رائد الهاشمي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

مؤامرة كبيرة تستهدف السلة الغذائية للعراق / رائد الهاشمي

  يُعدّ الأمن الغذائي من أهم الامور الاستراتيجية التي تؤثر على أمن واستقرار البلد اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وتولي الحكومات لهذا الملف كل الاهتمام والعناية لمحاولة تحقيقه وتوفيره لمواطنيها, ويعاني العراق منذ سنوات طويلة صعوبات كثيرة في الوصول الى الحد الأدنى من تحقيق الأمن الغذائي بسبب عوامل كثيرة ومختلفة منها سوء الأداء الحكومي وانتشار الفساد وعدم توفير الرعاية الكاملة للفلاح العراقي وانخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الأمطار في السنوات الماضية وغيرها من أسباب عديدة ساعدت على وجود خلل كبير في تحقيق هذا الملف الحيوي وخاصة فيما يخص محصولي الحنطة والشعير التي تعدّ أهم مكونات السلة الغذائية للعراق. هذا العام
متابعة القراءة
  173 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
173 زيارة
0 تعليقات

الزيارات المكوكية للرئيس بين الايجاب والسلب / رائد الهاشمي

  منصب رئيس الجمهورية في العراق مابعد عام 2003 تشريفي وبروتوكولي ومحدود الصلاحيات وقد تم تخصيصه للمكون الكردي حسب المحاصصة الطائفية البغيضة التي دمرّت البلاد والعباد, ولقد تعود العراقيون طوال السنوات الماضية على أن يروا رئيسهم ينعم بالامتيازات الخيالية التي ترهق موازنة البلد ويحميه فوجان من العسكر المدجج بالسلاح وهو في قصره العاجي المحّصن على نهر دجلة ويستقبل بعض الشخصيات والرؤساء ويحضر بعض الاجتماعات المهمة مع الرئاسات الثلاثة أو مع رؤوساء الكتل ويشجب هنا ويندد هناك ويحتفل في هذه المناسبة أو تلك, ولم ينتظروا منه دوراً أكثر من ذلك, ولكن ما أن تسلم الدكتور برهم صالح منصب الرئيس حتى أثبت بأن
متابعة القراءة
  158 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
158 زيارة
0 تعليقات

النوايا الطيبة وحدها لاتكفي لقيادة البلد / رائد الهاشمي

    الساحة السياسية العراقية بما تحتوي من كم هائل من التناقضات والمشاكل والاختلافات الفكرية والسياسية والأجندات المتنوعة يجعل أمر قيادة المشهد السياسي صعب للغاية ويحتاج مواصفات خاصة يجب أن يتمتع بها من يتصدر للمناصب القيادية وخاصة منصب رئيس مجلس الوزراء باعتباره المنصب التنفيذي الأول في الحكومة العراقية لامتلاكه معظم الصلاحيات الهامة وحسب ماجاء به الدستور العراقي مابعد عام 2003, ولعل المتتبع لما يجري في الساحة العراقية منذ عام 2003 ولحد الآن يعرف بشكل لا لبس فيه بأن هناك عاملان مهمان أثرا بشكل واضح على أداء الحكومة ومؤسساتها وهما (التدخلات الخارجية وحجم الفساد الكبير) وكلاهما لايقل عن الآخر تأثيراً   على
متابعة القراءة
  153 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
153 زيارة
0 تعليقات

دعوة لتنقية ساحتنا الثقافية من الأفكار الهدّامة / رائد الهاشمي

  يعتبر المثقف قدوة في جميع المجتمعات لما يمتلك من عقل متفتح وثقافة مكتسبة من الدراسة أو من المطالعة والتثقيف الذاتي, وتقع على المثقف مسؤولية كبيرة في نشر المباديء السليمة والقيم الصحيحة في المجتمع ويجب عليه من خلال المجال الذي يتخصص به أن يزرع مباديء المواطنة الصحيحة والانتماء الحقيقي للوطن ونشر مفاهيم السلام والمحبة والتسامح والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع وعليه أن يحارب كل مفاهيم الكراهية والتفرقة والتعصب الديني والسياسي والمذهبي والعرقي لأن هذه المفاهيم تزرع التفرقة في المجتمع وتقلل أواصر الوحدة والقوة ونتائجها خطيرة على المجتمع , ومع الأسف مانراه اليوم على الساحة الثقافية وخاصة العربية منها وجود نماذج كثيرة
متابعة القراءة
  202 زيارة
  0 تعليقات
202 زيارة
0 تعليقات

عندما يكون الفن والأدب والثقافة رسالة للسلام / رائد الهاشمي

    سفير النوايا الحسنة الوصول الى تحقيق السلام في العالم هدف سامي ونبيل يتبناه جميع الذين نذروا أنفسهم للعمل في هذا المجال ايماناً منهم بنبل هذا الطريق والذي يعتبروه الوحيد لتحقيق الاستقرار والسعادة والطمأنينة لجميع شعوب العالم ,وللتعبير عن السلام وايصال رسالته السامية للعالم هناك طرق كثيرة ومختلفة, ومنها ( المعرض الدولي الالكتروني للفنون المعبرة عن السلام   لعام 2019 ) والذي أقيم في الأول من حزيران للعام الحالي برعاية فيدرالية الاتحاد العالمي لسفراء النوايا الحسنة وبورد السلام العالمي ولقد أعلن السفير البروفسور عبدالستار شخيص رئيس المؤتمر عن موعد انطلاقه   قبل أكثر من شهرين وأعلنت الضوابط لاختيار المشاركين فيه
متابعة القراءة
  303 زيارة
  1 تعليق
دليل الكلمات:
303 زيارة
1 تعليق

مؤتمر دولي الكتروني للطفولة  / رائد الهاشمي

  سفير النوايا الحسنة   في مبادرة رائعة عقد مؤتمر البرلمان الدولي للطفولة العالمية الألكتروني الأول في يوم الرابع من مايس من العام الجاري وبرعاية فيدرالية الاتحاد العالمي لسفراء النوايا الحسنة والبورد العالمي للسلام, ولقد سبقت انعقاد المؤتمر استعدادات مكثفة دامت أشهر عديدة وخاصة قضية اختيار الأطفال المشاركين في المؤتمر حيث قامت ادارة المؤتمر وبرئاسة معالي البروفسور عبد الستار شخيص بوضع شروط وضوابط محددة لاختيار المشاركين وأهم هذه الشروط أن يتمتع الطفل بموهبة حقيقية ومميزة في أي مجال من مجالات الابداع وأن يكون لديه مشاركات محلية وعالمية في المهرجانات أو المسابقات وأن يكون حاصل على شهادات تكريم تؤكد وجود هذا الابداع
متابعة القراءة
  176 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
176 زيارة
0 تعليقات

عبّارة الموت وهيبة الدولة المفقودة / رائد الهاشمي

علاقة الموت مع العراقيين وطيدة ولقد تعودوا عليه من كثرة الحروب والمآسي التي مرّت عليهم طوال عقود طويلة من الزمن, ولكن حادثة عبّارة الموت في نينوى كان لها طعم مرّ يختلف عن كل الكوارث السابقة فالضحايا معظهم من الأطفال والنساء ذهبوا في أول أيام الربيع للاحتفال في جزيرة أم الربيعين المتنفس الوحيد لأهل نينوى بعد أن دمّر الارهاب محافظتهم بالكامل,استعدوا من أيام لهذه النزهة ولبسوا أجمل الثياب وكانوا فرحين وهم يركبون العبّارة وعيونهم صوب الجزيرة والألعاب ولايعرفون أن الموت ينتظرهم وأنهم لن يصلوا الى الطرف الآخر وستبقى السفرة والنزهة غُصّة في نفوسهم البريئة,دقائق معدودة لمن شاهدها ولكنها من المؤكد كانت طويلة
متابعة القراءة
  181 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
181 زيارة
0 تعليقات

لماذا تٌنتزع الحقوق في بلدي ولاتٌمنح؟ / رائد الهاشمي

سفير النوايا الحسنة الحكومات العادلة في كل مكان وزمان تحرص على منح حقوق مواطنيها بعدالة لكي تؤدي رسالتها الوطنية بشكل صحيح وتضمن تحقيق العدل بين الجميع , ولكن في العراق الأمر عجيب فالمعادلة تختلف فالخير وفير وموازنات البلد تصل أرقامها الى حدود وأصفار لم يسمع بها المواطن من قبل ويتعذر عليه حتى لفظ هذه الأرقام ,ومع هذا يبقى المواطن العراقي يعيش في دوامة كبيرة من المعاناة والظلم والنقص في كل احتياجاته وحقوقه دائماً ضائعة, وتمر السنوات متتالية ويبقى الحال كما هو عليه. الصحافة تكتب يومياً عن الحقوق الضائعة والاعلام يسلط الضوء كل يوم على شريحة ويطالب بانصافها والباحثون والمختصون يكتبون ويطرحون
متابعة القراءة
  170 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
170 زيارة
0 تعليقات

لماذا لانوجه العاطلين صوب القطاع الخاص؟ / رائد الهاشمي

  باحث وخبير اقتصادي اقتصادنا يمرّ بأزمات اقتصادية عديدة وعجز كبير في موازناته المالية والسوق بشكل عام يعاني من ركود واضح شمل جميع مفاصله ما فاقم الكثير من المشاكل وأهمها البطالة التي ترتفع معدلاتها سنوياً بشكل كبير والمفروض أن هذه المعدلات العالية تقلق الحكومة والبرلمان وتقضّ مضاجعهم لما لها من نتائج خطيرة على المجتمع حيث تتناسب معدلات البطالة طردياً مع الفقر والمرض والسرقة والجريمة والطلاق والأميّة وغيرها من الظواهر السلبية التي تؤثر على المجتمع بشكل واضح وتضعف من قوته. الحديث عن البطالة ذو شجون ولقد كُتبت عنه مئات المقالات وناقشت موضوعه عشرات البرامج والندوات وكتب عنه الأكاديميون والباحثون العديد من الدراسات
متابعة القراءة
  136 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
136 زيارة
0 تعليقات

أسباب ارتفاع أسعار النفط ووصولها الى حاجز السبعين دولار / رائد الهاشمي

  باحث وخبير اقتصادي أسعار النفط العالمية بدأت قريبة من حاجز السبعين دولاراً للبرميل في معظم التعاملات الآسيوية الأخيرة محافظة على نسبة الارتفاع التي سادت أسواق النفط في الفترة الأخيرة حيث أصبح سعر برنت قريباً جداً من هذا السعر فيما اقترب سعر الخام الأمريكي الخفيف من حاجز الخمسة وستون دولاراً للبرميل. في وقفة قصيرة وقراءة سريعة لهذه الزيادة والتي تحدّت الكثير من توقعات المحللين وجاءت مخالفة لها وعلى الرغم من الزيادة التي حصلت في منصات انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الامريكية وكندا, ولو بحثنا عن أسباب هذه الزيادة سنجدها تنحصر بأسباب قليلة لعل أهمها هو المحافظة والالتزام من قبل دول
متابعة القراءة
  135 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
135 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - Elijah تعرف على حصة العرب من الذهب العالمي
15 آب 2019
هل تحتاج إلى قرض لتوحيد ديونك بنسبة 2 ٪؟ أو القروض الشخصية * قروض الأع...
: - Elijah تعرف على حصة العرب من الذهب العالمي
15 آب 2019
هل تحتاج إلى قرض لتوحيد ديونك بنسبة 2 ٪؟ أو القروض الشخصية * قروض الأع...
: - منى كامل بطرس لا تٌعاقر الغياب / منى كامل بطرس
13 آب 2019
تقديري لكل من تفاعل مع نصوصي ..

مدونات الكتاب

يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح
علي فاهم
14 تشرين2 2013
عندما طرح القانون الجعفري كمشروع قانون للتصويت في البرلمان العراقي في دورته السابقة قامت ا
لطيفة كرعاوي، هي باحثة تونسيّة متحصّلة على شهادة الماجستير في اللغة والآداب والحضارة العرب
ما تسمى بالمعارضه العرافيه من الاحزاب المواليه لايران ..طلبت من امريكيا ان تخلصهم من نطام
د. سناء الشعلان
02 كانون2 2014
"قراءة في كتاب "ثورة كردستان ومتغيّرات العصر" لملا بختيار(شورشي كوردستان وكورانكاريه كانى
 رغم آلامي و حيرتي الشديدة و المستمرة في كيفيّة تقديم آلجواب الشّافي للسّؤآل المصيريّ(1) و
عبد الباري عطوان
14 تشرين2 2017
مُشكلة الحريري في ازدواجيّة هَويّته.. وتَناسيه أنّه يَخضع لسُلطة كَفيله السّعودي.. ومُقابل
وهي في الحقيقة تكشف ضحل بعض الوجوه التي تقود الكتل وتسود السياسة العراقية وتكشف عورة هؤلا
ان الصدق في المعاملة هي الطريق الوحيد لبناء حياة جادة ومستقرة ومزدهرة وهكذا هي الاديان الس
رابح بوكريش
01 تشرين2 2018
في واقعة فريدة من نوعها، وقد تبدو غريبة على البعض عندما افتتحت وزيرة خارجية النمسا كارين ك

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق