الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

1 دقيقة وقت القراءة ( 273 كلمة )

ثورة الاصلاح / مهدي نوري ال كسوب

حل الجيش العراقي بعد الاحتلال كان له غايات ..
منها كسر هيبة الجيش وتبديله بعناصر غير كفوءه مثل الدمج وتشكيل مليشيات وفصائل مسلحه بحجة مقاومة الاحتلال وتحرير القدس وولائها لايران . نقف عند هذه النقطه ..

حصلت عدة انقلابات في العراق .ولم يتم حل الجيش . بل تبديل بعض القاده لاسباب امنيه . ولم يكن قائد أو وحده عسكريه ولائهم العقائدي لاي دوله لغير العراق .. من المعلوم ان اوامر الجيش هي من القائد العام للقوات المسلحه . وكل الجيش خاضع للقياده العراقيه ولا توجد دوله تتحكم بوحداته

كل الاحزاب المشاركه بالحكم بعد الاحتلال الامريكي هي من اتفقت مع امريكيا لاسقاط النظام السابق .... مالذي غير الاحزاب ان تنقلب على امريكيا ..؟

هنا لعبت ايران الدور الاكبر بتأسيس مليشيات بحجة محاربة داعش .وتوغلت في كل مفاصل الدوله وصارت قوتها اكبر من حجم الجيش مما جعل حكام العراق يطيعون اوامرها . لان احزابهم مرتبطه بولاية الفقيه . الحكومه العراقيه بين اتجاهين الاتجاه الامريكي والاتجاه الايراني . فان مالت الى الجانب الامريكي هددتها المليشيات بضرب السفاره والقواعد الامريكيه . مما احرج الحكومه وجعلها ساكته كما يقول المثل مثل ( بلاع الموس ) .العراق وقع باللعبه الامريكيه الايرانيه . والشعب لايعرف مدى صحة العداء بينهما . هل هو لاضعاف العراق واستنزاف موارده البشريه والماديه .ام تصفية حسابات بينهما لاغراض المفاعل النووي .؟

بعد انتفاضة تشرين 2019 تم تبديل الحكومه بالسيد الكاظمي واستلم دولة خاويه متهالكه بالافلاس والفوضى والوباء العالمي .تحكمها مافيات واحزاب فاسده ومليشيات متمركزه على قرار الحكم . اتخذ الكاظمي عدة قرارات للاصلاح ومن الصعوبه اصلاح البلد لانه اصبح كرجل لوحده يحارب من عدة جبهات .

الفاسدون بكل جيوشهم استغلوا وباء كورونا وحصر الانتفاضه لحين انتهاء الوباء . وبقي السيد الكاظمي ينتظر الدعم من الشعب وسيرى الفاسدون يومهم العسير وهم يعرفون ان هذه انفاسهم الاخيره . من ثورة الاصلاح

السفير من كابول الى البيت الأبيض عبر عالم مضطرب ؟
تقرير حالة : العراق الاندفاعة نحو استعادة الدولة

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الجمعة، 05 آذار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الأحد، 28 حزيران 2020
  519 زيارة

اخر التعليقات

زائر - أبو وقاص الاثارة في الزيارة السيد والبابا / سامي جواد كاظم
05 آذار 2021
الكفر ملة واحدة..البابا الصليبي والسيد الصفوي وجهان لعملة واحدة. " إِن...
زائر - GREAT ILLUMINATI ORDER المنبر الحسيني بين الطموح والتقاعس / الشيخ عبد الحافظ البغدادي
02 آذار 2021
تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء ا...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...

مقالات ذات علاقة

صدر حديثًا عن مجموعة الشروق العربية  للنشر والتوزيع الطبعة العربية روايه   
0 زيارة 0 تعليقات
عادت مشكلة عودة النازحين الى الاماكن التي نزحوا منها بقوة الى الواجهة السياسية والمطالبة ف
0 زيارة 0 تعليقات
شبكة الاعلام / رعد اليوسف  # لو اجتمع كل الجبروت في كوكب الارض على ان يمنع إنسانا من الأحل
1 زيارة 0 تعليقات
بالرغم من أنّ تخصصي الدقيق في الهندسة المعمارية هو في حقل بيئات العمارة، ولكن في سنين مضت،
1 زيارة 0 تعليقات
لعلي لست المتعجب والمستغرب والمستهجن والمتسائل الوحيد والفريد، عن تصرفات ساستنا وصناع قرار
1 زيارة 0 تعليقات
سياسي عراقي انتخب عضواً لمجلس النواب بعد عام 2003 لدورتين وكان وزيراً للأتصالات لدورتين في
2 زيارة 0 تعليقات
في الثمانيانت, وتحديدًا اثناء فترة معركة القادسية – قادسية صدام (المقدسة) قدسها الله وحفظه
2 زيارة 0 تعليقات
ألعراق ليسَ وطناً بداية؛ معظم أوطاننا ليست بأوطان خصوصا الأسلامية و العربية و غيرها .. و ا
2 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال