علي الكاش - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الشياطين تحرق مزارع العراق / علي الكاش

قَالَ جالينوس" الْجَهْل بِالْجَهْلِ جهل مركب، لِأَن أَجْهَل وَأعلم أنني أَجْهَل، أحب إِلَيّ من أَن أَجْهَل وأجهل أنني أَجْهَل". (تسهيل النظر). عراق اليوم (كل يوم كربلاء) كما يرددها شيعة العراق، اي كل يوم كارثة، وقد ترجمها نظام الملالي والميليشيات العراقية التابعة له الى حقيقة ملموسة، فبعد نفوق ملايين الأسماك وأزمة السيول الجارفة القادمة من منبع الشر، والوباء الذي أصاب مئات الآلاف من الدواجن، جاءت الحرائق لتكمل صورة العراق الجديد، عراق السواد الذي بدأ يشكو من سواء القلوب وسواد الأرض، لكن هذه المرة ليس سواده بسبب ارضه الخصبة المعطاء، وإنما بسبب الرماد الناجم عن حرق المزارع، ويبدو ان الشر غالبا ما يستهدف
متابعة القراءة
  63 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
63 زيارة
0 تعليقات

لماذا العيد في دول الإسلام يفرق ولا يجمع؟ / علي الكاش

ما أن تتم مراقبة الهلال لإعلان بداية العيد عند المسلمين إلا وبدأت مشكلة بين طلاب (مدرسة تعليم الكبار) في الدول الإسكندفافية، حيث يخصص عادة للطلاب إجازة ليوم واحد فقط، على إعتبار انهم يتسلمون رواتبا خلال فترة تعلم اللغة (عادة سنتين أو أقل)، وغيابهم يعني إستقطاع راتب اليوم الذي يتغيبون فيه. تضم هذه المدارس طلابا من مختلف الدول سيما من ايران والعراق وسوريا وافغانستان والصومال وموريتانيا واثيوبيا، والمشكلة تكمن في إنقسام الطلاب الى فريقين، فريق يُعيد مع السعودية، وفريق مع ايران، وكل فريق متعنت في موقفه ويرفض التنازل عنه، وإدارة المدارس لا تتنازل عن موقفها في منح الطلاب إجازة ليوم واحد فقط.
متابعة القراءة
  63 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
63 زيارة
0 تعليقات

عراق للبيع المراجعة مع مكتب دلالية عادل المنتفجي / علي الكاش

يشكل القطاع السياحي في البلدان الأوروبية نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي، وتصل إلى 12.4%، في مقابل نسبة أقل لدى البلدان الشرق أوسطية تبلغ 9.5% فقط. وفي عام 2013 سئل وزير السياحة الفرنسي عن رأيه في عدد السياح القادمين الى فرنسا وكانوا حوالي (60) مليون سائح، فأجاب انه عدد لا بأس به لكن نأمل ان يكون أكثر من هذا العدد، وفعلا وصل عدد السياح عام 2017 الى اكثر من (88) مليون سائح. وهذا ما يقال عن الفاتيكان حيث السياحة الدينية تمثل موردا رئيسا لهذه الدويلة، ولكننا سنختصر المبحث ونقارن العراق بالمملكة الشقيقة العربية السعودية لأنها الحاضنة الرئيسة للمسلمين، والأقرب الى العراق،
متابعة القراءة
  56 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
56 زيارة
0 تعليقات

لماذا السكوت عن رسالة سيد الإرهاب الأخيرة ؟ / علي الكاش

ـ قال ابن حمدون" أخذ رجل ذئبا وهو يعظه ويقول له: إياك وأخذ أغنام الناس فيعاقبك الله! والذئب يقول: خفّف واقتصر، فقدّامي قطيع من الغنم لا يفوتني". (التذكرة الحمدونية). قرأنا عدة مقالات عن ما تحدثت به السيدة هيفاء الأمين حول تخلف جنوب العراق وانتشار الأمية والجهل، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها او إنكارها، وكان للعمامتين الإيرانية والعراقية الدور البارز في تفاقم ظاهرة التخلف الحضاري في جنوب العراق، علاوة على إنتشار الميليشيات الموالية للنظام الإيراني وفوضى السلاح، وتزايد نفوذ وسيطرة العشائر، والمعركة اللأخيرة بين عشيرتين في البصرة واستخدام الأسلحة الثقيلة والصواريخ والطائرات المسيرة لدليل واضح على مستوى التخلف الحضاري والثقافي والإجتماعي، وغياب
متابعة القراءة
  49 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
49 زيارة
0 تعليقات

تصريح شيخ المجاهدين وفق القانون الدولي / علي الكاش

اهدي هذا الموضوع الى كل من وصف هادي العامري بأنه (شيخ المجاهدين)، والفطين يفهم المغزى والعلة. وسنتحدث عن تصريحه وفق القانون الدولي وليس القانون العراقي الخاضع للأهواء والمصالح. كأن جثة الشهيد العراقي البطل عبد الأمير حاج جبار الدادري الذي جرفته سيول المياه القادمة من ايران الى وطنه الحبيب جاءت لتلجم كل الأفواه العميلة التي خطبت في مؤتمر وحدة الدم الايراني العراقي، ولتُذكر العراقيين بأن دماء الشهداء لا تتوحد مع  دماء الأعداء. جاء رفاة الشهيد ليجرف معه كل التقيئات التي افرزها عملاء ايران في مؤتمر وحدة الدم العراقي الإيراني، الحقيقة ان هذا المؤتمر يفترض أن يطلق عليه (مؤتمر العملاء)، لأنه ضم افسد
متابعة القراءة
  60 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
60 زيارة
0 تعليقات

العمامة في العراق فوق القانون / علي الكاش

تنويه ارجأنا نشر مقالنا الجزء الثاني من الهدر الحكومي بثروات العراقيين، بناء على طلب من كاتب عراقي عزيز، وجد في هذا الموضوع، موضوع الساعة، وعلى قدر كبير  من الأهمية، ولا بد من إلقاء الضوء عليه. تحولت قضية القاء القبض على رجل معمم ايراني الجنسية وفي جبته مخدرات الى مسألة رأي عام، بعد أن تحولت الجريمة الى صراع بين العمامة والقانون في حلبة العراق الديمقراطي، وكانت النتيجة كما هو متوقع سقوط القانون بالضربة القاضية من قبل العمامة. المراقب للمشهد السياسي العراقي يعرف النتيجة مقدما، كما يقول المثل العراقي (طفل الميت معروف من كنيفه). فالعمامة وما يرافقها من عدة محابس في الأصابع، والألقاب
متابعة القراءة
  111 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
111 زيارة
0 تعليقات

يا رئيس الوزراء لا تسترخص دماء الشهداء! / علي الكاش

عندما يقيم الشعب، اي شعب في العالم بغض النظر عن مستوى تقدمه أو تخلفه زعيمه، فالمقياس الرئيس هو مدى إهتمامه بمصالح شعبه، وتأمين الأمن والرخاء والتنمية فيه، وتسخير كل الموارد والطاقات المتاحة لخدمة الشعب، بمعنى مقتضب ان يكون وطنيا للنخاع، لأن الوطنية تضم جميع هذا المفردات. وعندما تم ترشسح عادل عبد المهدي من قبل مرجعية النجف بإعتراف عدد من النواب الشيعة خلال لقاءات تلفازية، كانت من شروطها ان يكون شجاعا وحازما وعادلا، لكنها لم تشترط فيه ان يكون وطنيا ويراعي مصالح البلد، وهذا امر مهم لا بد من التوقف عنده، لأن ما ترتب عن هذا الترشيح امور تتعارض مع مصالح العراق
متابعة القراءة
  102 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
102 زيارة
0 تعليقات

الدولة العميقة في العراق / علي الكاش

ـ قال خليل بن خداده الكاتب: أيها الحادي إليها قــــف على أيمن الوادي ونادي يا كرام في نواحي موصل الحدبا لكم عبد رق نوحه فاق الحمام (الروض النضر2/343). صبر أهل الموصل على الحكومة صبر ايوب، ولقوا من طائفيتها ما لا يُغفر من الذنوب، حكومة غارقة في الفساد والعيوب، ما تزال جثث الموصليين تحت الأنقاض، كأنما تبغي الحكومة لأهل الموصل الإنقراض، بلغ الغضب ذروته والإمتعاض، وشرارة الثورة قادمة عبر الإنتفاض. غالبا ما ترد على مسامعنا عبارات مبهمة تدل على تخوف من يَدلي بها من القوى السياسية في العراق، سيما من زعماء أهل السنة (جحوش المالكي) الذين يخشون تسميتها بالإسم الصريح فيستخدمون مثلا
متابعة القراءة
  159 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
159 زيارة
0 تعليقات

مقامات الفساد الثلاث / علي الكاش

قال حكيم بْن عكرمة الدئلي في أبي بكر بْن عَمْرو بْن حزم: وعجبت أن ركب ابن حــزم بغلة فركوبه فوق المنابر أعجب وعجبت أن جعل ابن حزم حاجباً سبحان من جعل ابن حزم يحجب (أخبار القضاة1/137) تعتبر المقامات من الفنون الأدبية الأقل شهرة من غيرها، بسبب صعوبها سبكها في عبارات سجعية تستلزم من كاتبها معرفة لغوية كبيرة، وقدرة على توطين وتنسيق الكلمات بجمل مترابطة، تصب في نفس الهدف الذي يتوخاه الكاتب من مقامته، ولعل أبرز المقامات التي عرفت عند العرب هي: 1. مقامات بديع الزمان الهمذاني المتوفي (398هـ). وهي (51) مقامة، تبدأ بالمقامة القريضية وتنتهي بالمقامة البشرية. 2. مقامات الحريري المتوفي
متابعة القراءة
  89 زيارة
  0 تعليقات
89 زيارة
0 تعليقات

تحشيش حكومي في العراق / علي الكاش

إبتلى العراق بكوارث لا عد لها منذ الغزو الامريكي ولحد الآن، فالفساد الحكومي والأخلاقي، وانتشار البطالة والجوع والفقر، وتراجع الخدمات الصحية والتربوية والبلدية الى الصفر، وانتشار التزوير والرشوى في كل مؤسسات الدولة، وتوسع الميليشيات المسلحة التي صارت تمثل الدولة العميقة بقوة وإقتدار، علاوة على جرائم القتل والإختطاف والإغتيالات اليومية، وفساد الأجهزة الأمنية، وتسيس القضاء، وتدجين الإعلام بكل مؤسساته لصالح الأحزاب الحاكمة، وإنتفاء السيادة الوطنية، والحدود السائبة، وتدخل دول الجوار في الشأن العراقي، ونفوذ رجال الدين القوي في إدارة دفة الدولة، وأرهاب داعش المستمر، مشاكل لا حصر لها، لكن هناك خطر يتفاقم يوم بعد آخر دون أن يحظى بإي إهتمام من قبل
متابعة القراءة
  117 زيارة
  0 تعليقات
117 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - ناريمان بن حدو لِماذا الصِراعُ على الجَسدِ؟! / سامي عبد العال
16 حزيران 2019
تحليل مهم لفهم ماذا في اجسادنا وهي الوثائق التي لا نملك غيرها
: - حجاوي العبيدات لِماذا الصِراعُ على الجَسدِ؟! / سامي عبد العال
15 حزيران 2019
المقال رصين وجميل وقضية الجسد لا تجد اي اهتمام والفكرة كانت هي ثقافة...
: - SUL6AN إلى روح الحياة / غازي عماش
15 حزيران 2019
وارجوا يااخي غازي ان لايكون هذا سبب لانقطاعكم عن الكتابه الصحفيه كلنا ...
: - SUL6AN إلى روح الحياة / غازي عماش
15 حزيران 2019
اتقدم بصادق الحزن والآسي لي اخي الغالي الكاتب غازي لوفاه والدتكم عظم ا...
: - SUL6AN لا شئ .. / غازي عماش
15 حزيران 2019
مقال جميل جدآ مقال من حس الخيال مقال ياخذك الي عالم آخر كم انت مبدع يا...

مدونات الكتاب

أنا قَدْ أَتَيْتُ الدَّارَ مَفْجُوْعًا عَلِيْكَوَطَرَقْتُ قَلْبَكَ في اِرْتِخَاءٍالدِّفْءُ
رقية الخاقاني
29 حزيران 2017
بِفضلِ الله تعالى وتضحيات الشُّهداء الأَبرار ودعوات أُسَر الضَّحايا نقف الآن على أَعتاب ال
الموسيقى هي اللغة العالمية المشتركة بين كافة الحضارات ، وأنها تلك اللغة الخلابة التي تسلب
الصحفي علي علي
21 كانون1 2017
مرت أكثر من أربع عشرة سنة، والعراق يرفل بفيض الحرية المزعومة، ومافتئ أبناؤه يتنعمون بسيل ا
ينتمي المصطلح إلى الدراسات ما بعد الهيجلية وضمن التفكير النقدي الذاتي للنظرية الماركسية ال
مهند الرماحي
14 شباط 2014
لا اريد ان اسهب في الكلام عن النكرات وشذاذ الافاق والامعات التي لا تعرف تقيم الواقع انما ن
يبدوا أن الشعب سيمر بمأزق جديد.. يبدو أن الحكومة العراقية القادمة لن تولد ألا ولادة قيصرية
بعد التقاط الأنفاس من معركة الموصل الكبيرة، التي لم يخض جيش في العالم معركة مثلها، ويحقق ا
حيدر الصراف
05 آذار 2016
لا خطبة سياسية لا ولاية فقيه عبثآ حاولت الأحزاب الأسلامية ( الشيعية ) الحاكمة جر المرجعية
المدخل/  وجع وطن أليك حبيبي --- ودعني أصلي ، نحن جيل خارج من رحم الحروب العبثية مثقلون بمس

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق