د. ياس خضير البياتي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

قاهر الحصار .. / د. ياس خضير البياتي

كانت جلسة جميلة وصريحة في دبي مع الدكتور محمد الراوي وزير التجارة ،ومهندس فكرة البطاقة التموينية التي قهرت اشرس حصار دولي في تاريخ العالم،.والرجل خرج من السجن قبل عامين او اكثر بتهمة مضحكة ومفبركة ترتبط بعدد من البطاقات التموينية ،وهو لايملك الا تاريخه الوطني المشرف في خدمة دولته وشعبه .لم يملك من مال الدنيا الا هذا التاريخ الراقي ،لذلك كان الرجل قانعا وهو يمارس حياته البسيطة في الغربة ،وفخورا بأنه أنجز للعراق وشعبه ما كان يحلم به . ادخل الطعام والدواء الى كل بيت عراقي من زاخو الى الفاو، ومن مندلي الى الرطبة، ورفع هامات العراقيين وقوض مخططات التجويع والتركيع التي
متابعة القراءة
  106 زيارة
  0 تعليقات
106 زيارة
0 تعليقات

شهق الناس تعليم سوبر متخلّف / د. ياس خضير البياتي

من ناحية المبدأ ،لسنا ضد الجامعات الخاصة ،فهذا يعني أننا ضد المستقبل ،لأن الحضارة الحديثة قامت اساسا على هذه الجامعات ومراكزها البحثية ،وأنتجت لنا علماء ومفكرون واستراتيجيون كانوا صناع وقادة هذه الحضارة وثوراتها التقنية ، لكننا ضد الجامعات الخاصة التي قامت على الاحتيال العلمي ،وتجارة العلم وتسليعه وتغليب البعد التجاري على البعد التعليمي، لأن الجامعات لا يجب أن تعتبر نفسها خارج إطار المسؤولية، لأن الطلبة وأولياءهم هم الطرف الأساس في المعادلة، والمبدأ الأساس الذي على الجامعات اعتماده، هو الحس بالعدالة والتضامن الاجتماعي، وهذا من الأساسيات التي بنيت عليها مؤسسات التعليم العالي في العالم. المشكلة في نظري ليست في مبدأ الربحية، إذ
متابعة القراءة
  107 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
107 زيارة
0 تعليقات

16 عاما من العصف العلمي والوفاء لشبكة جامعة عجمان / د. ياس خضير البياتي

بعدغد يبدأ العام الدراسي الجديد،وفيه أدخل الى الرقم 16 ،وهو رقم ولادتي في شبكةجامعة عجمان،اي انني قضيت فيها (16) عاما دراسيا من العمر الجميل منذ عام 2002 ،وهو عمر كبير بعمر الزمن ،ولكنه قصيرمثل لمح البصر ،حتى كدت لااصدق انني قضيت هذا العمربهذه السرعة ،وانني مازلت شابا بهذا العمر ! ربما لأنها جامعة حيوية في تجاربها ورؤاها الجديدة ،ولأنها لم تكن جامعة تقليدية ،انما كانت مدرسة (فكر جامعي) ،وعاصفة من الافكار المدهشة التي لم تنقطع ،بل كانت ميدانا من ميادين المعرفة الاصيلة ،وحراكا لاينقطع من الاجتهادات والابتكار ،وثورة في التعليم والعلاقات الانسانية ،ومختبرا علميا لاكتشاف الاحلام المستقبلية ،لأن العقول المؤسسة كانت
متابعة القراءة
  414 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
414 زيارة
0 تعليقات

استشراف / د. ياس خضير البياتي

ابن خلدون مؤسس ورائد علم الاجتماع كتب في مقدمته الشهيرة في القرن الرابع عشر الميلادي .كلاما يقترب من الحاضر ويستشرف حياتنا الحاضرة يقول فيها : عندما تنهار الدول يكثر المنجمون والمتسولون..... والمنافقون والمدّعون.... والكتبة والقوّالون..... والمغنون النشاز والشعراء النظّامون.. والمتصعلكون وضاربوا المندل.... وقارعو الطبول والمتفيقهون.... وقارئوا الكفّ والطالع والنازل.... والمتسيّسون والمدّاحون والهجّائون وعابرو السبيل والانتهازيون... تتكشف الأقنعة ويختلط ما لا يختلط.. يضيع التقدير ويسوء التدبير..... وتختلط المعاني والكلام..... ويختلط الصدق بالكذب والجهاد بالقتل..... *عندما تنهار الدول*.... يسود الرعب ويلوذ الناس بالطوائف.. وتظهر العجائب وتعم الإشاعة..... ويتحول الصديق الى عدو والعدو الى صديق...... ويعلو صوت الباطل... ويخفق صوت الحق... وتظهر على السطح
متابعة القراءة
  2953 زيارة
  1 تعليق
دليل الكلمات:
آخر تعليق على هذه المدونة
شبكة الاعلام في الدانمارك
دكتور ياس حفظك الله ورعاك لم أجد ماذكرت أعلاه في المقدمة
السبت، 26 آب 2017 17:14
2953 زيارة
1 تعليق

تقاعد .. / د. ياس خضير البياتي

أخيرا وبعد أنتظار طويل لعدة سنوات ،كانت المفاجأة قوية وصادمة ،أتصل بي المحامي تلفونيا وبشرني بالخبر المثير والغريب ،بصوت مرتبك وضعيف ،لقد استلمت اليوم الراتب التقاعدي الاول ،وانا خجل منك لأقول لك بأنه 440 الف دينار فقط والله العظيم يادكتور،وبدأ يسرد لي الحكاية بالتفاصيل المملة،بعدها قال لي معاتبا ،لم اقل لك قدم ماعندك من وثائق منها وثيقة (المرتدون) لكان راتبك الآن (5) ملايين وامتيازات الارض والمكافأة لكل السنوات وغيرها! ويشهد الله ان حكاية التقاعد ،كنت لااؤمن بها ،لأنها بالاساس واضحة في ظل الفساد والنهب و(الأخوانيات) ،الا انني قدمت لها منذ عامين ،بألحاح الاهل والأصدقاء لكي اتخلص من عبئ الضغوط والألحاح المتواصل
متابعة القراءة
  2471 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2471 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

شبكة الاعلام في الدانمارك وفد شبكة الاعلام في الدنمارك .. يلتقي امل مسعود نائب مدير اذاعة مصر العربية .. وشخصيات اخرى
08 نيسان 2019
زيارة وفد شبكة الاعلام في الدنمارك المتمثلة بالزميلين المبدعين اسعد كا...
شبكة الاعلام في الدانمارك وسـقط الضميــر(( مسرحية من فصل واحد )) / حامد حمودي عباس
10 آذار 2019
الاعزاء في شبكة الاعلام في الدنمارك مع فائق الاحترام تحية طيبة كان بو...
شبكة الاعلام في الدانمارك "شبكة الاعلام في الدنمارك" تشارك في مهرجان المربد الشعري
03 آذار 2019
نعم إن هذه المبادرة إشعاعة تضمن الإلتفاف و التضامن الشعوب فيما بينهم، ...
شبكة الاعلام في الدانمارك الطاعة العربيّة العمياء كارثة عمياء / د. كاظم ناصر
25 شباط 2019
احسنت التحليل وبارك الله فيك...تحت غطاء الدين..يستمر الحكام في سلب كل ...

مدونات الكتاب

حيدر حسين سويري
25 كانون1 2018
بما أن عدد الموطفين في تزايد مستمر في قطاع الدولة، فقد جاز لنا أن نشبههم بالجراد لكثرتهِ و
وفاء دلا
08 نيسان 2018
الموتُ المتوهجْأحتاجُ إلى موتٍ أبديِّ كي أصحو علَّ فسادَ الزمنِ المتبددِ يوقظُ دائرة الضوء
لم يتأخر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي في رده أو تحديه لكل الأطراف التي أعلنت عن رغبتها ف
ها نحن لأين..؟ و العالم أين ...؟ هاهم دفنوا كل سنيني هاهم سجنوني للعينين..!يا وطني ما زلت
أصبح الكيان الصهيوني أول كيان يعترف بالكيان الكردي الذي يبحث عن الانفصال حتى قبل انفصاله ع
رمضان في أيامها كان عامراً كان قريباً من القلوب ما شعرنا به إلّا واحداً منّا نتعانل معه كض
عبدالكريم لطيف
04 تشرين2 2016
العراق بلد مستقل له سيادته ، وكل العلاقات الدولية مع بلدنا يفترض أن تقوم على التكافؤ وعلى
يقول المثل: (إذا كنت لا تستحي فافعل ما تشاء). وهذا المثل ينطبق بكل وضوح على الرئيس اليمني،
آرا: آلهة الشمسالقضية الرابعة من المسؤول عن إرسال الرفيقات والرفاق إلى الداخل وكيف كانت قض
بهلول الكظماوي
13 أيلول 2011
لخمسة سنوات مضت و مسلسل باب الحارة يفوز بقصب السبق, ….وفجأة تتغير قواعد اللعبة فاصبحت بصوت

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق