الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

6 دقيقة وقت القراءة ( 1179 كلمة )

ماهي اسباب اتجاه الكثير من اهل السنة نحو مذهب اهل البيت عليهم السلام

لم يعد تشيع الكثير من اهل السنة مخفيا بل اصبح ظاهرة معلنه ادت الي تحذير الكثير من زعماء السنة امثال الملك عبد الله ملك السعودية وقبله حسني مبارك وملك الاردن بل وصل حتى للسلطات المغربيه التي  خشيت من مدرسة عراقية ابتدائية ان تتسبب في نشر التشيع فاغلقتها ونفس الامر يدور في اندنوسيا وماليزيا
وقبل اهل السياسية والذين يجيدون استعمال  اثارة النعرات الطائفية لخدمة اهدافهم السياسية  والمتمثل بعضها في ارسال رسائل للغرب تقول نحن حلفاؤكم في التصدي للشيعة وايران او تلك التي تتجه نحو الوهابيين من بعض الحكومات الفقيرة والتي تريد دغدغة جيوب  الوهابيين المصابين  بمرض  الخوف من الشيعه
قبل هؤلاء رفع راية التحذير من الشيعة شيوخ الوهابيه وكل من يعيش على ريالاتهم وهم كثر بل وصل الامر الى شيوخ كانوا يدعون انهم يرفعون شعار الوحدة والوسطيه امثال القرضاوي وبعض الاخوان الى ان وصل الامر لشيخ الازهر في طلبه علانيه من  الرئيس الايراني نجاد بالتوقف عن نشر التشيع في بلاد اهل السنة
ومن مشاهد تلك الظاهرة ان معظم من ركبوا سفينة اهل البيت عليهم السلام من اهل السنة هم النخبه من مفكري السنة كاساتذة الجامعات والاطباء والمهندسين والكتاب والقضاة ورجال اهل الفكر وعلماء الدين وكتبهم وسرد تجاربهم اصبحت تملئ الافاق
ولكوني ناظر من قريب فاستطيع ان اجمل القول ومن خلال الواقع الذي شاهدته بعيني بان الاسباب تعود للعوامل التاليه:
1-بعد قيام الثورة الاسلاميه في ايران وما شاهده الملايين من البشر  من انتصار الدم على السيف عندما هزمت الصدور العارية من الايرانيين كل جبروت وقوة شاه ايران عميل الغرب واسرائيل الاول وعندما اصل تلك الثورة الراحل الخميني عندما قال كل ماعندنا هو من كربلاء الحسين اخذ الكثير من مفكري ابناء السنة دراسة الظاهرة ومعرفة مدرسة اهل البيت من اصحابها لا من اعدائها الذين صرفوا كل مايمتلكون من اجل تشويه مدرسة اهل البيت ومنهجهم وتقديم منهج مشوه للاسلام وعندما اكتشفوا الحقيقه مال الكثير منهم لمدرسة اهل البيت عليهم السلام
وطبعا لم يسكت الباطل فقد تحالف مع الغرب والشرق للقضاء على تلك الثورة في مهدها وتم ايكال المهة لصدام  الملعون  ولم يمر على تلك  الثورة عام ونصف  الا وهاجمها عسكريا وساندته كل الدينا حتى سميت حربه التي دامت ثمان سنين بالحرب العالمية لابادة ايران وساندته الدول العربية حتى افلست خزائنها،
 وشاء مقلب القلوب والابصار ان   ينتهي صدام ونظامه على ايدي من حارب من اجلهم
2-ولكي يصد الوهابيون وحلفائهم من اهل الغرب اشعاعات مذهب اهل  البيت قاموابانشاء الجامعات والمدارس ووسائل الاعلام بكل انواعها وهيؤوا عشرات الالاف من الشيوخ من اجل تشويه الشيعة وايران ومنع اي اتصال او السماح لفكر اهل البيت من الوصول لمجتمعاتهم لكن وبعد الثورة في الاتصالات خاصة الانترنت والفضائيات العابرة للحدود والموانع  والتي يمكن من خلالها الوصول للحقيقه من مصادرها لا كما ينقله اعدائها اكتشف الكثير من اهل السنة الطريقة الرخيصة من قص ولزق وكذب وافتراء  والتي اتبعها انصار الوهابية لابعاد الناس عن الشيعة لهذا كفروا بهم ومال الكثير منهم لمنهج اهل البيت عليهم السلام وعلومهم التي لايرقى لها الطير
3- بعد الثورة الاسلاميه في ايران وعودة الروح الاسلاميه لملايين المسلمين والذين  حاول عملاء الغرب ابعادهم من دينهم من خلال الحركات القوميه والاحزاب العلمانيه  استبشرت تلك الملايين المضطهدة من المسلمين بحكم الاسلام لكنهم ماان استطاعوا من اسقاط بعض انظمتهم الدكتاتوريه حتى فوجؤا بحركات اسلاميه يتقدمها الوهابيون الذين يمتلكون المال الكثير  والاعلام ومستغلين حالة الفقر والاميه واذا بحكم هؤلاء هو اسوء بكثير من الحكومات التي اسقطوها لان هذه الحركات السلفية تعتبر مثالهم في الحكم هو الحكم الاموي الذي قام على الاغتصاب والتسلط وقطع الرؤوس واثارة الفتن والاستئثار بالمال وعند المقارنه بين مجرمي السلف والحكام الحاليين الظلمه تبين ان ظلمة اليوم من  الحكام ارحم بكثير من اولئك اصحاب الجواري والقصور ومن قال براسه هكذا قلنا له هكذا
بل وجدت تلك الشعوب المطحونه  ان تلك الحركات جعلت الدكتاتوريه مقدسه فهي تحكم على  مخالفيها بسيف الدين المزيف والذي وضعه بني اميه ووعاظهم من اجل تثبيت حكمهم مثل قولهم اطع اميرك وان اخذ مالك وان جلد ظهرك اي عبودية مقدسه
4- شاهد ملايين السنة ازدواجيه شيوخهم فهم مثلا قبل الثورات كانوا يحرمون التظاهر ضد ولاة الامر ولهم كم هائل من احاديث البخاري ومسلم والتي قالوا فيها  لجمهورهم انهما لايرقى لاحاديثهم الشك ومن شك فيهما كفر واذا بهم اول المتخلين عن تلك الاحاديث في الصحيحين ويدوسون عليها من اجل الحصول على المغانم بالاضافة الى ظهور مخازي الصحيحين وتناقض تلك الاحاديث مع المنطق والعلم والقران على الملأ ولاول مره( ويوتوب لازال يشهد على كل ذلك
5-اكثر من نفر جمهور السنة عن مذهبهم هم الوهابيون فالوهابيون الذين يسيطرون على اقدس مقدسات المسلمين وقبلتهم ومالديهم من اموال ووسائل اعلاميه ليس لها نظير اصبحوا هم الممثل العملي للسنة في العالم وهؤلاء افضل من يشوه الاسلام( حتى ان فلاح مغربي بسيط سالته عندما رايته يقف مع ايران وحزب الله عن سبب موقفه هذا قال بصراحه انا انسان بسيط ولا اعرف السياسه سوى حفظي للقران والقران هو من يعلمني اين اقف ولمن اتبع عندما اقراء قول الله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) واسمع امام الحرمين يتلوها في صلاة التراويح وفي نفس الوقت اشاهد حكامه الذين يبرر لهم اجرامهم يتعاملون بالربى ويجعلون من جزيرة العرب التي اتانا منها الاسلام الى قلعة لليهود والنصارى ومنها يغيرون على البلدان الاسلامية ويقتلون الالاف من المسلمين ويحتلون ارضهم وينهبون ثرواتهم ويتولنهم علنا في حين اري الايرانيين والشيعة محاصرين ومحاربين لانهم ابوا الخنوع  وجعل شواطئهم وارضهم ماخورات وملاهي للنصارى واليهود وكمايفعل من يسمون انفسهم باهل التوحيد ولو فعل الشيعة وفتحوا طهران لسفارات بني صهيون لما  حوصوروا هذا الحصار ،واجد ايضا ان المسلم في جزيرة العرب ذليل والكافر الغربي عزيز وعكس ماقاله الله لنا (اذلة على المؤمنين اعزه على الكافرين) فماذا اقول لربي يوم القاه اذا توليت من يتولون اعداء الله الذين حذرنا الله منهم في قران يتلى واعادي من يعاديهم
6- استجدت امور كثير في العلاقات الاجتماعية والزوجيه ونظام الحكم والاقتصاد وحقوق الانسان والاداره ليس لها حل الا في مذهب اهل البيت، ومثال على ذلك زواج المتعه والتي شنعوا بها على الشيعة ومازالوا اظطرهم الواقع الحالي الى ايجاد زواات ما انول الله بها سلطان ولامسمى من اجل ايجاد حل وكلها تدور  حول المتعه مثل زواج المسفار والمسيار وبنيه الطلاق وزوا الانس وفرند وكل يوم مستجد وزواج المتعه  نزل فيه من الله سلطان وبعكس هذه الزواجات وايضا نظام البنوك فكل بنوكهم  الاسلاميه تعيش عاله على ماكتبه الشهيد السعيد محمد باقر الصدر ولامجال لذكر الكثير الكثير والكثير الاتي والذي سيجبرهم للاخذ  بمذهب اهل البيت وكما اكد المشرع المصري للاخذ بالطلاق حسب ماجاء في مذهب اها البيت من وجوب الاشهاد عليه نظرا لكثرة الطلاق والمطلقات  لديهم
 وللحقيقه اقول لو توفر لمذهب اهل البيت رجال همهم الله  ونصرة الحق وقدموا من يعرفون واخروا الجهله واصحاب المصالح الخاصة لمابقي احد الا واتبع مذهب اهل البيت عليهم السلام فان الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا كما قال الصادق المصدق لكن حالنا ينطبق عليه المثل القائل( من يملك لايفهم ومن يفهم لايملك) ومعظم من اتبعوا مذهب اهل البيت من اهل السنة لا يعود السبب فيه  الى جهد الشيعة وانما الى قوة حجة اهل البيت وكلامهم الذي يحيي النفوس
7- واخيرا ومن العوامل الهامة في تحول اهل  السنة  الى مذهب اهل البيت عليهم السلام  هو هذه الجرائم العلنيه التي يرتكبها انصار الوهابية في حق الشيعة من جرائم خسيسه وجبانه تستهدف الابرياء من النساء والاطفال وينسبونها للدين ويكبرون  الله وهم يسفكون الدم الحرام وفي نفس الوقت يتفرج غالبية علماء السنة عليها وتصلهم  صور الاشلاء المقطعه الى بيوتهم وعدم استنكارهم او تحريمهم بل بعضهم يبررها في حين استنكرها حتى من ليس له دين هذه الامور جعلت الكثير من اهل السنه ومن لديهم احساس بشري وضمير سليم يكفر بذلك الدين المزيف   والمزور  والمتلون والمبرر لاشنع الجرائم والتي  لم تحصل حتى  في ايام الجاهليه فهم ارادوا من غض النظر عن مجرميهم باخضاع الشيعة فاغرقتهم تلك الدماء وفضحت دينهم وسلفهم الذي اسس لهم الاجرام باسم الاسلام

Read More
هل ستوظف السعودية الازهر ضد الشيعة / امير جابر ال
 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الخميس، 22 نيسان 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الخميس، 07 آذار 2013
  5779 زيارة

اخر التعليقات

زائر - Gustavo Correa حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
20 نيسان 2021
أود أن أشكر شبكة فريدوم المالية على الخدمة الرائعة والممتازة التي قدمت...
زائر - Gustavo Correa حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
20 نيسان 2021
أود أن أشكر شبكة فريدوم المالية على الخدمة الرائعة والممتازة التي قدمت...
زائر - Ravindra Pratap Singh Tomar حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
18 نيسان 2021
أود أن أشكر شبكة الحرية المالية من أعماق روحي على التوجيهات القيمة منذ...
زائر - Anitha حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
16 نيسان 2021
اسمي Anitha من الولايات المتحدة الأمريكية! قبل ثلاث سنوات تم خداعي وفق...
زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال