المواضيع المهمة - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الصحفية خالدة المالكي .. أمراة بلا حياة خاصة / راضي المترفي


أمراة بلا حياة خاصة وكل ما يشغل بالها ان تكون قريبة والجرح لازال طريا امرأة امتلأت حنانا وفاض قلبها حبا وحفرت دموعها على خدها مسارات لها .. حنانها مجانا لكل عراقي نصر العراق ولايهم ان كان هذا النصر بالكلمة او البندقية او بالموقف وقلبها يرقص حبا لشفاء جريح او الوقوف بجانبه وليس مهما ان يكون الجريح في ميسان او الانبار او غيرها المهم ان تكون هي تلامس عيونها جرحه وتمسك يدها الضماد ويلهج لسانها بكلمات الدعاء ولاتهدأ حتى ينام الجرح ويهدأ صاحبه ثم تتطاير اخبارها شرقا وغربا باتجاه الوزارات والدوائر .. يعرفها اغلب المسؤولين من خلال تنقلها بين جرح وجرح ويرسلون
متابعة القراءة
  22 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
22 زيارة
0 تعليقات

سمبوزيوم (سركلو) تجربة تفاعلية الغاية منها الخلق والابداع بين الفنانين من الشمال الى الجنوب


رفاه علي المعموري الفن بصمة الحضارة والتماهي عبر الالوان يخرج بأعمال تؤطر تجربة الفنان من خلال مساهمته في المعارض المشتركة التي تهدف الى الخلق والابداع عبر التعايش بين الفنانين من مختلف المحافظات والبيئات وهي فرصة لطرح الاسلوب والاطلاع على تجارب الفنان الاخر. وسمبوزيوم (سركلو) يمثل احدى تلك التجارب التفاعلية بين فناني المحافظات وكردستان الذي استمر للفترة من 20-23/8/2019 في مدينة السليمانية المدينة الثقافية في كردستان. ضم منهاج السمبوزيوم الذي ضيف 30 فنانا وفنانة من مختلف المحافظات على مدى ايامه فعاليات منوعة صباحية ومسائية اضافة الى الرحلات والجولات السياحية في المصايف المحيطة بالمحافظة. افتتح الفعاليات مدير السمبوزيوم الفنان محمد فتاح بكلمة رحب
متابعة القراءة
  65 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
65 زيارة
0 تعليقات

شواطئ الذاكرة : تأليف عكاب سالم الطاهر / كتابة : د . هادي حسن عليوي


سفر جميل... ثمانين سنة.. لذكريات.. محببة.. ذكريات.. أليمة.. ذكريات.. خطيرة.. إعدام بلا إعدام.. سجن رهيب.. حياة صعبة.. بين السلام والحرب.. بين أنظمة متناطحة.. بين الحرية المقيدة.. والسجن.. في غياهب المعتقلات.. بين الصحفي.. والسياسي.. الذي يمثل شخصاً واحدة بكل متناقضاتها..  بين الغضب والفكاهة.. بين سفر جميل .. لثمانين سنة.. بين ظروف الحصار والحرب.. والاحتلال.. والفوضى.. بين الفتوة.. والشباب.. وقمة العمر.. وخريف العمر.. بين كل هذه الحياة.. التجارب.. والمحن. كلمات عميقة.. وكلمات بسيطة.. كلمات لها معاني.. ومعاني.. إنها ذكريات الزميل الصحفي عكاب سالم الطاهر. أقولها بحق.. أول كتاب زاخر.. يشدني هكذا.. لم استطع أتوقف دقيقة لأخذ استراحة.. أو فنجان القهوة الذي بردً.. وتركته..
متابعة القراءة
  125 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
125 زيارة
0 تعليقات

الفرح حل ضيفا علينا مع ضيفنا الروائي صادق الجمل / رعد اليوسف



 يغزو قلبك الفرح حين تتوجه من الغربة نحو الوطن .. فكيف بك اذا توجه نحوك الوطن .. وحل ضيفا في مهجرك .. حاملا معه طيوب وازاهير العراق.. ورائحة الحارات البغدادية .. وصور الثقافة والادب والشعر .. وعبير الأحاديث عن الزملاء والاصدقاء.. كنا على موعد معه مذ كان في بغداد الغالية .. إذ أخبرني بقدومه إلى كوبنهاگن .. فوضعت وزملائي في شبكة الاعلام في الدنمارك ، قلبي ومشاعري بأعلى درجات الاستعداد لاستقباله. .. سعدنا بلقاء الاستاذ الصديق الروائي صادق الجمل مدير الملتقى الثقافي العراقي في المتنبي.. اليوم. وصادق الجمل من الروائيين الذين اتحفوا المكتبة الأدبية بروايات متعددة.. وتقديم برامج تلفزيونية وجلسات ثقافية
متابعة القراءة
  150 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
150 زيارة
0 تعليقات

رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية : نجحنا في ايصال اعلامنا الى المحبين والمتابعين في كل ارجاء المعمورة





النجف الاشرف / رعد اليوسف لانه رجل طموح .. فأنه لا يؤمن بالمستحيل ويتحدى على الدوام كل ما يعيق النجاح.. خاصة وانه يستند الى طاقة روحية يمنحها له صاحب المكان الذي يعمل فيه .. العتبة العلوية المشرفة التي تضم الجسد الطاهر لامير المؤمنين عليه السلام علي بن ابي طالب .  لم افاجأ بما تضمنه حديثه من حقائق ومعلومات رغم انها تدعو الى الدهشة .. لانها زاخرة بمنجزات كبيرة تحققت بفترات قياسية  .. فقد ادركت منذ الوهلة الاولى ان الاستاذ فائق الشمري رئيس قسم الاعلام ومدير فضائية العتبة , يستند في العمل الى ارادة من نوع خاص .. ارادة المؤمن العارف والمحيط
متابعة القراءة
  253 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
253 زيارة
0 تعليقات

فرح في حضرة ابناء الجالية وسفارة العراق في الدنمارك


 # سفير العراق حبيب الصدر : نحب الجميع ونقف بمسافة واحدة , ويحكمنا المعيار الوطني في التعامل .. كوبنهاكن / رعد اليوسف تصوير : علي الحياني # مثل الاعراس .. ومثل استقبال سنة جديدة .. وكما هي اجواء الاعياد.. تناثر الفرح فيها بالوان البهجة فوق رؤوس الابناء .. وارتفعت قناديله عالية لتنير ظلمة الغربة .. وتضيء عتمة النفوس .. وتكسر قيود الجمود في العلاقات االاخوية.. # مبادرة جميلة .. حولها اليوم الى واقع عملي سفير العراق الجديد في مملكة الدنمارك الاستاذ حبيب الصدر , حيث التقى في احدى الصالات الكبيرة في كوبنهاكن , ابناء الجالية العراقية , ليعبر عن محبته لهم
متابعة القراءة
  350 زيارة
  0 تعليقات
350 زيارة
0 تعليقات

سفير العراق الجديد في الدنمارك السيد حبيب الصدر : العراق خيمة الجميع .. والسفارة بيت العراقيين





كعادتي في تجنب مقابلة المسؤولين لحساسية المشهد  ،  وتلافيا للتهم التي ربما تصيبني وللشبهات الناتجة عن الصورة المشوهة التي قدمها للأسف الكثير من المسؤولين في العراق الجريح .. حاولت المكوث بعيدا ، ومراقبة الموقف حتى تحين الفرصة المواتية.. إن كانت هناك فرصة ! ولكن على ما يبدو أن عوامل مساعدة ، ساهمت وعجلت في انضاج اللقاء بالمسؤول الأول في سفارة  العراق في مملكة الدنمارك الاستاذ حبيب محمد هادي الصدر ، حيث باشر في مهامه كسفير للعراق في الدنمارك قبل أيام. ومن تلك العوامل .. المشتركات التي تجمع بين الصحافة والاعلام من جهة .. والدبلوماسية من الجهة الأخرى ، فالاستاذ الصدر  كما
متابعة القراءة
  332 زيارة
  0 تعليقات
332 زيارة
0 تعليقات

( علي) .. فيوضات نورانية .. ومواقف تمجّد الإنسان..





في مدينة باب العلم ( علي) .. تكاد تتكشف المعالم .. وتتزاحم الفيوضات النورانية الإلهية .. وتتواصل بهيئة صور تدركها  بصيرة القلوب  قبل نظر العيون. ( علي) .. انت باب مدينة علمي .. (  انا مدينة العلم وعلي بابها ) تتفتح لك  أبواب العلوم كلها .. قالها الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وآله .. فَدَوى صداها ليملأ الارجاء  ويسكن باليقين  في الضمائر والنفوس الصادقة .. لم يترك سؤالا الا واجاب عليه ، بعد أن يتلكأ  العلماء ويعلنوا عن يأسهم التام  عن الإجابة.. انه القائل .. (سلوني قبل أن تفقدوني..).. نطقها بثقة الهية تستند الى تزكية محمدية.. اكثر من
متابعة القراءة
  292 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
292 زيارة
0 تعليقات

وفد علمي روسي يزور النجف ويتباحث مع المرجع الديني الشيخ عدي الاعسم حول تطبيق بحوثه



شبكة الاعلام في الدنمارك :خاص التقى وفدا من الجامعات الطبية الروسية المرجع الديني الشيخ عدي الاعسم في مكتبه في مدينة النجف الاشرف. وجرى خلال اللقاء الحديث حول التعاون العلمي الطبي بين الطرفين وتم الاتفاق مبدأيا على امكانية تطبيق بحوثه في عدد من جامعات روسيا الطبية حول الاستنساخ الضوئي وتكافيء الكتلة والحركة وعلاج الاورام السرطانية ٠ وقالت السيدة يوليانا ممثلة الجامعات الطبية الروسية ونائبة رئيس منظمة طلبة بلا حدود الروسية "انا سعيدة جدا أن التقي المرجع الديني الشيخ عدي الاعسم الذي يعتبر من الأشخاص القلائل في العالم ممن يعدون على أصابع اليد هذا شي يزيدني فخرا ودائما نحن نبحث عن الصعوبة ولكن
متابعة القراءة
  272 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
272 زيارة
0 تعليقات

شبكة الإعلام في الدنمارك .. تهنئ الأسرة الصحفية في عيد الصحافة


في يوم الكلمة الصادقة.. يوم الحروف المنيرة.. يوم الانبثاق الاول لوهج الحقيقة الذي شكّل سلطة  تقاتل رموز الظلام .. وتمنح الشعب الأمل بالحياة الحرة الكريمة.. اليوم الذي تحوّل إلى عيد للصحفيين العراقيين.. لا يسعنا الا ان نتقدم باجمل التهاني مع باقات ورد عطرة إلى الأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين .. متمنين النهوض بالمسيرة  الصحفية إلى مستوى يليق بمهنة ذي سلطة فاعلة. والتحية الأكبر لتلك الأرواح الطاهرة .. والدماء الزكية .. أرواح ودماء شهداء الكلمة الصادقة .. شهداء الصحافة في هذا اليوم المجيد. لكم جميعا بإسم شبكة الاعلام في الدنمارك تهاني ومحبة وتقدير  بحجم الوطن الحبيب. هيئة الادارة
متابعة القراءة
  288 زيارة
  0 تعليقات
288 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - علي العراقي 1الليزيانثس في غابة / اسراء الدهوي
18 أيلول 2019
مقال رائع ومهم يحاكي واقعا ..
: - سامسون محمد مرسي والتّلفزيون الإسرائيلي الذي تواجد حصراً في مقبرته! / خالد الجيوسي
04 أيلول 2019
استاذ خالد سلام من الله عليك كنت ابحث عنك طويلا و خصوصا عن مقالاتك في ...
: - Max A Bent لن أعيش فقيرا بعد الآن! / جميل عودة
31 آب 2019
هل تحتاج إلى قرض عاجل لسداد ديونك أم أنك بحاجة إلى قرض أسهم لتحسين عمل...
: - الفيلسوف الكوني ثلاث قضايا دمّرت وجدان ألبشر / عزيز حميد الخزرجي
29 آب 2019
على الأخوة المشرفين: معرفة تصنيف الموضوعات: مقالات خبرية ؛ مقالات إستع...

مدونات الكتاب

خلود بدران
21 تشرين2 2017
قد يتوهم بعضنا أنه لا يعرف أندرسون ولكنه سوف يفاجأ أن أندرسون هو صديق روح طفولتنا ،عرفناه
سليمان قناوي
01 حزيران 2017
يسلسل الله الشياطين في رمضان، ويطلق صناع دراما الشر »عفاريت»‬ عادل امام، و»عشم ابليس» عمرو
غادرت العراق إلى لبنان بداية عام 1977 وسافرت بعدها الى دولة عربية، وفي الحدود طلب مني الضا
مديحة الربيعي
11 حزيران 2017
مشهد يعيد نفسه, كلما تولى حاكم في العراق مكان من سبقه,الرئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء يمش
أفاق وهو يكاد يختنق من الغبار الذي يغطي المكان، بصعوبة راح ينظر من النافذة إلى الخارج، كان
احمد طابور
31 كانون2 2017
كان ولم يزل في معظم شعوب العالم الثالث المتاخرة عن الركب الحضاري من يرى الحالة الاقتصادية
يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح
خلق الإنسان.. وميزه الباري بميزة العقل, وبدأ يتعلم من الحياة, والطبيعة, ومر بعدة مراحل صنف
واثق الجابري
19 آذار 2017
لا أُريد التكهن عن ما ستؤول له المؤسسات؛ بمواجهة كَمْ الإسقاطات والإنتقادات المبينة على غي
مجرّد حصارٍ للأحلام الخاوية...كفيل بأن يفضح أسرار النّفوس المسكونة بالخوف... والعقول المعط

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال