حسين النعمة - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

كم "بنين" ماتت في عناية اللا عناية! / حسين النعمة

ربَّ قائل يقول: "ما يخرج من القلب يقع في القلب..."، فمن يعيش تجربة مؤلمة تنتهي بوداع عزيز على قلبه.. نتيجة اهمال طبي أو تقصير مهني، وقبلها تقصير لا انساني؛ سيشعره ذلك إن قواه مكبلة لهذا الفقد المؤلم. الحديث عن الواقع الصحي في البلد طويل وربما متشعب، وفي كل محطاته يوجد ألم وآهات تعتلي هام اوجاعنا، وفي جميع مؤسساته الحكومية والاهلية، قد وجدتُ ذلك في تجربة عشتُ لحظاتها بؤس وتخوف وقلق لم يفارقني حتى بعد توسيد فقيدتي الثرى. لا شكّ إن اي مكان لا يخلو قطعاً من اناس تترك في ذاتك انطباعات جميلة وبذات الوقت العكس أيضا، فتحتفظ بها ذاكرتك، وتبدأ
متابعة القراءة
  1869 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1869 زيارة
0 تعليقات

خفايا تجربة ادبية .. / حسين النعمة

لم تكن الاولى في حياتي ان اكون من المنظمين لمسابقة بمستوى مسابقة القصة القصيرة لمهرجان تراتيل سجادية في دورته الرابعة، حيث سبقتها اعمالا كثيرة اقمتها خلال السنوات الماضية في إدارة مركز رعاية الشباب، لكن هذه التجربة فريدة لأنها جمعت اقطاب الادب في البلد في لجنة فحص المشاركات اضافة الى انها اقيمت في جوانب سامية في حياة الانسان ألا وهي الحقوق التي جمعت كدستور في رسالة الحقوق التي شرّعها سيد الساجدين الإمام علي بن الحسين (عليه السلام).. المسابقة التي عدّها البعضُ من المثقفين والادباء الاولى عربيا عن رسالة الحقوق، كانت من خفاياها التي رافقت العمل منذ انطلاقته في شهر شباط من
متابعة القراءة
  1859 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1859 زيارة
0 تعليقات

شعبة القرآن الكريم النسوية تخرج دورات الصديقة (ع) تزامنا مع الأيام المهدوية

اليوم ونحن نعيش بعصر يمنح المرأة كل شيء، وقد أصبحت فيه المرأة رئيسة دولة ورائدة فضاء، كذلك المرأة العراقية بات لها دورا في كل مجالات المجتمع، فهي طبيبة ومحامية ووزيرة ونائبة، ومنحت أرقى المناصب وبرهنت جدارتها في ذلك فمن المعيب أن نعود بها الى ثقافة العصر الجاهلي في زمن باتت فيه العديد من دول العالم تعطي المرأة المرتبة الأولى في المجتمع من حيث الأهمية أو المرتبة الثانية بعد الطفل. فيما نجد بعض العشائر تحاول أن تعيد مهزلة الفِصليّة الى الوجود، فتدفع بالمرأة ثمنا لأي نزاع عشائري يرتكبه الشباب الطائش والمتهور، وحادثة النزاع العشائري في البصرة التي انتهت بتقديم (50) فتاة
متابعة القراءة
  3623 زيارة
  0 تعليقات
3623 زيارة
0 تعليقات

الأكاديمية الألمانية للإعلام تختتم دورة التحقيق الاستقصائي في النجف

بينت مجلة الاحرار الاسبوعية الصادرة عن العتبة الحسينية المقدسة في لقاءها بالسيد حميد اسد القلاف استشاري ومدرب تنمية بشرية من دولة الكويت احد ضيوف مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الحادي عشر، الدور القيادي والريادي للمرجعية الدينية العليا. وكان لمجلة الأحرار محورين رئيسيين في لقاءها بالقلاف عن الدور القيادي للمرجعية بدأً بدعوتها لتشكيل الحكم في العراق عقب عام 2003 وآلية الانتخابات التي دعت إليها وصولا الى موقفها وفتواه التاريخية في صد الارهاب الداعشي لحفظ وحدة البلاد. وبيّنَ القلاف أن "المرجعية استطاعت الاخذ بزمام المبادرة في الشارع العراقي وتوجيه الشعب نحو أهدافه بعد سقوط النظام الدكتاتوري في 2003، ومفاجأة القوى العالمية والإقليمية
متابعة القراءة
  3456 زيارة
  0 تعليقات
3456 زيارة
0 تعليقات

