الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقيقة وقت القراءة ( 311 كلمة )

تغريدات الأعلاميين العراقيين / حيدر حسين سويري

• بعد إطلاق هاشتاك (#أمينها منها) من قِبل الأعلامي أحمد ملا طلال، رشح السيد نعيم عبعوب صاحب أكبر صخرة في عالم المجاري، نفسهُ أميناً للعاصمة بغداد، وذلك لأنهُ أبن المدينة وللنجاحات السابقة التي حققها في هذا المنصب، ولسان حاله يقول(عروستنا وأخذناها بعد شنهو العواذل؟!)
• الزميل الكاتب "أسعد عبدالله عبدعلي" يكتب مقالاً تحت عنوان(ماذا لو أصبح عبطان وزيراً للتربية؟) حيث يثني الزميل على شخص عبطان وعمله في وزارة الرياضة والشباب، وعلى من اراد الاستزادة العودة الى المقال؛ أقول لزميلي العزيز: لو كان عبطان في حزب لا يتزعمه الحكيم لكان له (صنه ورنه)، ولأنتخبناه جميعاً لكننا كما يقال( احنا ما نبكي ع الحسين ، احنا نبكي ع الهريسة)
• الاعلامي "ريناس علي" يهشتك أيضاً ويقول(من حق بغدادَ ان يكونَ أمينُها بغدادياً فناناً محباً له ذائقةٌ عاليةُ المستوى ومهندساً مختصاً بالشؤون البلديةِ نزيهاً شريفاً قائداً ورادعاً غيرَ تابعٍ لأي حزب، لأنها بحاجةٍ الى رجلٍ حرٍ شجاعٍ لا الى ذليلٍ وتابعٍ اخر)، زميلي هذه المواصفات لا تنطبق الا على الفنان ماجد المهندس! لكن مع الاسف لأنه أستلم الجنسية السعودية، ولكن لا بأس فإزدواج الجنسية أصبح قانونياً في المناصب العراقية، لذلك أضم صوتي لصوتك ولنرشح المهندس(توكل على الله)
• عدنان الطائي "يغرد" ليحل النزاع الحاصل حول إختيار أمين للعاصمة بغداد ويقول(يعني مثلا اذا جاء امين من بغداد شنو راح يختلف ؟؟ هذه معارك جانبية لا طائل منها ..!! لا تذهبوا الى معارك وهمية !! لن يختلف شيء ابن بغداد ولا غيره (!(هنا شوي دوخني بصراحة ... أعمل نفسك ميت .. أعمل نفسك ميت)
• أخيراً وليس أخراً: الاعلامي "هادي جلو" يغرد:( نطالب النائب عالية نصيف بكشف أسماء الإعلاميين الذين تقول انه يتم تجنيدهم للتطبيع مع إسرائيل؟) الظاهر النائبة ينطبق عليها المثل القائل(عيرتني اعياره وحملتني حماره)(دخلينا ساكتين بت الـ....... أوادم)
بقي شئ...
العمل مقياس النجاح والفشل، لا الانتمائات ولا التخبصات؛ صادق خان الباكستاني الاصل عمدة لندن العاصمة، وساجد جاويد الباكستاني الاخر وزير داخلية بريطانيا، ولكن في ثقافتنا يجب ان يكون أمين بغداد حفيد المنصور او الرشيد!

لماذا يحفر للميت لحد ...؟ / الشيخ عبد الحافظ البغد
لا إبداع في ظل الدكتاتوريّة والمبدعون هم أبناء الح

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الثلاثاء، 02 آذار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 23 كانون2 2019
  1048 زيارة

اخر التعليقات

زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...
زائر - 3omarcultures الثقافة الأجنبية تسلط الضوء على أدب الاطفال
19 كانون1 2020
سقطت دمعتي عندما وقفتُ بشاطئ بحر من بحار الهموم فرأيت أمواجاً من الأحز...
زائر - هيثم محمد فن الكلام / هاني حجر
14 كانون1 2020
نعم هناك مشكلة حقيقية تتمثل في التعصب للرأي وعدم احترام رأي الآخر اشكر...

مقالات ذات علاقة

في عام 2005 أكمل المشرعون في العراق صياغة مسودة الدستور النافذ في هذا البلد. وعلى الرغم من
3532 زيارة 0 تعليقات
** أن وضع خطوط حمراء في حياتنا ليست قيوداً وإنما ضوابط مطلوبة لإكمال شكل ومضمون الاحترام.
6082 زيارة 0 تعليقات
لأنه معتاد على نفس تلك الأوراق وذاك القلم فلم يحتاج إلا توقيعا ..بحبره الاسودا قرار حيك به
6009 زيارة 0 تعليقات
بدأت يوم جديد مملوء بالأحزان .. بحثت عن أضيق ملابس وإرتديتها .. ووضعت مساحيق التحميل لأول
6993 زيارة 0 تعليقات
لوحة لم تكتمل بعد   (كتبت عندما تم تفجير وزارة العدل وسبقتها وزارة الخارجية في نفس المنطقة
5715 زيارة 0 تعليقات
الطاغي لَمْلِمْ شِرَاعَكَ أيُّهَا الطَّاغي وارْحَل فانَّ الغَضَبَ نارٌ أسْعَر خَيَالُكَ ال
2341 زيارة 0 تعليقات
من كان همه قطعة أرض جرداء مهجورة مساحتها (200 م) كانت قيمته أن يراجع دوائر الدولة ويقدم ال
7532 زيارة 0 تعليقات
أجرت الحوار //ميمي قدريدرة من درر الأدب العربي ... ناهد السيد الصحفية والكاتبة التي اختزلت
5407 زيارة 0 تعليقات
شكراً.. لطوق الياسمين وضحكت لي.. وظننت أنك تعرفين معنى سوار الياسمين يأتي به رجل إليك ظننت
5612 زيارة 0 تعليقات
منذ الخليقة والكل يسعى شعوراً منه الى توفير فرص العيش لتأمين ديمومة الوجود بالتعايش مع الآ
5350 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال