Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish
دخول المدونة تسجيل جديد

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر

إنشاء حساب او مدونة

الحقول التي عليها علامة النجمة (*) مطلوبة ومهمة.
أسم *
اسم المستخدم *
كلمة السر *
أعادة كلمة السر *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *
استعمل كابشا *

اخر التعليقات

اسعد كامل مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
13 كانون2 2018
الاستاذ عزيز الخزرجي المحترم .. نشرنا تعليقك في هذه الصفحة بناءا على ح...
عزيز الخزرجي / فيلسوف كوني مكافحة الفساد.. بين القول والعمل - 2 / د.حسن الياسري
08 كانون2 2018
و الله عجيب أمر المسؤول العراقي الفاسد .. لا أستثني أحدا؛ كثيرا ما يت...
حسين يعقوب الحمداني مقال لم اجد له وصف - حتى كلمة رائع لا توفيه حقه/ أحلام مستغانمي
07 كانون2 2018
تحية طيبه ,شيء عادي طبيعي جدا ,لكنه مؤلم يزيدُ من تزايد نبضات القلب فل...
إلهام زكي خابط و.. و وقعت في الحبِ / ناهدة جابر جاسم
06 كانون2 2018
عزيزتي الراوية ناهدة جابر المحترمة لقد قرأت قصتك بشغف لما جاء فيها من ...

مدونات الكتاب

محرر
15 كانون2 2017
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن نيته إبقاء الع
2176 زيارة
احمد الموسوي
02 آذار 2017
تعتبر الشريحة الشبابية من الروافد المهمة للعمل السياسي ولاسيما في الأنظمة السياسية الديمقراطية،
2094 زيارة
سامي جواد كاظم
25 كانون1 2016
ان الاسلوب الذي يتبعه الكاتب في كتاباته يكون نابع من طبيعة المجتمع واسلوب تفكيره الذي يعيش وسطه
2895 زيارة
محرر
01 تشرين2 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلنت الشرطة الدنماركية، الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، أن
2392 زيارة
انقضت سنة 2013 بكل ما حملته من شدائد وأوجاع ومشكلات تاركة لعام وليد كثيرا من العقد الكأداء. ولع
2849 زيارة
ناصر الياسري
19 تشرين1 2014
تذكرت المثل الشعبي الصومالي القائل ( المارضه بجزه ... رضه بجزه وخروف ) بعدما اطلعت على بيان رقم
2642 زيارة
شعار هذا الشهر في باريس هو الحرية والمساواة وامكانية الوصول الى مشتركات للعيش بمحبة ووئام بين ش
2516 زيارة
صالح أحمد كناعنة
04 كانون1 2016
مهلا! أبات عليّ أن أحكي لكلِّ الكونِ كيفَ يؤثِّرُ الصَّمتُ المرَصَّنُ للزّمانِ على تَضاريسِ الل
2427 زيارة
محرر
21 نيسان 2016
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت المنظمة الدولية للهجرة في العراق عن ارتفاع اعداد الناز
2103 زيارة
عبدالجبارنوري
14 أيار 2017
توطئة / حرمانات كوميدية صرنا نكابدها ونعايشها ونحن مرغمين – منبوذين ، ما زلنا نفتشُ في المعاجم
1654 زيارة

تونس الأزمة والطبقية والتحديات والآفاق / عبدالجبارنوري

بدأ الحراك الجماهيري مع موعد يزفهُ التأريخ في حكاية طارق البو عزيزي1984-2011 ثمة ملف تراجيدي مأساوي من نمط الملهاة ، هو الشاب التونسي الذي قام يوم الجمعة 17 ديسمبر 2010 بأضرام النار في جسده أمام مقر مدينة ( سيدي زيد ) التونسية ، أحتجاجاً على مصادرة السلطات البلدية عربته التي كان يبيع عليها بعض الخضا
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
128 زيارات

رواية " البحث عن الزمن المفقود" لبروست -غيّرتْ تأريخ الأدب العالمي / عبدالجبارنوري

رواية " البحث عن الزمن الضائع " In Search Of Lost Time " للرئي والأديب الفرنسي" مارسيل بروست " 1871-1922Marcel Proust  الأحتفال بمئوية كتاب " البحث عن الزمن المفقود " لكونه حدث أستثنائي ، ولأنهُ أحدث ثورة في عالم الكتابة ، ولم تنساهُ وزارة الثقافة الفرنسية ، حين أجرت للكاتب وروايته أحتفالاً مهيبا في
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
124 زيارات

باي -- باي خليجي 23 / عبدالجبارنوري

ودع المنتخب العراقي بعد خسارته بضربات الجزاء مع الفريق الأماراتي ، للدورة الخليجية 23 المقامة في الكويت . تعتبر رياضة كرة القدم الأكثر شهرة وأكثر أثارة ومتعة بل أكثر شعبية على المستوى العالمي ، وربما هي وسيلة للتواصل بين الشعوب ، أضافة لكونها وسيلة أعلامية لأظهار أمكانيات وقدرات الأمم ، والأهتمام بع
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
201 زيارات

خصخصة النفايات !!! / عبدالجبارنوري

جراحات العراق كثيرة وعميقة وثقيلة ربما بوزن وجوده الأزلي منذ الأستاذ كلكامش لحد بريمر شريف روما ، وربما أقساها ألماً ظاهرة الخصصة " التي دفعت بلعابة الصبر أن تنتحر ، كاتبة عذاباتها على بوابة بغداد الحزينة رائعة أم كلثوم { للصبر حدود – ما تصبرنيش بوعود وكلام معسول وعهود ، ما تصبرنيش ما خلاص أنا فاض ب
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
141 زيارات

هوس " تأجيل الأنتخابات" - غثاثة سياسية !!! / عبدالجبارنوري

نعم أن ترديد نغمة تأجيل الأنتخابات هي نغمة نشاز ومفتعلة بل هي ولادة أزمة جديدة من موروثات سياسيي السلطة المأزومين ، وربما هي جزء من نظرية المؤامرة وفوبيا التهميش والأقصاء الموهوم ، تبنتاها عصبة حجاج واشنطن يرددون أمام فرعون العالم (جئناك ببضاعة مسجاة فأوفي لنا الكيل --- وتصدق علينا ) ، فهم كالذي باع
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
255 زيارات

أطلاق العيارات النارية في المناسبات- ممارسة خاطئة وهمجية باطلة / عبدالجبارنوري

والذي دفعني أن أكتب في هذه الظاهرة الممجوجة والهابطة في مشاهدتي تلك الطفلة البريئة التي أصيبت بطلق ناري في أبتهاج الجمهور العراقي بفوز المنتخب العراقي على المنتخب القطري ، بالتأكيد أنها ظاهرة سلبية غير حضارية ومقلقة بل بربرية متوحشة لا يسلكها ألاّ الشعب الملوّث عقلياً ونفسياً يعاني من أمراضٍ سايكولو
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
278 زيارات

رواية "زوربا" اليوناني-أفكار ورؤى جديرة بالقراءة!؟ / عبدالجبارنوري

زوربا اليوناني ZORBA THE GREEK مؤلف الرواية ( نيكوس كازانتزأكيس ) كاتب وفيلسوف يوناني 1883 – 1957 درس القانون في جامعة أثينا ، ودرس الفلسفة في فرنسا ، ورشح لجائزة نوبل للآداب 1946 ولم يحصل عليها ، وأشتهر عالمياً بتأليفه رواية زوربا اليوناني 1964 ، تدورأحداثها عن قصة رجل مثقف أسمهُ ( باسيل ) - يسميه
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
292 زيارات

"الأستدامة المالية"- والأقتصاد العراقي / عبدالجبارنوري

مصطلح الأستدامة المالية        Financial  Sustainabilityأو الحكومية هو أحد المصطلحات المستخدمة في السياسات المالية ، أو أنهُ الحالة المالية التي تكون فيها الدولة قادرة على الأستمرارفي سياسات الأنفاق والأيرادات المتاحة الحالية على المدى البعيد دون خفض برمجتها المالية المستقبلية لجميع ملاءاتها ، أو ال
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
433 زيارات

الشاعر مظفر النواب وجائزة نوبل !؟ / عبدالجبارنوري

ثمة محاولة ومبادرة وطنية أعلنها أتحاد أدباء العراق في أجتماع نخبهِ وأدباءهِ ومثقفيهِ في النصف من سبتمر2017 في ترشيح الشاعر الكبير مظفر النواب 83 عام لجائزة نوبل للآداب تقديراً لتجربته الأدبية ومواقفه الوطنية ، فهو حقاً بصمة في سفر المدونة الأدبية والثقافية الوطنية العراقية ، فهو عازف الوتريات الليلي
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
1
399 زيارات

تصريح ترامب حول القدس- مسرحية بأخراج أمريكي وأضاءة عربية / عبدالجبارنوري

قرار ترامب في أهداء القدس كعاصمة أبدية لأسرائيل جاء تظهيراً لمسارٍ تسووي ينهي القضية الفلسطينية بالتعاون المكشوف في بلورته مع " أشقاء عرب" والذي أعتُبرعندهم بمثابتة " صفقة القرن " لعب الدور التمثيلي لأخراج السيناريو المبيّتْ بظل نظرية المؤامرة منذُ مدةٍ ليست بالقصيرة وهم الأخوة الأعداء الخلايجة جلّه
متابعة القراءة
دليل الكلمات:
قيم هذه المدونة:
0
391 زيارات