Arabic Danish English German Russian Swedish
دخول المدونة تسجيل جديد

دخول المدونة

 

اخر التعليقات

رعد اليوسف الصحافة والصحفيون / د.كاظم العامري
17 تموز 2017
سلطة الصحافة تعززها سلطة الحكومات في الدول الراقية.. وتنتهكها وتضعفها ...
ساره سامي رِسالة إلى شَهيد / ساره سامي
16 تموز 2017
أستاذي الغالي أسعد كامل ألف شُكر لكَ لدعوتي لشبكة الإعلام العراقي. إن...
ساره سامي رِسالة إلى شَهيد / ساره سامي
16 تموز 2017
شُكراً لنثركَ شذى الياسمين في طريقِ حُروفي أستاذي الغالي أدهم النعما...
ساره سامي رِسالة إلى شَهيد / ساره سامي
16 تموز 2017
إلى الأستاذ رعد اليوسف الف شكر على مُرورك المُكلل بالورد و ترحيبك لي ...

مدونات الكتاب

إن اشتراك اللغة الأم بين أكثر من بلد وإن كانت مفهومة لدى أبناء تلك البلدان إلا أن هناك روحية تك
1939 زيارة
على الرغم من كل التجارب والأحداث المرة التي عاشها العراقيون على مدى عشر سنوات بعد الاحتلال، لمل
1880 زيارة
اسعد كامل
27 آذار 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - قالت السلطات البلجيكية إن الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه
1332 زيارة
زيد الحلي
17 كانون2 2016
!كم مرة حاولتُ كبح ضحكتي، لكني لم انجح فـضحكه طفيفة تخرج من بين شِفتي دون ارادة مني، وكم مرة لج
1777 زيارة
علي الزاغيني
27 آذار 2015
الاعتماد على السياحة سيكون له الدور الكبير بعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل القومي وفي
1675 زيارة
د. حميد عبد الله
27 كانون1 2016
ما مِن مستبد يقر باستبداده، أو يعترف بطغيانه إلا القلة القليلة منهم. يروى عن معاوية بن أبي سفيا
1591 زيارة

مصير المبدعين / شامل عبد القادر

أثار بطل آسيا لعشر سنوات متتالية بطل كمال الأجسام عباس الهنداوي الحائز على أكثر من ثمانين ميدالية ذهبية في زيارته لنا في المشرق قبل أسابيع قضية تكريم المبدعين في العراق وأشار الى انه قابل نوري المالكي رئيس الوزراء السابق حول تخصيص قطعة ارض لناد شبابي لاعداد ابطال للعراق والعالم في رياضة كمال الاجسام
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
229 زيارات
0 تعليقات

على الصحفيين والكتاب أن يتداركوا أمرهم / شامل عبد القادر

فِي زيارتي الأخيرة للصديق الكاتب الصحفي الكبير حسن العلوي في منزله العامر ببغداد تناولنا موضوعات متنوعة وعرجنا على ظاهرة استحكمت برقاب الصحفيين والكتاب العراقيين وهي الاستهانة بأجورهم من قبل أغلب الفضائيات العراقية والعربية عن استضافتهم في حوار أو ندوة أو أي موضوع آخر وعندما يطالب الصحفي بأجوره المع
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1299 زيارات
0 تعليقات

محاربة الأفكار المتطرفة .. واجب شرعي ووطني وإنساني!/ شامل عبد القادر

أصبح من المؤكد أن عصر النازية والفاشية والتطرف في القرن الـ21 مكانه سلة المهملات، ولا مكان اليوم للتعصب القومي والديني بين الشعوب والأمم المتحضرة بعد أن أصبح العالم أصغر من قرية! داعش أو غيرها من الفصائل "الفكرية!" المسلحة هي خارج نطاق العقل الإنساني، وبالتالي محاربتها واجب إنساني ووطني وشرعي! الظلا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1020 زيارات
0 تعليقات

نصير شمة يتعرض لحملة صهيونية تستهدف موقفه الشريف من فلسطين / شامل عبد القادر


كانتْ بداية حكايتي مع الفنان العراقي المبدع نصير شمة ليلة الأربعاء اي يوم امس عندما «شاركت» منشورا للزميل الصحفي المخضرم محسن حسين جواد «ابو علاء» يؤكد فيه اصرار شمة بالذهاب الى اسرائيل ولما كنت اعرف دقة «ابو علاء» في انتقاء الخبر باعتباره مختصا بالخبر الصحفي وعمل قرابة ربع قرن في وكالة الانباء العر
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
2413 زيارات
0 تعليقات

موسم الانتخابات وديمقراطية الهبيط والفسيفس!! / شامل عبد القادر

اقترب موعد الانتخابات فزادت حمى الدعاية والاجتماعات العلنية والسرية في النوادي والمقرات والبيوت، ونصبت الموائد وفوقها صحون الهبيط والفسيفس وما لذ وطاب من طعام محلي ومستورد مثل كلام ودردشات ووعود المرشحين!! من حق الجميع إقامة اللقاءات وعقد الاجتماعات ونصب "ميوزة" الدجاج وسمك الزبيدي والتشاريب بألوانه
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1115 زيارات
0 تعليقات

محكمة "نورمبرغ" دولية جديدة لمنتسبي داعش! / شامل عبد القادر

أصبح من المؤكد أن داعش أكبر تنظيم سري لا يتمتع بمواصفات الدولة التقليدية بل بنهج العصابات والمافيات الإجرامية تحت شعار الإسلام وبناء الدولة الإسلامية التي تأكد للمسلمين أنها إن قامت –ولن تقوم– فعلى أشلاء ورؤوس السنة والشيعة!! يجب ملاحقة منتسبي داعش أينما كانوا وأصبحوا وسوقهم إلى المحكمة الدولية على
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1067 زيارات
0 تعليقات

نهاية داعش .. أمريكياً! / شامل عبد القادر

بعد أن قدّم العراقيون آلاف الشهداء في معركتهم مع التنظيم الإرهابي داعش وتحررت مدن عراقية كانت تحت الاحتلال الداعشي آخرها أجزاء كبيرة وواسعة من مدينة الموصل، برز صوت البنتاغون الأمريكي يعلن عن وضع الخطط الحربية لإنهاء داعش عالمياً!! البنتاغون يقرر محاربة داعش في عهد إدارة ترامب بطريقة مختلفة ينهي فيه
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1141 زيارات
0 تعليقات

المتـطـفـلـون / شامل عبد القادر

التطفلُ البشري من أسوأ العادات، والمتطفل غير مقبول اجتماعياً، برغم محاولاته الفجة بفرض نفسه على الآخرين! المتطفلون كدود الأرض، لا يمكن أن يعتاشوا وينموا ويتطوروا إلا في بيئة وحاضنة منتجة للتطفل والقباحة والاعتداء على حقوق الآخرين! المتطفل إنسان فاشل ومريض نفسياً ويعاني من عقدة نقص كبيرة تلاحقه كظله
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1182 زيارات
0 تعليقات

الاستعمار الجديد / شامل عبد القادر

للاستعمار الغربي جذورٌ قديمةٌ والمستعمرون الأوائل من انجليز وأسبان وبرتغاليين وهولنديين وفرنسيين جابوا البحار والمحيطات واستعمروا شعوبا وبلدانا في القرون الوسيطة ونهبوا ثروات وبادلوا الذهب بالعبيد والماس بالمرايا وفي أطراف آسيا والهند كان المكتشفون والجغرافيون والمغامرون والقراصنة يشقون للاستعمار ال
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1111 زيارات
0 تعليقات

فيسبـوكـيــات / شامل عبد القادر

(1) قالَ لي ساخراً: إن أغلب انقلابات وثورات العراق وصراعات السياسيين والعسكريين قبل 2003 كانت للاستحواذ على الكرسي.. أما بعد 2003 فكانت من أجل القاصة.. وبين الكرسي والقاصة ضاعت أعمارنا! (2) ظاهرة تستحق التوقف: بعض الفائزين بلقب أحسن صحفي وأفضل مصمم وأروع محلل استراتيجي وأشرف مصمم وأنزه كاتب وأقوى مع
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1209 زيارات
0 تعليقات

المرحوم حـاتـم حـسـن / شامل عبد القادر

قبل أسبوع بالضبط التقيتُ حاتم حسن جاري في حي الجامعة وكنت أحمل له مكافأة معينة من الجريدة عن عدد من مقالاته التي نشرت فوجدته متعبا أصفر الوجه يابس الشفتين فاستغربت لحاله وكان يجلس على دكة رخامية ينتظرني فطلبت منه أن يصعد إلى سيارتي لأنقله إلى أقرب مستشفى بعد أن أخبرني انه يعاني من متاعب في القلب وبا
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1269 زيارات
0 تعليقات

العراقيون .. شعب حي ينبض بالحياة وينتصر دوما !/ شامل عبد القادر

شعب ولِد من رحم حضارة عمرها 7000 سنة وأسس المدن واخترع الكتابة واكتشف الزراعة ودجن الحيوانات وشيّد البيوت.. أسس امبراطوريات حكمت العالم القديم ووصلت جحافل جيوشه إلى تخوم  الهند وإيران وفلسطين وبلاد الشام ونشر ثمار حضاراته في أكد وآشور وبابل.. والعراق موطن ألف نبي وصحابي.. وعلى أرضه عاش الأئمة ا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1274 زيارات
0 تعليقات

رؤوس أقـــلام / شامل عبد القادر

(1) مَن ينفي لي عدم مشاركة طيارين إسرائيليين وصهاينة في تدمير حلب وهم يقودون الطائرات الروسية ويصبون أحقادهم على الشعب العربي السوري على شكل صواريخ وبراميل متفجرة؟! من يضمن لي عدم وجود تنسيق مسبق بين يهود روسيا وبوتين؟ من يضمن لي عدم وجود طيارين روس من أصل يهودي فوق سوريا؟! (2) حلب مدينة مهجورة بالم
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1302 زيارات
0 تعليقات

السيارات أم القصر؟! / شامل عبد القادر

الحكمُ القضائي الأخير الصادر من محكمة جنائية معنية بالنزاهة أدان الدكتورة هدى صالح مهدي عماش عضو القيادة القطرية السابقة لحزب البعث المنحل بالسجن 15 سنة ومصادرة أموالها المنقولة وغير المنقولة، أثار زوبعة من النقاش والسجال والنقد في الصحف وعبر وسائل الإعلام المختلفة من حيث مقارنة الحكم القضائي مع حيث
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1337 زيارات
0 تعليقات

من يخلّص الموصل من الاشتباك الطائفي والقومي؟! / شامل عبد القادر

    خاضت الدول العربية ثلاث حروب كبيرة وواسعة في سنوات 1948و1967و1973 ضد إسرائيل لم تصل فيها التصريحات المدوية والزعيق الإعلامي والتهديدات ضد اليهود إلى ما وصلت إليه تصريحات القادة العراقيين بعضهم ضد الآخر من التلويح والتصريح بالإبادة والقتل على الهوية والقومية والعروبة والطائفة!! نينوى، ا
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1610 زيارات
0 تعليقات

رؤوس أقــلام / شامل عبد القادر

(1) الصراعُ بين ترامب وكلينتون هو صراع المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، ولكن كل شيء يتوقف بـإشارة العبور الخضراء من "ايباك" للمرشح المطلوب! (2) محنة النازحين في المناطق "العربية السنية" تتوسع وتتفاقم، كلما تقدمت القوات المسلحة في حربها ضد داعش واقتربت من حدود الموصل.. والجميع بانتظار الحسم العسكري
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1533 زيارات
0 تعليقات

مجـــزرة الكــرادة / شامل عبد القادر

منذُ عام 1991 تعرض العراق إلى ثلاث مجازر رهيبة أولها حصدت أرواح العوائل التي لجأت إلى ملجأ العامرية الحصين وكانت بفعل أوامر الجزار الدولي جورج بوش الابن وعندما التهمت نيران الصاروخين الأميركيين - اللذين خصصا لضرب الملجأ بواسطة طائرة الشبح - أجساد الأطفال والنساء صحا العالم على فضيحة البيت الأبيض قال
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1631 زيارات
0 تعليقات

المصالحة الوطنية .. حقن لدماء العراقيين / شامل عبد القادر

أكثر السياسيين العراقيين مناداةً للمصالحة الوطنية وتسويقاً وترويجاً لها عبر الإعلام والصحف والفضائيات وفي اللقاءات والحوارات العراقية والعربية والدولية هو الدكتور إياد علاوي، وهي كلمة حق وإنصاف وللأمانة التاريخية نقولها بحقه، وبرغم أنني لم أمنحه صوتي في الانتخابات الأخيرة ولكني أقدر طروحاته بصدد حقن
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1532 زيارات
0 تعليقات

رؤوس أقلام / شامل عبد القادر

(1) أمريكا وروسيا وجميع الأطراف الإقليمية والعربية والسورية ومن دون استثناء هم من ينكئون جراح السوريين ويعمقون منها والقصف الدموي الأخير الذي تعرضت له حلب شاهد على أن الجميع لا ينظرون إلى معاناة الأهالي المدنيين المسالمين نظرة إنقاذ إنسانية او ينتشلون من تبقى من المدنيين وإخلاء حلب أمام المتصارعين!
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1685 زيارات
0 تعليقات

سياسة التفريط بالأرض / شامل عبد القادر

التفريط بالأرض الوطنية سياسة ليستْ جديدة ابتكرها عبد الفتاح السيسي لوحده في الوطن العربي كما لم يكن السيسي هو الحاكم العربي الوحيد الذي يتنازل عن ارض مصرية للآخرين حتى تحتج عليه الاحزاب السياسية المعارضة وترفع شعار »الارض مش للبيع« والسيسي – وهذا ليس دفاعا عن الفريق السيسي الذي فرط بالارض الوطنية –
متابعة القراءة
قيم هذه المدونة:
1755 زيارات
0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

مدونات الكتاب

خلود الحسناوي
23 كانون1 2016
قالوا : أمَرُالعيش ماكان في سجون بلا جدران ..حلمٌ حبك ..  وهمٌ حبك وصار كاب
1319 زيارة
عبدالجبارنوري
27 نيسان 2016
جورج أورويل Georg Orwell 1903 – 1950 صحفي وروائي ومفكربريطاني ، تتميّز كتاباتهُ
1741 زيارة
يقول المثل: (إذا كنت لا تستحي فافعل ما تشاء). وهذا المثل ينطبق بكل وضوح على الرئ
2637 زيارة
عباس سرحان
07 أيار 2014
من جديد يتعرض السكان في جنوب السودان إلى هزة عنيفة بفعل المعارك الدائرة هناك منذ
1876 زيارة
محرر
08 نيسان 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجموعة م
4687 زيارة
حازم يعمل كصباغ, وطريق عودته يمر في الباب الشرقي, يوم الخميس تأخر في العودة, بسب
1884 زيارة