الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات الدينية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

3 دقيقة وقت القراءة ( 692 كلمة )

معالي وزير الكهرباء..العيد على الأبواب..والعراقيون يريدون كهرباء تشعرهم بالآدمية والكرامة!! / حامد شهاب

منذ سنوات طال زمنها، يامعالي وزير الكهرباء، والعراقيون محرومون حتى في أعيادهم من ساعات تجهيز بكهرباء تحترم آدميتهم وكرامتهم وتوقهم ، بأن يفرحوا في أحد تلك الأعياد ، وبلا منغصات من انقطاعات الكهرباء الطويلة ، التي جرعت العراقيين كؤوس الحنظل ومرارة هذه الدنيا ، منذ ان وطأت أقدام  الديمقراطية ورموز الفساد على هذا البلد  وجرعوا أهله وشعبه سوء العذاب!!

حتى وزير الكهرباء للأسف الشديد ،بالرغم من أن الرجل ليس سياسيا وهو مهندس كهرباء ، راح يردد نفس اطروحاتهم، من أن قضية الكهرباء (ساسية) و(أمنية)..ولا يعرف العراقيون ما علاقة الكهرباء بالأمن القومي او الاقليمي، وهل هناك كهرباء أمريكية ام سعودية ام تركية ام روسية أم كاولية ، وما علاقة الأمن القومي والوطني العراقي بتهديدات الكهرباء؟؟سؤال لم يجب أحد عليه لا ساسة العراق ولا معالي وزيرهم ، ولا العراقيون يعرفون تبريرات تلك الرموز التي راحت تضحك على مصير العراقيين وعلى مستقبلهم وهي تقلب مضاجعهم كل يوم ، ذات اليمين وذات الشمال ، وكأنهم كانوا يعيشون فصول أهل الكهف، بالرغم من" انهم فتية آمنوا برهم فزدناهم هدى"، كمذ ذكروا في قصص القران الكريم!!

نحن نقدر جهود العاملين في صيانة شبكات الكهرباء وبخاصة في حي الميكانيك ونرفع لهم قبعاتنا على مايبذلونه من جهد لتصليح الانقطاعات في اعتى ساعات الحرارة لهيبا وزمهريرا.. وجزاهم الله خير الجزاء..كما طالبنا لمرات عدة ، بتكريمهم ، لكن السيد وزير الكهرباء كما يبدو لايقرأ مانكتب عن احوال جماعته،  وما يبذلونه من جهود جبارة وهم مثلنا يشعرون بغصة ألم مريرة ، لأننا نعيش فصول مأساة رهيبة طال انتظارها، وهم يرون ان تلك الانقطاعات والعطلات بدت أكبر من حجمهم ومن صبرهم وهم يتحملون مأساتنا كل يوم، مثلما نتحمل مأساة الانقطاعات الطويلة ساعات طوال بل أياما بحالها..واستمرت لسنوات!!

العراقيون يريدون من معاليكم ياوزير الكهرباء أن تطمئنونهم خلال فترة أيام العيد وبخاصة كبار السن والاطفال والمرضى وما اكثرهم هذه الايام، بان ساعات تجهيز الكهرباء ستكون أفضل رأفة بهم ..وهم لا يفهمون معنى أن تعلنون عن زيادة انتاجكم منها، لأنهم لايجدون في واقع الحال مايرضي طموحهم ، إن لم تتردى ساعات التجهيز يوما بعد آخر..وينطبق المثل القائل على العراقيين "ان حصاد الحقل لم يتطبق على حساب البيدر "..أي ان آمالهم خابت وتبخرت في أن يروا كهرباء تريح عنهم كاهل السنوات العجاف !!

أجل.. وفي منطقة الدورة وحي الميكانيك محلة 836 وزقاق 7 على وجه التحديد يعيش أهاليها مأساة تجاوزت العشر سنوات، وهم لايرون من ساعات التجهيز الا ما ندر، وتهدد حياتهم اليومية ساعات الانقطاعات الطويلة وعطل المحولات بسبب قدمها والاسلاك والظفائر المتهرئة التي أكل الدهر عليها وشرب.كما حال أغلب احياء بغداد التي يقطنها السياسيون واصحاب المعالي والسمو والجلالة وأصحاب دكاكين الاحزاب الذين ينعمون بالكهرباء بلا انقطاع!!

العراقيون والبغداديون على وجه الخصوص يسمعون جعجعة ولا يرون طحينا.. أقصد عندما تتحدثون عن زيادات كبيرة في انتاج الكهرباء وهم لا يلمسون في واقع الحال شيئا منها..ورئيس الوزراء والحكومة والبرلمان صامتون ولا يحركون ساكنا في أهم قضية تشكل مصدر حياة العراقيين وهي سبب تعاستهم ومأساتهم في هذه الدنيا، بالرغم من انها واحدة من تلك المآسي وليس كلها!!

نريد منكم يا أصحاب المعالي والسيادة والجلالة والسمو ومن لبستم العمائم السود منها والبيض ، وقد توليتم أمر العباد ان تعطفوا على العراقيين وتحنوا قلوبكم عليهم ولو لايام العيد ، فشهر رمضان المبارك كان أسوا ِشهر تجهيز في تأريخ العراق !!

محنة الكهرباء لايريد ساسة هذا البلد حلها ولا حلحلة ازماتها ومحنها ،كونهم يخشون على من كانت لهم الفضل في أنها وضعتهم على كراسي السلطة ، وهم مدينون بالولاء لها اكثر من اهتمامهم بالعراقيين الذين يعدونهم شعبا آخر لايستحق الحياة من وجهة نظرهم، لأنه قبل بهم على مضض، وهم يعاقبون الشعب العراقي على صبره عليهم وعلى فسادهم وجورهم وظلمهم وطغيانهم، لكن رحمة رب السموات لابد وان تنزل على العراقيين وتخلصنا من زمنهم الأغبر اللعين!!

رحمة بالعراقيين ياوزير الكهرباء ..وتذكر أن امامك مايفوق سلطة المالكي وحيدر العبادي وعبد المهدي ورئاساتهم الثلاث أو الاربع..فلم نعرف عددها ماشاء الله ..وتذكر أن هناك ربا يسحاسبك في قادم الايام ، هو الله الواحد الأحد ،مالك الملك، هو العزيز الجبار المتكبر،  عندما تأتيك ساعة الحساب ويوفد اليك ملك الموت لتزور الاخرة لا لتوقع عقود كهرباء هذه المرة ، ولكن لتطلع على احوال أهلها، وهناك تتمنى لو انك قدمت ما يريح ضميرك ويريح ضمير العراقيين ولم تجرعهم كؤوس الحنظل..هناك لاينفع الندم..فهل تستجيب لاستغاثات العراقيين التي وصل أنينها الى أعالي السماء؟؟ نتمنى عليك ذلك..وأملنا ان تستجيب وتكسب رضا الدارين وهم اهم كنز في الدنيا والاخرة، غن اردت ان يرضى عنك الله والعباد!!

الإعلام والمنظومة الأمنية .. رؤية تحليلية في الإع
الكهرباء ..والشعراء.. والقمر..!! / حامد شهاب

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
السبت، 15 أيار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  السبت، 01 حزيران 2019
  907 زيارة

اخر التعليقات

زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...

مقالات ذات علاقة

 مع بدء شهر رمضان الكريم بدأت القنوات الفضائية تتنافس كالعادة في تقديم أفضل ما لديها
214 زيارة 0 تعليقات
من حقي كمواطن أن أعيش في مدينة متوفرة فيها كل سبل الراحة والطمأنينة النفسية والحياة الكريم
239 زيارة 0 تعليقات
اعتدت منذ فرض الحظر الجزئي ان أغادر مدينتي ظهر الخميس إلى أحد المدن او المحافظات لاقضي أيا
146 زيارة 0 تعليقات
سوف ندافع عن السنة, كما ندافع عن الشيعة, وندافع عن الكرد والتركمان, كما ندافع عن العرب, ون
146 زيارة 0 تعليقات
حياة الإنسان مليئة بالتجارب والدروس والمواقف عبر التاريخ، خيارات متعدّدة تصل إليك، إما أن
156 زيارة 0 تعليقات
في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن العشرين كان العراق يئن تحت سياط الظلم والقمع والبطش، عل
141 زيارة 0 تعليقات
ما منْ إمرءٍ او حتى " نصفَ امرءٍ – مجازاً " إلاّ وصارَ على درايةٍ كاملة وإحاطة شاملة بمتطل
129 زيارة 0 تعليقات
أرجو من حضرتك يا فندم الإهتمام بما يحدث داخل أقسام الشرطة..!! فين الأمن، فين الأمان ،فين ش
375 زيارة 0 تعليقات
تختزن الذاكرة الإنسانية بأسماء طرق ودروب ومنازل مرت عبرها قوافل التجارة والسياحة، بقي بعضه
204 زيارة 0 تعليقات
طبيعة السمات البشرية متغيرة ، مختلفة من انسان إلى آخر ، متناقضة أحيانآٓ ، ما بين الظاهر م
197 زيارة 0 تعليقات

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال