عدوية الهلالي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

مجرد كلام : مرارة العلقم / عدوية الهلالي

هي أم ليست ككل الامهات فقد فقدت خلال سنوات متقاربة اربعة من أبنائها مابين شهيد ومفقود ومريض بمرض عضال فضلا عن استشهاد حفيدها الأثير مغدورا بايدي ارهابية ، وهو ابن مفقود ليس ككل المفقودين ، فقد ضاع دمه بين القبائل وعجز اهله عن اقتفاء اثره أو العثور على معلومة تدلهم عليه ..ففي عملية تفجير ارهابية لمركز شرطة سامراء قبل سنوات ، استشهد شقيقه مدير مركز الشرطة المستهدف بالتفجير وكان ضمن حمايته الشخصية ولم يجد له اهله اثرا بين القتلى او الجرحى فبدأوا حملة البحث عنه في المستشفيات والمعتقلات والسجون العراقية بكل انواعها دون جدوى .. قال عنه من شهد الواقعة انه
متابعة القراءة
  53 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
53 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : ماذا بعد الاضراب ؟ / عدوية الهلالي

في اليوم الأول للدوام المدرسي بعد انتهاء العطلة الربيعية ، عاد الطلبة الى منازلهم بعد اكتشافهم ان ماسمعوه عن نية المعلمين بالاضراب العام صحيحا ، وان الاضراب بدأ بالفعل وسيستمر لمدة يومين ..ربما هي المرة الاولى التي يقف فيها الكادر التعليمي في عموم العراق مثل هذه الوقفة بدعوة من نقابة المعلمين والهدف من ذلك تنفيذ عدة مطالب لهم ، بعضها واقعي ويمكن تحقيقه والبعض الآخر يبدو اعجازيا كالقضاء على الفساد في مجال التعليم والقضاء على الأمية وتعيين المحاضرين الذين يعملون بشكل مجاني فضلا عن مطالب أخرى كرفع المستوى المعيشي للمعلم والمدرس والحصول على قطع اراضي وصرف اجور للمشرف التربوي واعادة الهيبة
متابعة القراءة
  95 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
95 زيارة
0 تعليقات

خادم .. للدولة / عدوية الهلالي

كان الملك فريدريك الثاني يصرح بأنه ليس الا الخادم الأعلى للدولة ، في وقت كان الناس يعمدون فيه الى تملق الملوك ويخلعون عليهم القابا فخمة ما يملؤهم زهوا وصلفا ، كقولهم ( مبعوث الله وخليفته ، ومنفذ مشيئته على الأرض) ، لكن فريديريك الثاني الذي اعتبر من أذكى الرجال في اوروبا ولقب ب( معجزة العالم) كان مثقفا ، رعى الفنون وشجع العلم واكسبته حكمته ومعرفته سمعة طيبة ، وكان يؤمن بأن تلك الالقاب الفخمة ليس من شأنها ان تملأ نفوس الملوك كبرا بل لابد ان تبث في قلوبهم التواضع والخشوع ان كانوا من اهل الفطنة والذكاء وحسبهم ان يشعروا بانهم مكلفون
متابعة القراءة
  92 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
92 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : لن تصل الحقيقة ! / عدوية الهلالي

في حوار تلفزيوني ساخن ، قال أحد ضيوف برنامج سياسي معروف تعليقا منه على قضية الاحتقان السياسي بين تيار الحكمة وفصيل عصائب أهل الحق ان مايهم حقا هو وصول الحقيقة الى الناس ...كنت قد تابعت البرنامج كله من دون ان أصل الى أية حقيقة مقنعة حول سبب اتهام قناة الفرات للعصائب بقتل صاحب مطعم ليمونة أو بث قناة الفرات لتقريرعن قضية تفكيك مصفى بيجي واختفاء معداته ، فضلا عن عدم وصول الحقيقة الكاملة بشأن اتهام الشيخ الكوراني للسيد عمار الحكيم بقبول تمويل من السعودية ..حلل ضيوف البرنامج الاتهامات بطريقة دفع التهم عن الفريقين لكنهم لم يمنحوا المشاهد أية حقيقة لأنهم اما
متابعة القراءة
  115 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
115 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : نحن ..وموسوعة جينيس / عدوية الهلالي

ستبدأ بعد أيام ولادة العام الجديد ، وهي ولادة متوقعة ومعروفة الموعد لذا ينتظرها الناس بالتهيئة للاحتفالات والاستعداد لالقاء روزنامة العام الماضي وتعليق الروزنامة الجديدة ثم البدء بحساب الاوراق المتساقطة من العام الجديد ..وهكذا ..بالمقابل ، لازالت ولادة أخرى تنتظر الاعلان عنها حتى الآن لأن فترة المخاض لازالت مستمرة وطالت مدتها أكثر من اللازم ..انها ولادة الحكومة الجديدة بكامل كابينتها الوزارية اذ تحولت ولادتها المنتظرة الى مسلسل طويل وممل ومعقد الحلقات ، وصار علينا أن نستقبلها على دفعات ..لقد بدا مسلسل هذه الولادة بتعيين الرئاسات الثلاث ، ومرت ايام طويلة قبل أن يتم اختيار جزء من الكابينة الوزارية ، ثم مرت
متابعة القراءة
  126 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
126 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : أخطاء جديدة / عدوية الهلالي

استغربت عودتها الى وظيفتها السابقة ..كان اسمها قد شطب من سجلات وزارتها نهائيا بعد ان سافرت فجأة من دون تقديم استقالتها رسميا ..استغربت قريبتي استغرابي وقالت ان كل شيء بثمنه ..ثم علمت منها انها منحت احدى موظفات الوزارة مبلغا من المال لتعيد اسمها الى السجلات بطريقتها الخاصة .. مؤخرا ، صارت قضية محاربة الفساد والفاسدين الشغل الشاغل لأغلب المسؤولين السياسيين وصرنا نسمع عن ملفات فساد تطال الجميع تقريبا بالرغم من ان القليل منها فقط تم فتحها وشملت صغار المسؤولين بينما تم (لفلفة) الملفات الخاصة بالرؤوس الكبيرة ما يدل على ان الجميع غارق في وحل الفساد بلا استثناء وان كل مسؤول يمسك
متابعة القراءة
  148 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
148 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام: أبناء الحكومة / عدوية الهلالي

أفزعتني ابنتي الصغيرة عندما شكت لي من رفض معلمتها خروجها من الصف خلال الدرس لاستخدام المرافق الصحية ، لم يفزعني رفض المعلمة بقدر السبب الذي يكمن وراءه ..قالت ابنتي :" إنهم يسمحون فقط (لأبناء الحكومة ) بالخروج " .." ومن هم أبناء الحكومة ؟" سألتها بوجل لأنني موقنة من عدم وجود أبناء للمسؤولين الحكوميين في مدرستها ، قالت :" أبناء الحكومة هم أبناء المعلمات ..انهم يطلقون عليهم هذا اللقب لتمييزهم عنا " ...أثار هذا الحوار في داخلي ردود فعل غريبة ، لم أعد أدري إن كنت غضبت أم استغربت أم استنكرت الأمر ، لكنه كان أمراً صادماً بالفعل !!... أنا أدرك
متابعة القراءة
  207 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
207 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام :خميرة ..للزمن/ عدوية الهلالي

قبل مغادرة مقاعدهم الوزارية ، لجأ بعض الوزراء الى استحصال الموافقة على عقود تخص وزاراتهم بهدف الفوز بعمولات ضخمة تضمن لهم اتمام جمع (الخميرة) التي بدأوا بجمعها منذ بلوغهم مناصبهم الوزارية لتضمن لهم العيش الرغيد في حال خروجهم من الوزارات ومن العملية السياسية برمتها ..لهذا السبب ، طالبت رابطة الشفافية رئيس الوزراء المنتهية ولايته الدكتور حيدر العبادي بالغاء تلك العقود لأنها وسيلة واضحة من وسائل الفساد ، فلم يكتف هؤلاء الوزراء بمادخل جيوبهم خلال فترة استيزارهم من اموال عن طريق ابرام العقود وعبر عشرات الوسائل المبتكرة الأخرى لذا حاولوا استغلال مناصبهم لآخر رمق والحصول على ملايين الدولارات لكي لايودعوا وزاراتهم وداعا
متابعة القراءة
  294 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
294 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : دقة التوقيت / عدوية الهلالي

اختيار التوقيت المناسب مهم جدا لانجاح أية مهمة ، ويبدو ان هناك من يأخذ على عاتقه مهمة زعزعة الوضع الأمني واشاعة الخوف في مجتمع بدأ يتنسم مؤخرا هواء الحرية وممارسة الحياة الطبيعية ..من هنا ، عاد مسلسل القتل المنظم ليظهر على السطح عبر مسلسل قتل كل من يشذ عن الاعراف والتقاليد وخاصة النساء من ناشطات وخبيرات تجميل وشهيرات في مجال الموضة والاعلانات ،فضلا عن نشر مقطع فيديو قديم في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الشباب وقد تم اطلاق النار عليهم في أحد مقاهي العاصمة بغداد .. قبل كل شيء ، لايجوز اعتبار القتل وسيلة لمعاقبة من يشذ عن اعراف
متابعة القراءة
  328 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
328 زيارة
0 تعليقات

مجرد كلام : نوم المظلومين / عدوية الهلالي

في صغره ، كان الخليفة المأمون يتعرض للضرب يوميا بالعصا من معلمه دون ان يفعل شيئا يستحق الضرب ..كان يسأل معلمه : لم ضربتني ؟ فيقول له : اسكت ...وبعد عشرين عاما ، وعندما تولى المأمون منصب الخلافة استدعى معلمه وقال له : لم كنت تضربني عندما كنت صبيا ؟!فابتسم المعلم وسأله :ألم تنس ؟ فقال المأمون :والله لم أنس..فقال له المعلم : حتى تعلم ان المظلوم لاينسى ..فالظلم نار لاتنطفيء في قلب صاحبها ولو مرت السنون ... كم عراقيا نام مظلوما وكم عراقيا نام ظالما ؟...واذا كان نوم المظلوم اخف وطأة من نوم الظالم كما يقول المثل الشعبي فلماذا يكثر
متابعة القراءة
  421 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
421 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

شبكة الاعلام في الدانمارك وفد شبكة الاعلام في الدنمارك .. يلتقي امل مسعود نائب مدير اذاعة مصر العربية .. وشخصيات اخرى
08 نيسان 2019
زيارة وفد شبكة الاعلام في الدنمارك المتمثلة بالزميلين المبدعين اسعد كا...
شبكة الاعلام في الدانمارك وسـقط الضميــر(( مسرحية من فصل واحد )) / حامد حمودي عباس
10 آذار 2019
الاعزاء في شبكة الاعلام في الدنمارك مع فائق الاحترام تحية طيبة كان بو...
شبكة الاعلام في الدانمارك "شبكة الاعلام في الدنمارك" تشارك في مهرجان المربد الشعري
03 آذار 2019
نعم إن هذه المبادرة إشعاعة تضمن الإلتفاف و التضامن الشعوب فيما بينهم، ...
شبكة الاعلام في الدانمارك الطاعة العربيّة العمياء كارثة عمياء / د. كاظم ناصر
25 شباط 2019
احسنت التحليل وبارك الله فيك...تحت غطاء الدين..يستمر الحكام في سلب كل ...

مدونات الكتاب

البصره المدينه الأكثر خيرآ وعطاءآ الأقل عيشآ وإنتعاشآ عندما يتذكر المرء منا مخلفات الماضي
تتصادم مسارات الحياة في كثير من أزمنة الحياة ، ويحمل بعض هذا التصادم فرصا ومبشرات ، ويحمل
فؤاد الهاشم
19 تشرين1 2014
ليس لدينا نحن المسلمين السنة ما نقدمه للعالم و للإنسانية و لباقي الطوائف سوى القتل و الدما
يعقوب قدوري
21 تشرين1 2018
يتزايد عدد المستغربين وربما الممتعضين من حجم الاهتمام العالمي بجريمة الاغتيال هذه دوناً عن
صخب وضجيج في أروقة مؤتمر جينيف2وأخيرا وبعد أن أجل موعد انعقاده مرات ومرات أنعقد مؤتمر جيني
د. هاشم حسن
18 آب 2016
شعرتُ بالدهشة وأنا أطالع الأرقام الخاصة باستهلاك مياه الشرب في العاصمة بغداد مقارنة بدول ا
كتبت موضوعا في منتصف عام 2017 بعنوان "عواصف بين إيران والسعودية ", ذكرت فيه الحوادث التي ت
الصحفي علي علي
10 كانون1 2016
بعد أن كان العراق دار سلام ووئام يؤمه السواح والزوار من كل فج عميق، بات اليوم من شماله ال
يتعرض شريط المباني الاثرية والتراثية المحاذي لنهر دجلة من جانب الرصافة في بغداد للإهمال، و
علي فاهم
30 أيلول 2014
أطل علينا وزير ماليتنا من على شاشات التلفزيون ليبشر العراقيين أن حكومتنا الموقرة ربما لن ت

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق