المقالات المنوعة - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

اخبار أوروبا
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

هناك 1 مدونة عن هذه العلامة في الملف الخاص غير مدرجة في القائمة.

أين مسؤولية العراق في التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري الكونيه / د.هيثم الشيباني

. المقدمه: ان اختياري موضوع الاحتباس الحراري ليس ترفا فكريا أو موضوعا بعيدا عن الكوارث والمعضلات والمشاكل التي نؤثر على العراق , بل أن العراق هو واحد من بلدان المعمورة التي ابتليت بارتفاع في درجات الحراره , التي لم تأخذ البشريه ما يكفي لمواجهتها. كما أنها لم تأخذ ما يكفي من الاحتياطات , كي تتجنب أو تخفف من الزياده الملموسة في درجات حرارة الأرض , بالشكل الذي شاهدناه في كل مكان من العالم ومن ضمنها بلادنا .فمن كان يتصور أن تذوب جبال جليد القطب بسرعة غير مألوفة,وتتساوى درجات الحراره في بريطانيا مع درجات الحرارة في الشرق الأوسط في الصيف الحالي,حتى
متابعة القراءة
  14 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
14 زيارة
0 تعليقات

أقلام مأجورة تقلب الصورة / ثامر الحجامي

يعيش العراق؛ مخاضات تشكيل الحكومة الجديدة، وتصارع الكتل السياسية فيما بينها للظفر بها، وقيادة البلاد لأربع سنوات قادمة، حيث أخذ هذا الصراع إتجاهات متعددة.     بعض من الكيانات إصطف قوميا كالكتل الكردية، والأخرى مذهبيا كالكتل السنية، بينما الكتل الشيعية إنقسمت الى فريقين، يتصارعان فيما بينهما على تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وأخذ الصراع بينهما طابعا مختلفا عن السنوات السابقة، وصل الى الإستقواء بالخارج، واتهامات بالعمالة والتخوين، وتولت أقلام مأجورة تأجيج الصراع، والتشويش على المواطن العراقي.     هذه الأقلام التي تصدت لبث إشاعات الفرقة والتناحر، والترويج للفاسدين الذين يدفعون الورق الأخضر، وأغمضت عينها عن الفشل والفساد، ونهب ثروات البلاد، وراحت
متابعة القراءة
  34 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
34 زيارة
0 تعليقات

الحسين عشق .. تماهى معه الجسد / محمد علي مزهر شعبان

أمس وسط التزاحم المليوني . وهذا السخاء العجيب الذي أمتد مائدة تنوعت وتشكلت بما جادت الانفس . أنى كانت وجهتك في الازقة والميادين، إكتحلت السماء بغيمة من دخان القدور، والايدي تتوسمك ان تمنح الأجر بأن تكون ضيفها لتقدم لك ما لذ وطاب . تسائلت كم كان يزيد غبيا، حينما قتل الحسين ؟ إنه قرأ المقدمات ولم يدرك ما ستؤول إليه النتائج، بل الاغبى حسين كامل حينما تصدى برعونة للتحدي، بينه وبين منارة وقبه . الاول لم يجدوا من جسده الا جزء من ساق، والثاني رفعوه قتيلا من على المزبلة في في السيديه . هل علاقة الجزاء طردية، وكانها عقوبة السماء،
متابعة القراءة
  37 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
37 زيارة
0 تعليقات

الطريق لترسيخ قيم عاشوراء في المجتمع؟ / اسعد عبدالله عبدعلي

قيم عاشوراء هي التي انبثقت من حركة الامام الحسين (ع) ضد الطاغية يزيد, وضد الخط النفاق الذي تعاهد مع الشيطان, لحرف الامة عن الطريق الذي خطه النبي الخاتم (ص) لهم, ويمكن القول بالمجمل ان هذه القيم تتمثل في الصدق, وحفظ الامانة, والشجاعة, ورفض الخيانة, ورفض الظلم, ورفض الذل, فالإنسان لو تمكن العيش بهذه الصفات فهو حسيني صادق القول والفعل, لأنه يمثل القيم التي ضحى من اجلها الحسين عليه السلام, فالحسينيون ليسوا من يلطمون ويبكون في ايام محرم فقط, بل من يكون سلوكهم حسينيا طيلة ايام العمر, والا عد من النفاق والرياء والامور الشكلية البائسة. من الملاحظ سنويا في ايام محرم
متابعة القراءة
  29 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
29 زيارة
0 تعليقات

الحقائق الثابتة لاتخضع لرغبات المستحمرين / راضي المترفي

يقال ان احد المشاكسين في العهد الملكي تقدم لطلب وظيفة فاحيل على الاختبار وكان اسمه غير مطابق لذوق المسؤول عن الاختبار لكنه قبل بجلوسه امامه وقرر في قرارة نفسه ان لايمنحه نسبة النجاح مهما كان ذكاؤه فساله : ( اشبينك وبين الزمال ؟ ) فرد المشاكس بكل هدوء وادب : ( بس الميز استاذ ) اكيد هذه الحادثة لاعلاقة لها بهرون الرشيد الخليفة الذي سما ببغداد بعد ان جعل منها عاصمة للعالم في الحكم والعلم والثقافة والادب ويكفي ان كتاب ( الف ليلة وليلة ) ترجم الى كل اللغات الحية في العالم وقرا حكايات ليالي بغداد من خلاله ملايين البشر
متابعة القراءة
  65 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
65 زيارة
0 تعليقات

شعائر بلا ضمائر / د. زهراء التميمي

ونحن في اوائل ايام شهر محرم الحرام ، ادعوكم الى وقفة مع النفس لتكن وقفة تأملية في سيره الامام الحسين عليه السلام ، الحسين لايحتاج منكم الى ( ثواب ) وتبذير وبذخ وتصوير موائد الطعام ومظاهر السواد .. الحسين سيشهد لكم لو جمعتم هذه الاموال وساعدتم بها الايتام والمسنين وملتحفين الارصفة ، الحسين لايريد شعائر بلا ضمائر ، الاجر والثواب امامكم في كل رجل وامراة مسنين ينامون على حافة الطريق ، الاجر والثواب في كل دمعة تمسحها يدك من عين طفل يعمل جاهدا من الصباح للمساء لتوفير لقمة عيش لعائلته المنكوبة متناسيا طفولته البريئة التي اكهلتها صعوبه الظروف ، وان
متابعة القراءة
  109 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
109 زيارة
0 تعليقات

الألقاب الرسمية معناها واصولها / علي الكاش

عندما أطلق على جواد (نوري) المالكي رئيس وزراء العراق السابق لقب (دولة ريئس الوزراء)، وأطلق لقب فخامة الرئيس على جلال الطلباني في ألقاب جديدة لم يألفها العراق منذ إنتهاء العهد العثماني، وصارت بعيدة عن التداول الشعبي والرسمي، حتى أن بعض المسؤولين لم يفرقوا بين (فخامة الرئيس) و(ضخامة الرئيس)! كالعادة طبل المزايدون في الحكومة والإعلام العراقي المأجور على ترويج هذه الألقاب، دون ان يفطنوا لأصلها كما تبين من أقوال البعض منهم. وتعظيم الرئيس ليس بشيء مستغرب عن العراقيين والعرب عموما، سيما بعد العهد الملكي، حيث كانت تستخدم عبارة جلالة الملك وهي عبارة عامة ومألوفة تطلق على كل الملوك وليس ملوك العراق
متابعة القراءة
  92 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
92 زيارة
0 تعليقات

أيهما أولى منتجع الابرار ام محطة تحلية ؟! / خالد الناهي

حملة شنت على الشعائر الحسينية، تحت يافطة الحسين لا يحتاج للطم والبكاء، والبذخ في الطعام، وهناك جياع في العراق! بدأت الحملة بمجموعة أسئلة كلها تبدء .. بماذا لو , مثلا ماذا لو جمعت أموال المواكب لبناء منظومة ماء لمحافظة البصرة, ماذا لو تم توزيع المبالغ التي يصرفها أصحاب المواكب على الفقراء, وغيرها من الأسئلة الكثيرة, التي تختلف في شكلها, لكنها تتوحد في المضمون, الذي هدفة القضاء على ذكر الحسين, بطريقة يسقط معها كل من لا يحمل ايمان بالحسين, وما اكثرهم بهذا الزمان. لكن الغريب ان هذه الأصوات اختفت عند باب مجمع الابرار، الذي انشئه السيد نوري المالكي، على ارض خصصت
متابعة القراءة
  85 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
85 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : نوم المظلومين / عدوية الهلالي

في صغره ، كان الخليفة المأمون يتعرض للضرب يوميا بالعصا من معلمه دون ان يفعل شيئا يستحق الضرب ..كان يسأل معلمه : لم ضربتني ؟ فيقول له : اسكت ...وبعد عشرين عاما ، وعندما تولى المأمون منصب الخلافة استدعى معلمه وقال له : لم كنت تضربني عندما كنت صبيا ؟!فابتسم المعلم وسأله :ألم تنس ؟ فقال المأمون :والله لم أنس..فقال له المعلم : حتى تعلم ان المظلوم لاينسى ..فالظلم نار لاتنطفيء في قلب صاحبها ولو مرت السنون ... كم عراقيا نام مظلوما وكم عراقيا نام ظالما ؟...واذا كان نوم المظلوم اخف وطأة من نوم الظالم كما يقول المثل الشعبي فلماذا
متابعة القراءة
  89 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
89 زيارة
0 تعليقات

تتكشف الأقنعة وتتفعل الشريحة بذبذباات الخيانة .! / يحيى دعبوش

المد والجزر للأحداث الراهنة تمسح الغبار على أصحاب الأقنعة الزائفة وتظهر برؤية كاملة للجميع بينما يعتقد مستخدموها بانها ما تزل مخفية عن الأبصار ولا يعلم أحد لما في الوجوه. هكذا هي الغريزة البشرية التي يحملها الأكثر فتكا، والذين يستطيعون التحول الديمغرافيا مع الأحداث الذي تتكيف مع مناخهم الشخصي، الذي يتطلب بأن تشكل الوجوه فتصبح مثل الحرباء، بل هم من صنف حرباء البشر، التجليات المغروسة هي امتدادا لتكوينهم الشخصي، وأصبحت الأحداث المستنقع الذي يكثر تواجدهم فيه، مراجعة الأحداث التي مر بها اليمن، خير وأكبر دليل. "تتغيرالأحداث وتبقي الوجوه"   في حال استرجاع الشريط نجد نفس الشخصيات تتواجد في كل حدث ثوري
متابعة القراءة
  107 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
107 زيارة
0 تعليقات

اشترك في هذه المدونة

اخر التعليقات

خلود بدران تهنئة ام لفلذة كبدها بمناسبة التخرج .. مبروك التخرج يازهرة نيسان
21 أيلول 2018
الله يبارك فيك يارب .. وصدقا من كل قلبي أنا محظوظة لأن الله منحني في ...
: - Afaf.syr تهنئة ام لفلذة كبدها بمناسبة التخرج .. مبروك التخرج يازهرة نيسان
20 أيلول 2018
الف الف مبروك بتستاهل آية كل الحب والاحترام ياصغيرتي كل الحب لك ياخلود...
: - آگـؤنـي? قراءة في كتاب (سخيت بي ..بين الشهوة والحب ..قضبانك والحرية ) للكاتبة شيماء الحمامي
20 أيلول 2018
اتمنالك كل الخير والتوفـيق بحياتكِ انتي انسانه يعجز القلب ولسان عن وصف...
لطيف عبد سالم الموارد المائية العراقية في أمسية بمنتدى أضواء القلم الثقافي
16 أيلول 2018
صاح الخير شكرًا لإدارة شبكة الإعلام في الدنمارك تواصلها مع منتدى أضواء...
حسين يعقوب الحمداني أجراس (نصوص وامضة) / د. وجدان الخشاب
12 أيلول 2018
تحية طيبة ,,جاء الليل فتوحد مع أنفرادة ة روح لم يستغرب الليل المكان فأ...

مدونات الكتاب

حبيبي ... سيدي الفارس الجميل ... فارس احلامي وملهمي وعنوان اشعاري ...الذي لن ابوح بأسمه س
هاشم كاطع لازم
13 تموز 2015
  تستخدم مفردة مدمج أو (مهجّن)  hybrid or blended  لوصف المقررات الدراسية التي تستبدل بموج
أحمد الغرباوي
01 كانون1 2017
كُلّ خباياها.. الوارد والشارد منها.. بصير رُوحه يتمسّحها.. ويضعُ بطن كفّه الأيسر تحت خدّه.
لا أعرف من هو كرار ومن اي قبيلة ينتمي , لكني سمعت انه كان فناناً وموسيقاً وعارضاً يداعب نغ
وفاء دلا
08 نيسان 2018
الموتُ المتوهجْأحتاجُ إلى موتٍ أبديِّ كي أصحو علَّ فسادَ الزمنِ المتبددِ يوقظُ دائرة الضوء
زيد الحلي
12 أيار 2014
أمتلأت السوق المحلية ، بكل ما هو أجنبي ، وغاب عنه كل ما هو عراقي ، بدأ من علب الكبريت ، وا
الخامس عشر من حزيران من كل عام يحتفل الصحفيون في عيدهم بمناسبة صدور اول صحيفة عراقية (الزو
د.عزيز الدفاعي
03 نيسان 2016
كان من بين أكبر أخطاء التاريخ عندما أعلن عن رغبه بريطانيا الاعتراف بالعراق بعد الحرب العال
الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في حياته امتع الجميع بفنه وكان كما وصفه احد النواب الكو
عقد ونصف العقد تقريبا مضت من عمر العراقيين، حوت فيما حوته مايحار فيه الفهم من غرائب وعجائب

 

 

أخبار صحية

غرائب وعجائب

الأسرة والمنزل

تربية الاطفال

دراسات وبحوث

كمبيوتر وانترنيت

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال