اسراء العبيدي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

أزل السياب : ظلمت موهبتي الشعرية وأتمنى أن أموت بعد أن يكون النجاح حليف بلدي وشعبي


حاورتها  : اسراء العبيدي بإبتسامتها الصادقة، وإطلالاتها الأنيقة والجميلة والراقية ، وعفويتها على الشاشة الصغيرة؛ اقتحمت الإعلامية المتألقة أزل السياب ، مقدمة برنامج أهل المدينة على قناة الشرقية ، قلوب المشاهدين والمتابعين وأصبحت ضاهرة في الاعلام العراقي .واشتهرت بالعطاء والابداع في سبيل الوطن والإنسانية . أزل السياب مبدعة ومثابرة وطموحة وتعشق عملها كثيرا وعلى مستوى عالي من التألق والجمال الروحي . فرضت حظورا قويا وتركت بصمة في الاعلام لأنها تُمارس الانسانية من خلال برامجها . وتتبع بصيرتها الموجودة في عقلها وقلبها وروحها . تلك البصيرة المتوقدة التواقة لتذوق جمال الحياة ، فهي قد عملت الكثير في زمن قليل وأصبحت محبوبة الشاشة
متابعة القراءة
  749 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
749 زيارة
0 تعليقات

صبيحة شبر : أبطال أعمالي مناضلون لاتبرد عزيمتهم من أجل الوصول لأهدافهم


قاصة وروائية دخلت خارطة الرواية والقصة بقوة، فمن يقرأ إبداعاتها سيجد فيها الجمال والروعة والأسلوب الشاعري المؤثر. كتب عنها الكثير من الأدباء والنقاد ومسيرتها حافلة بالنجاح والعطاء . وهي قامة عراقية كبيرة واستاذة في اللغة العربية وكاتبة غزيرة الانتاج لها مسيرة طويلة في فن السرد والقص العراقي ، تكتب بصمت بعيدا عن الاضواء لكنها مناضلة لاتحب المهادنة ، مخلصة لأفكارها وفنها وأدبها ، مدافعة عن حقوق المرأة دون هوادة . وفِي كتاباتها أشبه ماتكون بفراشة محلقة ترتشف رحيق تجربتها الإبداعية من الراهن اليومي للإنسان العراقي .... إنها الأدبية صبيحة شبر التي شكلت اضاءة لافتة في المشهد الابداعي العربي عموما والمشهد الابداعي
متابعة القراءة
  292 زيارة
  0 تعليقات
292 زيارة
0 تعليقات

سلاما أرض السياب ياجنة عدن / اسراء العبيدي

دروب أسى وأنين وحلم السنين . ونهايات حزينة لأشلاء موتى تكبدوا العناء وطاروا على أجنحة الخلود . إنهم ضحايا ثورة البصرة المنتصرة . أعجاز نخل خاوية ورصاصة من النوع الثقيل دخلت قلبي ونهايات محتومة وكلمات مكتومة . لم يعد السكوت يجدي نفعا وهنالك الكثير من الوعود لأهالي البصرة بتغير واقع الحال المرثي . وما آلت أليه البصرة الفيحاء هو بسبب إهمال الحكومة لمطالب أهل البصرة الكرام ... مدينتي الجميلة مازلت ألوح لكم بإبهام يدي منتظرة إشارة النصر . إشارات بيضاء تنبأ بالنصر القادم فصبرا ياأهالي البصرة والنصر حليفكم . صبرا وكان الله بعونكم . حكايتكم حكاية أمل . حكاية جروح وخفايا
متابعة القراءة
  666 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
666 زيارة
0 تعليقات

ﻗﺼﺔ ﻗﺼﻴﺮﺓ .. ﻓﺎﻛﻬﺔ ﻭﺳﻴﻜﺎﺭ/ اسراء العبيدي

ﺍﺟﺘﻤﻌﻮﺍ ﺍﻟﺴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺓ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻣﻨﻬﻢ ﺗﺼﻮﺭﻭﺍ ﺇﻧﻪ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﻟﺤﻞ ﺍﻟﻨﺰﺍﻋﺎﺕ ﻭﺍﻟﺨﻼﻓﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺒﻼﺩ , ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺇﺗﻀﺢ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻌﺪ ﺇﻧﻪ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﻟﻠﻘﻤﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﺮﺏ . ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﺑﺘﺪﺃ ﻋﻦ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﺪﻓﻬﺎ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻟﻸﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ . ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺍﻧﺘﻘﻠﻮﺍ ﺍﻟﻰ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻻﻏﺬﻳﺔ ﻭﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻬﺪﻑ ﺇﻟﻰ ﺭﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻌﻴﺸﺔ ﻟﻠﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻭﺿﻤﺎﻥ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻻﻧﺘﺎﺝ ﻭﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ . ﻭﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ : ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻳﻌﺪ ﺑﻠﺪ ﺍﻟﻨﺨﻴﻞ ﻭﺑﻠﺪﻧﺎ ﻳﺼﺪﺭ ﺍﻟﺘﻤﻮﺭ ﺇﻟﻰ ﻧﺤﻮ ﺛﻤﺎﻧﻴﻦ ﻗﻄﺮﺍ ﻣﻮﺯﻋﺔ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻘﺪ ﻋﺮﻑ ﺍﻟﻨﺨﻴﻞ ﻓﻲ ﺑﺎﺑﻞ
متابعة القراءة
  805 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
805 زيارة
0 تعليقات

قصة قصيرة : ﺩﺟﻠﺔ ﻭﻓﺘﺎﺓ ﻣﻦ ﺯﻣﻦ ﻣﻠﺤﻤﺔ ﻛﻠﻜﺎﻣﺶ / اسراء العبيدي

ﺇﻫﺮﺑﻲ ﻃﻴﺮﻱ ﺣﻠﻘﻲ ﻳﺎ ﻛﻠﻤﺎﺗﻲ ﺇﻫﺮﺑﻲ ﻫﺮﻭﺏ ﺍﻟﻐﺮﺑﺎﺀ ﺗﻌﻠﻘﻲ ﺑﺄﻣﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ . ﻓﺎﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﺣﺎﺳﻴﺲ ﻓﻠﻨﻌﻴﺸﻬﺎ ﻓﻤﺎ ﺍﻟﻤﺎﻧﻊ ؟ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺑﺎﻷﻟﻢ ﻭﺍﻟﻐﺮﺑﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ، ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺮﺣﻴﻞ ﻟﻦ ﺃﻗﻮﻝ ﺇﻻ ﺷﻜﺮﺍ ﻓﻘﺪ ﺃﺣﺴﺴﺖ ﻣﻌﻚ ﺑﻮﻫﺞ ﻧﻴﺮﺍﻥ . ﻟﻴﺴﺖ ﻛﻨﺎﺭ ﺟﻬﻨﻢ ﺑﻞ ﻧﺎﺭ ﺍﻟﺤﺐ ﺍﻟﺨﺎﻟﺪ ﻫﻜﺬﺍ ﺍﻟﻌﺸﻖ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻌﻚ ﺇﻣﺎ ﻣﻮﺗﺎ ﺃﻭ ﺣﻴﺎﺓ . ﻓﺎﻟﺸﻤﺲ ﻗﺪ ﻏﺎﺑﺖ ﻭﺳﻮﻑ ﺗﺸﺮﻕ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻚ ﻳﺎ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻳﺎ ﻋﺮﺍﻕ . ﻓﺒﺮﻳﻘﻚ ﻭﺧﺰ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻭﺭﻳﺪﻱ ﺃﺻﺎﺏ ... ﻛﻮﺧﺰ ﺍﻟﺴﻬﺎﻡ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺠﻮﺏ ﺍﻟﺤﺸﺎ ﻭﺗﻔﺘﻚ ﺍﻷﺻﻼﺏ ... ﻓﺪﻋﻮﻧﻲ ﺍﻣﻌﻦ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻴﻪ ﻓﻬﻮ ﺃﻏﻠﻰ ﺍﻻﺣﺒﺎﺏ ... ﺣﻔﺮﺕ ﺍﺳﻤﻪ ﻭﺳﻂ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﻃﺮﻗﺖ ﻛﻞ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ...
متابعة القراءة
  751 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
751 زيارة
0 تعليقات

ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮ/ اسراء العبيدي

ﻳﻌﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺣﺎﻟﺔ ﻓﻮﺿﻰ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻴﻪ ﻣﺘﺄﺯﻡ ﺟﺪﺍ . ﻭﻧﺤﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻧﺪﺭﻙ ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺣﻖ ﺃﺣﺪ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﻤﺘﻀﺎﻫﺮﻳﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺧﺮﺟﻮﺍ ﻟﻴﻮﺍﺟﻬﻮﺍ ﻣﺼﻴﺮﻫﻢ ﻭﻫﻢ ﻳﻄﺎﻟﺒﻮﻥ ﺑﺤﻘﻮﻗﻬﻢ . ﻓﻬﻞ ﻳﺎﺗﺮﻯ ﺣﺎﻥ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻟﻴﻌﻘﺪ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮ ﺗﺤﺎﻟﻒ ﻣﻊ ﺃﻋﻮﺍﻥ ﺍﺑﻠﻴﺲ ﻟﺘﺘﺤﻘﻖ ﻋﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ؟ ﺃﻡ ﺇﻧﻪ ﻣﺎﺿﻲ ﻟﻴﻄﺎﻟﺐ ﺑﺤﻘﻮﻗﻪ . ﻣﺎ ﺃﺭﺍﻩ ﻫﻮ ﺻﻮﺭﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻟﻮﻃﻨﻲ ﺗﺠﺴﺪ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺠﺪ ﻟﻠﻌﺮﺍﻕ ﺇﻧﻬﺎ ﺛﻮﺭﺓ ﺣﻘﻴﻘﻴﺔ ﺛﻮﺭﺓ ﻭﻃﻦ .… ﻭﻫﻨﺎﻟﻚ ﺃﺻﻮﺍﺕ ﺗﻌﻠﻮ ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻭﻫﻲ ﺗﺮﻧﻮ ‏( ﺇﺩﻋﻤﻮﺍ ﺍﻟﻤﺘﻀﺎﻫﺮﻳﻦ ‏) ﻭﻣﻦ ﺃﺻﺪﻕ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺻﻮﺍﺕ ﺻﻮﺕ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺤﺮ ‏( ﻣﺎﺟﺪ ﺳﻠﻴﻢ ‏) . ﻭﻣﺎﻳﻘﺪﻣﻪ ﻓﻲ ﺑﺮﻧﺎﻣﺠﻪ ﺍﻟﻴﻮﻣﻲ ” ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﺎﺱ ” ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﺚ ﻋﻠﻰ ﻓﻀﺎﺋﻴﺔ ﻫﻨﺎ ﺑﻐﺪﺍﺩ
متابعة القراءة
  951 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
951 زيارة
0 تعليقات

كاظم القريشي خارج السباق الرمضاني / اسراء العبيدي

لقد قيل عن ﺳﻨﺔ 2015 ﻭ 2016 ﻭ 2017 ﺃﻧﻬﻤﺎ ﻣﻦ ﺃﺳﻮﺀ ﺃﻋﻮﺍﻡ ﺍﻻﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﺪﺭﺍﻣﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ . ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻘﺸﻒ ﻭﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻣﻊ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺩﺍﻋﺶ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﺫﺍ ﻧﻘﻮﻝ ﻋﻦ ﺳﻨﺔ 2018 ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺃﺳﻮﺀ ﻭﺃﺳﻮﺀ ﺇﻧﺘﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻼﺕ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ . ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻣﻦ ﺣﺮﺏ ﺩﺍﻋﺶ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﺳﺒﺐ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﻷﻧﻪ ﻛﻤﺎ ﻳﺒﺪﻭ ﺇﻥ ﺍﻟﻔﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻳﻮﺍﺟﻪ ﻣﺼﺎﻋﺐ ﻛﺜﻴﺮﺓ . ﺑﻞ ﻗﺪ ﻭﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻻﻧﺘﻜﺎﺱ ﺑﺤﺴﺐ ﻓﻨﺎﻧﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻌﺰﻭﻥ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻧﺘﻜﺎﺳﺔ ﺇﻟﻰ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ . ﻧﻌﻢ ﺃﻧﺎ ﻣﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﺃﺭﻯ ﻋﺪﻡ ﺍﻻﻧﺘﺎﺝ ﺃﻓﻀﻞ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺘﺎﺝ
متابعة القراءة
  1302 زيارة
  2 تعليقات
دليل الكلمات:
آخر التعليقات على هذه المدونة
شبكة الاعلام في الدانمارك
عندما تعم الفوضى وتخلو الرعاية من المنهجية فكل الأدارات وكل النتاجات المجتمعية عشوائية طبيعي جدا أن يطفو على السطح ما هو (لا يل... Read More
الأربعاء، 08 آب 2018 12:35
لطيف عبد سالم
مساء الخير المشكلة اننا نعيش أزمة إدارة، الأمر الذي جعل الفوضى سائدة في المشهد الثقافي، فأغلب ما عرض من نتاجات فنية في شهر رمضان ا... Read More
الأحد، 05 آب 2018 11:54
1302 زيارة
2 تعليقات

اخر التعليقات

: - سامسون محمد مرسي والتّلفزيون الإسرائيلي الذي تواجد حصراً في مقبرته! / خالد الجيوسي
04 أيلول 2019
استاذ خالد سلام من الله عليك كنت ابحث عنك طويلا و خصوصا عن مقالاتك في ...
: - Max A Bent لن أعيش فقيرا بعد الآن! / جميل عودة
31 آب 2019
هل تحتاج إلى قرض عاجل لسداد ديونك أم أنك بحاجة إلى قرض أسهم لتحسين عمل...
: - الفيلسوف الكوني ثلاث قضايا دمّرت وجدان ألبشر / عزيز حميد الخزرجي
29 آب 2019
على الأخوة المشرفين: معرفة تصنيف الموضوعات: مقالات خبرية ؛ مقالات إستع...
: - عباس عطيه البو غنيم الغدير عيد الله الأكبر / عباس عطيه البو غنيم
23 آب 2019
عام يضاف الينا وهل حققت هذه البيعة رغبة أمامنا المعصوم ! عام جديد نبت...

مدونات الكتاب

د. طه جزاع
23 شباط 2014
يكاد الاعلام ان يصبح لعبة مسلية شبيهة بالألعاب الالكترونية التي يلعبها مقتنو الهواتف الذكي
حسن العاصي
18 تشرين2 2017
وأنا طفل كان والدي يضربني بيديهكلّما عانقتُ في سفر الحكايةخلخال سندريلاوكتابي المدرسي مغلق
  تحت أشعة الشمس العراقية، وفي يوم عراقي صاخب بالاخبار والاحداث والتقلبات السريعة، هر
عبد الحمزة سلمان
13 تشرين1 2016
إحياء ذكرى العاشر من محرم يتجدد عام 2016 بطابع خاص حسيني متوافق مع مبادئها ومعطياتها.. عاش
إنعام كجه جي
17 كانون2 2019
يقول المثل إن الزَمّار، أي عازف المزمار، يموت وإصبعه يلعب. والأمثال خلاصة تجارب الشعوب. وق
نزار حيدر
05 نيسان 2016
لمعرفة ملامح السياسات الاقتصادية العامة التي انتهجها امير المؤمنين (ع) خلال فترة تولّيه لل
احمد الملا
16 تشرين2 2010
من المتعارف عليه إن لكل شيء مقدمة, وهذه المقدمة هي عبارة عن اجتماع ظروف معينة مع بعضها فتك
محسن عبد المعطي
16 تشرين2 2017
البعد الآخر في ملحمة الحب للشاعرة الرائعة ناني الألفي بقلم/ الشاعر والروائي/ محسن عبد المع
هي احدى رائدات الحركة النسوية العراقية واول رئيسة لرابطة المراة العراقية ومناضلة سياسية تب
القرار الثلاثي الذي اتخذته الدول الخليجية الثلاث: المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال