطائي
03 نيسان 2016
أنا التي ازدادتحبا بهوأعلنت في هواه الثباتاشرعة الروحصوب الفراتهامتضمة الحيرة في العين خجل
يتأمل الإنسان بعيدا ، حينا ، وحينا يتأمل ما حوله من سيّر وبشر وأحداث ، يرى ويقرأ ويميز ما
د. نزار ملاخا
03 تشرين1 2016
دأبنا وفي كل سنة عند إقامة المهرجان الثقافي الكلداني في الدنمارك ، ان نقوم بدعوة المنظمات
لا يخفى على الجميع إن تنظيم داعش الإرهابي يخدم جميع الدول التي تبحث عن مصلحتها في العراق س

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال