Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *

اخر التعليقات

اسعد كامل مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
13 كانون2 2018
الاستاذ عزيز الخزرجي المحترم .. نشرنا تعليقك في هذه الصفحة بناءا على ح...
عزيز الخزرجي / فيلسوف كوني مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
08 كانون2 2018
و الله عجيب أمر المسؤول العراقي الفاسد .. لا أستثني أحدا؛ كثيرا ما يت...
حسين يعقوب الحمداني مقال لم اجد له وصف - حتى كلمة رائع لا توفيه حقه/ أحلام مستغانمي
07 كانون2 2018
تحية طيبه ,شيء عادي طبيعي جدا ,لكنه مؤلم يزيدُ من تزايد نبضات القلب فل...
إلهام زكي خابط و.. و وقعت في الحبِ / ناهدة جابر جاسم
06 كانون2 2018
عزيزتي الراوية ناهدة جابر المحترمة لقد قرأت قصتك بشغف لما جاء فيها من ...

مدونات الكتاب

لأننا بلد غارق في الفساد, فكل تصرفات النخبة الحاكمة, تكون فضيحة وبعيد عن المنطق, وما أن يأتي مؤ
2600 زيارة
محمد الدراجي
03 شباط 2017
يقال ان عجلة الزمن تتقدم الى الأمام ولا تعود..وان اليوم أحسن من البارحه ..وعلى قول المثل القائل
3033 زيارة
الصحفي علي علي
28 آذار 2017
مع تداعي جوانب كثيرة في حياة العراقيين، وانزلاقهم في متاهات اقتصادية وأمنية وصحية وتربوية، تتدا
1857 زيارة
 علاقتي بالمسرح علاقة حب والفن القطري يخطو خطواتً ثابتةً نحو التطور"في مقابلة جديدة، التقت شبكة
3395 زيارة
محرر
02 شباط 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلن الجيش السوري عن توسيع نطاق سيطرته حول مدينة حلب، وتطو
2099 زيارة
ما الذي تعنيه انتصارات الفلوجة؟  عبد الأمير الديراويالبصرة – مكتب شبكة الإعلام في الدانمار
2431 زيارة
محرر
08 تشرين2 2017
نص مشروع التعديل.......................باسم الشعبرئاسة الجمهوريةبناء على ما أقره مجلس النواب وص
1138 زيارة
محرر
28 أيلول 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت وسائل الإعلام التركية تفاصيل الاجتماع السري الذي جمع س
905 زيارة
حسام العقابي
03 كانون1 2017
حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك نفت هيئة النزاهة المعلومات غير الدقيقة التي تناقلتها ع
428 زيارة
زكي رضا
13 تشرين2 2014
قبل الخوض في هذه المقالة "المصالحة الوطنية" التي استجد الحديث عنها هذه الايام علينا ان نطرح سؤا
2847 زيارة

مستلزمات الخلاص من الاقتصاد الريعي الاستهلاكي بالعراق/ كاظم حبيب

وجهة التنمية تحت وطأة الاحتلال والنظام السياسي الطائفي بعد إسقاط الدكتاتورية البعثية الغاشمة سقط العراق تحت الاحتلال الأمريكي – البريطاني، وأصبح بعيداً عن إقامة دولة مدنية ديمقراطية دستورية، وانتهاج سياسة اقتصادية واجتماعية حكيمة، تتسلم الحكم بالبلاد قوى مدنية ديمقراطية بعيدة عن شبهات الطائفية والعن
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
132 زيارات

مستلزمات الخلاص من الاقتصاد الريعي الاستهلاكي بالعراق / د. كاظم حبيب

المدخل: الصراعات الفكرية والسياسية حول وجهة التنمية 1-4 خلال العقد السادس من القرن العشرين نُشر الكثير من الأبحاث والدراسات والكتب حول موضوعات التنمية والنماذج الاقتصادية المناسبة للبلدان النامية عموماً، والعراق خصوصاً، شاركت فيه نخبة متقدمة من الكتاب والباحثين الاقتصاديين. وتبلور هذا النقاش أكثر فأ
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
180 زيارات

المشكلات العشائرية والتقاليد البالية والمشكلات القومية / د. كاظم حبيب

منذ الثمانينيات من القرن العشرين بدأت الأجواء العشائرية تنتعش بالعراق بفعل سلوك رئيس الدولة حينذاك الدكتاتور صدام حسين، وسعيه لتوظيفها لصالح حروبه وتجنيد المزيد من أبناء العشائر لتلك الحروب وفي قواته الأمنية. ولكنها تفاقمت في أعقاب سقوط النظام البعثي واحتلال العراق وفرض النظام الطائفي والأثني والعشا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
269 زيارات

رسالة مفتوحة إلى السيد رئيس وزراء العراق / د. كاظم حبيب

السيد رئيس وزراء العراق د. حيدر العبادي المحترم تحية طيبة وبعد، كما تعرفون، يمر العراق بمرحلة عصيبة جداً. فالطائفية السياسية والشوفينية، والتمييز الديني والمذهبي، والفساد والإرهاب، وملايين النازحين المعذبين، والبطالة المكشوفة والمقنعة، وارتفاع عدد العائلات التي تعيش تحت خط الفقر، وارتفاع عدد الأطفال
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
270 زيارات

هل حرق الأعلام هو الأسلوب المناسب للاحتجاج؟ / كاظم حبيب

غالباً ما يلجأ المتظاهرون المتحمسون في الدول العربية والدول ذات الأكثرية المسلمة إلى حرق أعلام الدول التي يحتجون عليها لأي سبب كان. وهم يعتقدون بأنهم في ذلك يوجهون إهانة إلى الدولة المعنية. والحقيقة غير ذلك، فهذا العمل يرتد على فاعليه سلباً، إذ يؤكد ابتعاد هؤلاء عن الأسلوب الإنساني والحضاري في التعب
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
340 زيارات

ماهية النهج الأمريكي في الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني وعواقبه! / كاظم حبيب

السؤال المباشر الذي يفترض أن نطرحه على أنفسنا نحن العرب جميعاً هو: هل من جديد في الموقف الأمريكي من إسرائيل، سواء أكان قبل أم بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس؟ لا أرى أي جديد في حقيقة النهج الأمريكي ولا في السياسة الأمريكية للقادة الأمريكيين إزاء إسرائيل وإزا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
354 زيارات

النرجسية المرضية والسادية عِلّتان يتميز بهما حكام الشرق الأوسط..!/ كاظم حبيب

الحكام العراقيون لا يختلفون بكثير أو قليل عن حكام الشرق الأوسط، فهم جميعاً ودون استثناء من طينة واحدة عجنت في مضمون العلاقات الإنتاجية السائدة في هذه الدول، بالرغم من التباين النسبي في مستويات تطور القوى المنتجة ووعي الفرد والمجتمع في كل منها. إن هاتين السمتين السلبيتين أو العلتين لا تقتصران على الح
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
420 زيارات

هل من أفق لإقامة أوسع تحالف مدني ديمقراطي شعبي بالعراق؟ / كاظم حبيب

تشير المعطيات التاريخية بالعراق، وعلى امتداد الفترة التي أعقبت سقوط الملكية، إلى أن القوى الفكرية والسياسية اليمينية برهنت بأن لديها القدرة على المساومة وإبداء الاستعداد لتحقيق التحالفات الممكنة للإجهاز للوصول إلى السلطة أو الاستمرار فيها ومحاربة القوى المدنية والديمقراطية بسبل كثيرة. في حين برهنت ا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
595 زيارات

حزب الفضيلة ووزير العدل بالعراق يبيحان اغتصاب الفتيات القاصرات!!/ كاظم حبيب

في فترة وجود نوري المالكي على رأس السلطة في إمارته الثانية صادق مجلس وزراءه على القانون الذي تقدم به حسن الشمري وزير العدل، فوزارة العدل هي من حصة حزب الفضيلة في الحكومة القائمة على المحاصصة الطائفية المقيتة، الذي أطلق عليه "قانون الأحوال الشخصية الجعفري"، على وفق الفقه الشيعي، بتاريخ 15 شباط/فبرير
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1
517 زيارات

العراق والموقف الحضاري من المبادئ والقيم الإنسانية! / د. كاظم حبيب

(الحلقة الخامسة والأخيرة) الحكم السياسي الطائفي ينتهك الدستور وحقوق الإنسان بتستره على المستبدين والفاسدين ليس هناك ما يدل على قيام حكومة حيدر العبادي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخراج ملفات التحقيق النيابية وغيرها، رغم قصورها، لمحاسبة ومحاكمة كل المسؤولين عما حصل بالموصل وبقية مناطق محافظة نينوى وكذل
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
591 زيارات