أول إنسان مجمد في العالم لا يزال يحفظ في ثلاجة

المتتبع والمهتم لمجالات تنمية الموارد البشرية يلحظ أن مفهوم التنمية بات عنوانا للكثير من السياسات والخطط والأعمال على مختلف الأصعدة ، طلبا للرقي والازدهار والنهضة في المجتمعات الإنسانية ، كما يلحظ أن الاهتمام بها لتشغل حيزا كبيرا من كتابات المهتمين بداعِ التأهيل والتطوير حسب  تقديرنا وكذلك يلحظ أن الشعوب التي حققت تطورا وازدهارا شهدت نهضة ملحوظة في العالم الغربي في عصرنا هذا رعاية منها لتطور اساليب التنمية كمًا وكيفا خدمة للإنسان . وجدير بالذكر أن ما شهدته العقود الماضية من تطور لحضور وتأثير منظمات المجتمع المدني على كافة المستويات لاسيما في اطار الشراكات والمساهمات في التخفيف من التحديات الاقتصادية والاجتماعية
متابعة القراءة
  3683 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3683 زيارة
0 تعليقات

‏بِحُبَك قبلت التحدي

حين نمرُّ على مسيرة اربعين الإباء وسط الجموع والحشود الهائلة الزاحفة صوب كربلاء المقدسة طيلة أسبوعيين نشاهد ان التكافل الاجتماعي المدني الذي يقوم به شيعة العراق لإحياء الشعائر الحسينية في هذه الزيارة المباركة يتعدى حاجز الـ 50مليون وجبة غذائية يوميا توزع مجانا لإطعام الزائرين على حب الحسين (عليه السلام) في كافة الطرقات السالكة باتجاه كربلاء، ويضاف لها الخدمات الطبية والخدمية التي تعكس هي الأخرى حالة من الوئام والرقي الاجتماعي، علاوة على أن أثر عديد الفئات العمرية والمجتمعية بما تفرزه من رفض للطبقية والتعالي الى إرساء حالة المساواة التي تهدف لها المجتمعات النامية يسهم هو الآخر في تشكيل تجليات صورية لمجتمع
متابعة القراءة
  3844 زيارة
  0 تعليقات
3844 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

الشاعر مجيد الضاحي درس علىٰ كل سياسي ان يتعلمه : شرطيه بفرنسا / الشاعر مجيد الضاحي
11 كانون1 2018
شهادة أختصاص أعتز بها من أحبة أكن لهم وافر العرفان ، وعساي ان ألحق برك...
ادهم النعماني درس علىٰ كل سياسي ان يتعلمه : شرطيه بفرنسا / الشاعر مجيد الضاحي
11 كانون1 2018
من حقنا ان نقول ان شاعرنا الجميل مجيد الضاحي ابو كرار من اللذين يستعمل...
لطيف عبد سالم اسعد كامل .. كما وردت سيرته في الموسوعة صحفيون بين جيلين / كتب صادق فرج التميمي
10 كانون1 2018
مساء الخير تحية اعتزاز واحترام إلى الإعلامي الأستاذ أسعد كامل الذي ليس...
: - سمير ناصر فرقة طيور دجلة : مواهب وانجازات وحماية كبيرة للتراث الغنائي من الزوال
09 كانون1 2018
موضوع جميل وفي منتهى الروعة للزميل العزيز رعد اليوسف الذي سلط الضوء في...
سمير ناصر ديبس اسعد كامل .. كما وردت سيرته في الموسوعة صحفيون بين جيلين / كتب صادق فرج التميمي
09 كانون1 2018
من لا يكون قريبا عن شخص الزميل المبدع أسعد كامل ويعرفه عن كثب .. لايمك...

مدونات الكتاب

مديحة الربيعي
26 كانون2 2015
يعرف الجميع فحوى الفكر الصهيوني,المتعصب القائم على القتل والإبادة الجماعية,والمتعطش لسفك ا
زكي رضا
25 آذار 2018
ليس هناك عراقي وطنّي واحد بهذا البلد المستباح يستطيع أن يجد عذرا للنظام البعثي الفاشي وزعي
ادهم النعماني
01 أيلول 2016
 اللغة وسيلة من وسائل التخاطب والتفاهم بين الناس وجدت بين الكائنات العاقلة لان الكائن
موسى صاحب
02 آذار 2017
السياسيون العراقيون ينطبق عليهم المثل الذي يقول ,, مسعدة وبيتج على الشط منين ما ملتي غرفتي
هادي جلو مرعي
29 تشرين2 2018
يكثر الناس من تكرار هذا السؤال، حين تنفجر سيارة مفخخة.وحين تنقطع إمدادات المياه.وحين لاتصل
خذي كل متعلقاتك، لا أريد أي أثر من عبقك يبقى، ارجوك ابتعدي الى حيث لا أدري... تعبت نعم تعب
بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطاهرين و
هادي جلو مرعي
02 كانون2 2017
مثلت نبيلة عبيد والراحل صلاح قابيل واحدا من الأفلام التي أثارت موجة من ردود الفعل ، وكان ه
الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي ترامب إلى المملكة العربية السعودية , التي حقق فيها ام
التاريخَ يشهدُ في مختلفِ مراحلِهِ على وحشيةِ الانظمة المتعاقبة  في تركيا و بشاعةِ جرا

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال