أجمل مدن الدنمارك - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

أجمل مدن الدنمارك
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

أجمل مدن الدنمارك

مدينة كوبنهاغن Copenhagen City :

وهي العاصمة الدنماركية والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الدنمارك ويبلغ عدد سكانها في المنطقة الحضرية 1.246611 نسمة وسكان المدن الكبرى 1.969941 وذلك اعتباراً من 1 يناير لعام2014م وتعد من أجمل وجهات العالم السياحية بوجود الحدائق والمنتزهات والواجهات البحرية ومعالم الجذب الرائعة مثل حدائق تيفولي وتمثال حورية البحر الصغير وقصور كريستيا نسبورج وقلعة روزنبورغ وكنيسة فريدريك والعديد من المتاحف الرائعة التي تهم السائح بالإضافة لأنها تضم أجمل الفنادق التي تمتلك إطلالات رائعة والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ولا تنسى بأنها موطن لأحد أفضل جامعات أوروبا وهي جامعة كوبنهاغن التي تمتلك 94000 طالب وهي أقدم جامعة في الدنمارك

مدينة آرهوس Aarhaus City :

وهي ثاني أكبر مدينة في الدنمارك وتقع على الجانب الشرقي من شبه جزيرة جوتلاند ويبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة وتلقب هذه المدينة بعاصمة جوتلاند وتمتلك هذه المدينة معالم جذب رائعة وجميلة مثل متحف موسجارد وحديقة الجامعة ومتحف فابكينغ آرهوس وأهمها دن جامل باي وهي مجموعة من 75 مبنى دنماركي أصلي يعود تاريخها 1597 - 1909 لإنشاء قرية مؤلفة من المحلات التجارية والمطاعم ومتوضعة بشكل رائع وتصميم مدهش ويمر منها قناة مياه تعطيها منظراً خلاباً بالإضافة لإحتواء المدينة على قاعة الحفلات فوكس الرائعة والتي إذا رغبت يوماً ما بحضور حفل موسيقي جميل فليس لك سواها كما تضم المدينة العديد من المسارح التي تقدم أقوى العروض المسرحية والسينمات التي تقدم أحدث الأفلام بالإضافة لضمها محلات ومولات التسوق العالمية مع العديد من المطاعم الراقية التي تقدم أشهى المأكولات
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدينة أودنسيه Odense City :

وهي ثالث أكبر مدينة في الدنمارك ويبلغ عدد سكانها 172512 اعتباراً من 1 يناير 2014 وتعد من أهم المقاصد السياحية وهي مليئة بالعديد من معالم الجذب السياحية مثل كاتدرائية القديس كانوت والتي تعتبر من أكبر وأرقى مباني الدنمارك والتي شيدت على الطراز القوطي بالإضافة لقصر أودنسيه وعدد من مسارح الأوبرا والعديد من الحدائق والمنتزهات بالإضافة لقاعة المدينة الرائعة 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدينة آلبورغ Alborg City :

وهي مدينة صناعية وتقع في شمال جوتلاند والدنمارك ومنذ 1 يناير 2014 م بلغ عدد سكانها 109092 مما يجعلها رابع مدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الدنمارك وقد أصبحت من أهم مقاصد الجذب السياحية بوجود المسارح ودور الأوبرا التي تقدم سيمفونيات الأوركسترا والمتاحف مثل المتحف التاريخي آلبورغ ومتحف الفن الحديث آلبورغ كما يقام فيها العديد من المهرجانات ومن أهمها كرنفال آلبورغ الذي يعقد في نهاية شهر مايو وهو واحد من المهرجانات التي تجذب 100000 شخص سنوياً كما أن المدينة موطن للعديد من الجامعات الكبرى مثل جامعة آلبورغ والتي تضم 17000 طالب وطالبة وتقدم هذه الكلية كل ما هو جديد لتعليم الطلاب
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدينة نوك Nuuk City :

وهي أكبر مدن غرينلاند وتعتبر مركز ثقافي واقتصادي في البلاد ويبلغ عدد سكانها حوالي 15000 وهذه المدينة رائعة الجمال وتعتبر وجهة سياحية لطيفة ومحببة للسياح فهي مليئة بالمعالم السياحية مثل المتاحف كمتحف نوك للفن ومركز كاتواك للثقافة كما تنظم المدينة العديد من الجولات الرائعة لرؤية أجمل المناظر الطبيعية والجبال العالية بالإضافة لإحتوائها على العديد من الفنادق والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الراقية لذلك ستكون زيارتك للمدينة ممتعة  
 
   
استغاثة : قصة قصيرة / صبيحة شبر
الدراسة في الجامعات الدنماركية

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأربعاء، 23 تشرين1 2019

مقالات ذات علاقة

14 تشرين1 2016
تتألف جواهر التاج الدنماركي، رمز الملكية، من التاج والصولجان (رمز السلطة العليا) والكرة ال
12382 زيارة 0 تعليقات
13 تشرين1 2016
للهندسة المعمارية الدنماركية تاريخ طويل وحافل، ويمكن رؤية المباني المعمارية العالمية الشهي
10843 زيارة 0 تعليقات
15 تشرين1 2016
في بداية الألفية الجديدة، شهدت السينما الدنماركية فترة ازدهار اتسمت بالتقدير العالمي والتق
10211 زيارة 0 تعليقات
14 تشرين1 2016
 هناك اهتمام كبير في الدنمارك بالتقاليد والمهرجانات ولو أنها تخلو تقريبًا من المراسم
9401 زيارة 0 تعليقات
14 تشرين1 2016
كوبنهاجن - أول عاصمة في العالم خالية من انبعاث الكربونفي غضون السنوات الأخيرة، قصد عدد من
9259 زيارة 0 تعليقات
13 تشرين1 2016
كم عدد الدنماركيين الذين يعيشون في الدنمارك؟ ما هي عاصمة الدنمارك؟ هل تتعامل الدنمارك بالي
9085 زيارة 0 تعليقات
13 تشرين1 2016
يعتمد النظام السياسي في الدنمارك على التعددية الحزبية حيث يمكن تمثيل عدة أحزاب في البرلمان
9056 زيارة 0 تعليقات
15 تشرين1 2016
صورة: توماسز شينيكيتسع نصائح رئيسية إذا كنت وافدًا جديدًا على الدنمارك بناءً على المد
8857 زيارة 0 تعليقات
14 تشرين1 2016
استمتعوا بالموسيقى الدنماركية وتنوعها من عدة جوانب. شاهدوا مقاطع الفيديو واطلعوا على الصور
8498 زيارة 0 تعليقات
15 كانون2 2017
فندق أسكوت الدنماركيقدم هذا الفندق مستوى عالى من الأناقة من حيث الديكور ، والتكلفة الرائعة
8447 زيارة 0 تعليقات

أخر مقال نشر للكاتب

  السبت، 14 كانون2 2017
  8974 زيارة

اخر التعليقات

: - حسين يعقوب الحمداني افتتاح مكتب استشاري قانوني من خلال خبراء متخصصين للمقيمين من العرب والاجانب في كوبنهاكن - دانمارك
16 تشرين1 2019
تحية طيبة لدينا أستشارتين قانونية لو سمحتم فهل لنا بالعنوان المتوفر لد...
: - SUL6AN سأرحل / غازي عماش
13 تشرين1 2019
مبدع دايمآ
: - علي العراقي 1الليزيانثس في غابة / اسراء الدهوي
18 أيلول 2019
مقال رائع ومهم يحاكي واقعا ..
: - سامسون محمد مرسي والتّلفزيون الإسرائيلي الذي تواجد حصراً في مقبرته! / خالد الجيوسي
04 أيلول 2019
استاذ خالد سلام من الله عليك كنت ابحث عنك طويلا و خصوصا عن مقالاتك في ...

مدونات الكتاب

الصحفي علي علي
12 تشرين1 2017
لا تأمنن بعيش طاب أولهوتستقل من الدنيا بمحبوبوجرب الناس تأمن من عواقبهملا يعرف الشيء إلا ب
رباح ال جعفر
03 كانون1 2013
لا شيء يوجع القلب المكلوم أكثر من المثل القائل: (لا كرامة لنبيّ في وطنه)، وزهرات من البنفس
السرقة من الجرائم المعروفة في التأريخ الإنساني و هي من الجرائم المستهجنة في كل المجتمعات
صباح عطوان
12 كانون1 2016
 كنت قد  عزفت  عن (الفيس بوك) ..وأعطيته  ظهري..ولن أعود اليه  إلا
بعد ما خرّبت الأحزاب المُتحاصصة ألذين تحالفوا لقضم البلاد و العباد و أفسدوا في كل شيئ – أك
وهذه كناية عن الحقير التافه، وعن مدخول النسب، وتقال للسخرية، ويراد بكلمة البو حطي، الانحطا
أحمد الغرباوي
22 شباط 2017
رَبّى..وتنسى لَمْلَمْات حُبَيْبَات رِمْالٍ.. صفا نينّى عَيْنها..تنثالُ بَيْن أصابع قَدْمَي
معمر حبار
22 تموز 2016
سفك الدماء جريمة مطلقة بغض النظر عن مرتكبها، وأسبابها ودواعيها، وضد من، ومن طرف أيّ كان، و
د. كاظم ناصر
26 تشرين1 2017
شهدت العلاقات الأوروبيّة الأمريكيّة تدهورا مستمرا منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إل
طيبون..طيبون، وقلوبُهم أنبياءُ اللحظةِمعراجيَ وكوثريكيف أفصلُ الوردَ عن رحيقِهالماءَ عن لو