الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

العمالة الفكرية للماسونية في العراق / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

سؤال يتردد في ذهني هل أصبحنا عملاء فكريا لأمريكا وإسرائيل , رغم قناعتي ان جميع رؤساء الدول العربية لا يمكن تبرئتهم من العمالة , بحكم الأدلة الثابتة التي يظهرها الإعلام الغربي في نشره لأدبيات لا يخشون كشفها بعد ان أصبحت معروفة , وتبدلت المواقف والرؤى , فهذه الكتب اليهودية تنشر العلاقة بين الفكر العربي والأهداف التي يجاهد من اجلها الغرب , وقد تحققت بفضل العمالة الفكرية بقصد وبدون قصد . الأفكار التي تسمي نفسها تقدمية تلعب دورا رائدا في تفشي ظاهرة العمالة الفكرية للماسونية في العراق والوطن العربي والإسلامي .. ومن ابرز معطياتها أن أصبح دين الإسلام دينا رجعيا ظلاميا,
متابعة القراءة
  234 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
234 زيارة
0 تعليقات

اكاذيب ضد الاسلام / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

شذرات من مجلس حسيني حول الرد على المتقولين فما علاقة تاريخ مكة بتفسير دان جيبسون ..؟ ما هو الا خلط للأوراق , وحقيقة ان الذين يصدقون جيبسون وأمثاله لا يكلفون أنفسهم قراءة تفسير القران وتاريخه وما استشهد به دان جيبسون وأمثاله .. ثم لأعود لتاريخ البتراء وهل فعلا كانت قبلة عند العرب المشركين او هي مجرد منطقة تجارية ..؟  اول موضوع البحث لهذه القضية ان نتعرف من هو أقدم الأنبياء ..؟ لا يختلف اثنان ان نبيّ الله آدم(ع) انه أقدم الأنبياء ثم أعقب أحد أبنائه النبوّة، هو شيث (ع) وجا ء بعدهم إدريس ثم نوح(ع) .. ولا احد ينكر ان
متابعة القراءة
  222 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
222 زيارة
0 تعليقات

القبلة الأولى (بين الكعبة وبيت المقدس) / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

بسم الله الرحمن الرحيم (سَيَقُولُ ٱلسُّفَهَآءُ مِنَ ٱلنَّاسِ مَا وَلَّىٰهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ ٱلَّتِى كَانُواْ عَلَيْهَا ۚ قُل لِّلَّهِ ٱلْمَشْرِقُ وَٱلْمَغْرِبُ ۚ يَهْدِى مَن يَشَآءُ إِلَىٰ صِرَٰطٍۢ مُّسْتَقِيمٍۢ ).. من هم السفهاء وما معنى كلمة سفيه ..؟ السفاهة هي خفة في الحركة . وفي القول ان يعمنل شخص حركات غير لائقة اجتماعيا فيسمونه سفيه , وحين يتكلم بكلمات غير دقيقة وغير رصينة فيسمى سفيه اذن السفاهة بالشكل والقول للذكر والأنثى . قوله تعالى : ( سيقول السفهاء ) الجهال ( من الناس ما ولاهم) أي حولهم ( عن قبلتهم التي كانوا عليها ) بيت المقدس القبلة تعني مقابلة .. مثلا نقول
متابعة القراءة
  304 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
304 زيارة
0 تعليقات

فسحة فكرية على الأنبياء والملعماء المنتجين / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

يفكر بعض الناس انه ما فائدة الأنبياء والأئمة والمراجع , ما دام البشرية يحصلون على ما يحتاجون من خلال العلماء المهندسين والعمال الفنيين .. انا احتاج في النقل الى سيارة وطيارة وقطار .. وفي الحراثة وإصلاح الأرض احتاج الى ماكينة بدلا من المسحاة .. واحتاج في العمليات الجراحية الى مخدر وخيط للجروح , واحتاج الى موبايل وثلاجة ومبردة ومدفئة , هذه كلها ينتجها المهندسون والفنيون بكل الاختصاصات .. فما فائدة القران والكتب المقدسة .. وما فائدة الأنبياء مع وجود هذه الثورة الصناعية ...؟ مقدمة للرد :.. لا يوجد عالم الا ويسمى مخترع او مصنع او مكتشف .. ولا يوجد أي
متابعة القراءة
  442 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
442 زيارة
0 تعليقات

مجلس حسيني - صفات الإمام علي (ع) / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

فلَ الزمـانُ بنـا فصــــــــــــار خرابَا ______وطلعتَ للـدنـيـا فكـنـتَ شِهـــــــــــابَا يـا مُصلـحًا للـدهـر فـــــــــــي وَثبَاته _____لـولا نضـالُك لاستحـال سَرابــــــــــــا فـالـحقُّ مـن عـيـنـيك قـــــــــد أرضعته ___عـمْرًا ومـنك قـد استزاد شَبـابــــــــــا سل خـيبرًا فببـابـهـا قـد طــــــــــوحتْ _____كفٌ وأنـت بِهـا تُذلّ رِقـابـــــــــــــــا أأبـا تـرابَ وتلك حكـمة خــــــــــــالقٍ ____بفراش أحـمدَ أن تبـيـت مُهـابـــــــــــا يـا قـائدَ الفقـراءِ نحـوَ شــــــــــواطئٍ ____خضراءَ فـيـهـا مـا استلـذَّ وطـابــــــــا إن كـان غـيرك فـي الشـراب سميره ______اثنـان أنـتَ جعـلـتَهـم أحـبـابـــــــــا قـرصُ الشّعـير ومـلـحةٌ يـا ســــــــــيِّدي __وبـهـا غزوت مشـاعـرًا ولـبـابــــــــــا   في هذا المجلس نتعرض إلى بعض المضامين البارزة في حياة الإمام علي بن ابي طالب (ع) ومن أشهر هذه المضامين حب الإمام
متابعة القراءة
  568 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
568 زيارة
0 تعليقات

مجلس حسيني – معنى قوله تعالى وأَنَّ المَسَاجِدَ لِلَّهِ ) / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

بسم الله الرحمن الرحيم " وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا "( سورة الجن آية 18) الآية الكريمة تستوجب ان نعرف أهدافها وما تعني في هذا النص , ولكن قبل الخوض في تفاصيل البحث اود ان أبين قضيتين مهمتين في معرفة القران .. الأولى : من يريد معرفة آيات القران الكريم ان يقرا سبب نزول الآية وتاريخها , ليكون ملما بأجواء نزول الآية . ثانيا : ان يعرف معاني الكلمات والأحكام التي تعنيها الآية المباركة , وإلا ضاعت الغاية من قراءة القران ودراسة معاني الكلمات وكم صورة ومعنى للكلمة لتتبين وتستوضح بدقة.. بداية ما هي المساجد ..؟ "مهم
متابعة القراءة
  718 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
718 زيارة
0 تعليقات

صدفة خير من ألف ميعاد / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

في الفترة الأخيرة مع التمدد الفكري الإلحادي في العراق ظهرت على شاشات التلفزيون وفي شبكة التواصل الاجتماعي مقاطع لمعممين وأساتذة وغيرهم , مقاطع تفسيرية ينالون من خلالها من القران الكريم والعقائد الإسلامية , ويوردون روايات تاريخية دون تحديد المصدر بدقة , بعضها يقول ان الكعبة الشريفة لم تكن هي بكه , وأوردوا شبهات عليها , ومعمم آخر يشرح آيات من القران الكريم تختلف عن السياق الذي ورثناه من المفسرين , وهذا الذي يقول إننا نصوم في غير شهر رمضان لان تاريخنا سرق منه فترة زمنية بحدود كذا ... وجعل الحج في غير موسمه المعتاد عند المسلمين . وشيخ رمى عمامته
متابعة القراءة
  1163 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1163 زيارة
0 تعليقات

توأمة الثقافات / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

عقدت القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة ندوة خاصة للنخب العلمية والاساتذة في جامعة البصرة , وعددا من أساتذة الحوزة العلمية , شارك فيها مختصون وأساتذة من جامعة المصطفى في مدينة الاهواز , ورئيس جامعة البصرة , واساتذة اكاديميون من البصرة والنجف والاهواز .. وكان محور الكلمات والبحوث التي القيت في الندوة تتركز على الانفتاح التام والتواصل ومد جسور الثقة بين الشرائح العلمية , في سبيل توصيل الفكر الاسلامي لمجموع الجمهور الواسع الذي يستمد افكاره من المنبعين , الحوزة والجامعة , وتحدث الطرفان ان الندوة التي تسعى لتلاقح الأفكار , لا تعني اختزال الدراسات الاكاديمية وجعلها تابعة للدراسات الحوزوية
متابعة القراءة
  786 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
786 زيارة
0 تعليقات

مجلس حسيني – الزهراء في واقع الإسلام / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

هم النور نور اللّه جل جلاله **** هم التين والزيتون والشفع والوتر مهابط وحي اللّه خزان علمه*********ميامين في ابياتهم نزل الذكر وأسماؤهم مكتوبة فوق عرشه******ومكنونة من قبل ان يخلق الذر ولولاهم لم يخلق اللّه آدما*********ولا كان زيد في الانام ولا عمرو ولولاهم نار الخليل لما غدت *******سلاما وبردا وانطفى ذلك الجمر هم سر موسى والعصا لما عصى *** أوامره فرعون وانطفأ ذلك الجمر سرى سرهم في الكائنات وفضلهم *** وفي كل ســــــــر من سرهم سر   أكثر المواقف إيلاماً على قلوب المحبين أن تقف في مكان ما، وفي أي زمان .. تقف لتحديد مكان لم يحسم أمر تحديده، ولكن في
متابعة القراءة
  1049 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1049 زيارة
0 تعليقات

الموبايل وتربية الأطفال / الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 قرات كثيرا عن خطر الموبايل على الاطفال من الجنسين ووجدت جميع من كتب عن ظاهرة انتشار الموبايل في البيوت وجيوب الاطفال ان خطورة هذه الظاهرة صحية ولها نتائج سلبية على الطفل ما بين السنتين الى اثني عشر سنة ..ولم اجد كاتبا كتب عن تربيتهم والسلبيات التي وقعنا فيها ,حين اصبح ابناءنا يتعلمون القضايا الجنسية من مواخير الفساد والزنا واللواط الاوربي الذي حمله لنا الانترنت وساعتدته وزارة الاتصالات العراقية بامتياز. ولا نخفي رؤوسنا في التراب , فبناتنا المراهقات وابناءنا يحتفظون اليوم بعشرات الافلام الجنسية كاملة ’ وصاروا يعرفون الاوضاع والاغراء بشكل كامل ..   فما مدى جدية المخاطر الصحية التي يسببها
متابعة القراءة
  1119 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1119 زيارة
0 تعليقات

اشترك في هذه المدونة

مدونات الكتاب

اللغة هي نظام رموز تتكامل مع بعضها لشكيل جُمل تُستخدم كوسيلة تخاطب وتبادل معلومات بين البش
عالية طالب
27 شباط 2015
نينوى ، حاضرة مدينة الموصل الموجودة قبل  الميلاد منذ 1080 حين بنى الاشوريين باب شمس وتل قو
وداد فرحان
23 أيار 2018
 الشماتة فعل وكلمة تم تداولها بكثرة في الأيام التي تلت إعلان نتائج الانتخابات. وهي عب
رباح ال جعفر
05 شباط 2015
مِن أكثر التعابير الكريهة المستوردة مع الدبابة الأميركية، حين تسمع ساسة العراق الجدد، يتحد
 انتقل الجدل الذي أثاره فيلم أمريكان سنايبر American Sniper  من الولايات المتحدة، إلى لبنا
معمر حبار
27 حزيران 2016
يمكن للمتتبع أن يقف على نتائج الانتخابات البريطانية والمتمثلة في انفصال بريطانيا عن الاتحا
محرر
26 نيسان 2016
في أيّ وضع يحبّ الكاتب أن يكتب، وفي أيّ مكان؟ الجواب عن هذا السؤال يأتي بحسب الأمزجة والطب
يعاني العالم اليوم من تقاطع ازمات سياسية واقتصادية واجتماعية وامنية مركبة , كنتاج  لفشل ال
عبد الحمزة سلمان
22 تشرين2 2016
حقيقة لا يمكن تجاهلها, يتقد وهجها في القلوب, أن عدو العراق مهما تعددت أشكاله, وأفكاره وطب
يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

                                                                                                

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال